صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

تحقيقات وحوارات

5 مرشحين جدد لكرسى البابوية
5 مرشحين جدد لكرسى البابوية

1146 مشاهدة

18 ابريل 2012

كواليس انتخاب البابا القادم:المجمع المقدس يدفع بـ 5 مرشحيـن  جـــــدد


قانون العزل السياسى هل يقضى على أمل الفلول أم يدخلنا النفق المظلــم؟!
قانون العزل السياسى هل يقضى على أمل الفلول أم يدخلنا النفق المظلــم؟!

1050 مشاهدة

18 ابريل 2012

عندما تندلع ثورة فإن الروح الثورية يجب أن تظل موجودة ويجب أن يكون البلد كله فى حالة استثنائية وأن يعلو صوت الثورة على أى صوت آخر فعندما قامت الثورة الفرنسية وقف جورنياك دو سانت ميرد أحد الضباط الفرنسيين، وقال مقولته الشهيرة: «لتنتزع كل القوانين والدساتير وترمى فى النهر، ويعلو صوت قانون الثورة».


 بعد كسر أنفهم الإخوان «لف وارجع تانى»!!
بعد كسر أنفهم الإخوان «لف وارجع تانى»!!

996 مشاهدة

18 ابريل 2012

لم نقرأ طالع الإخوان لكشف المستور إنما اتضح أن السياسة مثل الكفن ليس له جيوب.. من تصريح لتوضيح هكذا بدا الإخوان فى الفترة الأخيرة وصولا إلى مليونية «حماية المصالح» «الثورة إعلاميا» والتى خرجت فيها الجماعة مصحوبة بوصيفتيها السلفية والجماعة الإسلامية لصرف شبح النظام السابق والذى تراءى فى شخص اللواء عمر سليمان .. كُسرت أنف الجماعة كما قال أحد أعضائها السابقين، لكننا أردنا أن نعرف فيم تفكر الآن دولة المرشد وماذا يحمل لها الزمن القادم؟


أصوات شباب الإخوان حــاتـــروح لميــن؟!
أصوات شباب الإخوان حــاتـــروح لميــن؟!

1272 مشاهدة

18 ابريل 2012

بعد شهور طويلة من الشد والجذب والأخذ والرد، كان ضحيتها شباب الإخوان الذين ضاعوا بين أحلامهم وتطلعاتهم فى رئيس الجمهورية القادم وبين طول الانتظار لقرار الجماعة وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة إما بدعم أحد مرشحى الرئاسة الحاليين أو الدفع بمرشح خاص بالجماعة.. انتهت أخيرا حالة التخبط تلك ليحسم الإخوان المسلمون أمرهم ويقرروا من سيختارون، ولكن لعبة الأقدار قد يكون لها رأى آخر فسألنا شباب الإخوان المسلمين والمنشقين عنهم: صوتك لمين؟!


لا حوافز ولا مكافآت مطلب العاملين الوحيد: القضاء على فساد مدير غاز القاهـرة
لا حوافز ولا مكافآت مطلب العاملين الوحيد: القضاء على فساد مدير غاز القاهـرة

2632 مشاهدة

18 ابريل 2012

أسبوعان وهم معتصمون أمام مبنى عملهم، مهندسو وعمال شركة غاز القاهرة بمدينة نصر.. ينامون ويستيقظون على الأرصفة وهم على نفس الوضع والحال يشكون من سوء أحوالهم والفساد الإدارى والمالى الذى لحق بهم وتمكن منهم وكل مطلبهم هو تحقيق العدل حتى يعود النظام وتتبدد الفوضى فى كل الإدارات.. لم يطالبوا بزيادة مرتبات أو تعيينات أو حوافز وإنما توحدوا جميعهم لإقالة رئيس مجلس الإدارة الفرعون الطاغى وقائمته السوداء من الحاشية المقربة والمستفيدة منه، تقدموا بشكواهم إلى الشركة القابضة والشركات المؤسسة كبتروجيت، جاسكو وتاون جاس وأخيرا وزير البترول.. وحتى الآن مطلبهم الوحيد المتفق عليه معلق، ولا حياة لمن تنادى.. السطور القادمة تحكى عن المأساة والقهر الذى عانى منه المهندسون والموظفون بالشركة.



رجولتي اتولدت يوم 25 يناير محمد جمال
رجولتي اتولدت يوم 25 يناير محمد جمال

884 مشاهدة

18 ابريل 2012

الرهان على الشعب.. كلمة طالما قلناها ورددناها.. وقتها كان الاتفاق والمتفقون على ما هو بديهى هم الكثرة، أو هكذا كنت أتصور، تغيرت الأحوال وتبدلت و«تكعبلت وتشقلبت» لدرجة مخيفة، جعلت البديهى استثناءً والمتفق عليه بديهياً أصبح أشد الأمور خلافاً واختلافاً، لكن القاعدة الوحيدة الثابتة أو بمعنى أدق مازالت ثابتة حتى هذه اللحظة أن الثورة كفكرة وقيمة ومعنى تبحث عن مخرج وأوقات أكثر تبحث عن خرم إبرة لتحقيق ولو جزء من أهدافها، ولكن مما لا شك فيه أن الثورة كسبت «بنى آدمين» وأكسبتنا الثقة فى بعض البنى آدمين، حتى وإن كانوا قلة بالمقارنة بالقطاع الأوسع لمن باع، فهى نجحت أن تعيد لنا ثقتنا بأننا أصحاب البلد دى.



شباببيك
شباببيك

1251 مشاهدة

18 ابريل 2012

فريق بلاك تيما.. يرسم بالغناء ملامح الرئيس القادم

أغنية «أنا لو بقيت رئيس للجمهورية.. راح أسكن فى الدويقة.. لو حد كان فى ضيقة أروح له لحد عنده.. ودى الحقيقة.. ده لو رئيس.. هأخلى الضحكة عادة.. وأدعم السعادة.. وإللى بيشربها سادة أسيبه يشرب زيادة.. ده لو رئيس.. هأعالج النواقص.. وأخلى الشعب هايص.. والكل يروح الجيم.. يلعب سمانة ومجانص.. ده لو رئيس.. بهذه الكلمات الساخرة أطلق الفريق الشبابى «بلاك تيما» أغنيتهم الجديدة تزامنا مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة.




شم النسيم .. بما لا يخالف شرع الله
شم النسيم .. بما لا يخالف شرع الله

1212 مشاهدة

18 ابريل 2012

إذا كنت تريد الاحتفال مع القوى السياسية الثورية بالإسكندرية، فلن تحتفل بشم النسيم هذا العام، حيث قرر عدد كبير من القوى السياسية عدم الاحتفال لأنهم مشغولون بالبحث عن تفسير لما حدث مع عمر سليمان الذى استطاع جمع أكثر من 84 ألف توقيع من الإسكندرية وحدها خلال يومين، وهى مفاجأة أذهلت الجميع حيث كان يعتقد أنهم والإسلاميون- إخوان وسلفيون- يحكمون قبضتهم عليها جيداً
 


الإسكندريةالقديمة تعود من جديد
الإسكندريةالقديمة تعود من جديد

1829 مشاهدة

18 ابريل 2012

عادت مدينة الإسكندرية القديمة التى أنشأها الإسكندر الأكبر بعد أن اندثرت كل معالمها تحت الأرض لتبعث للحياة مرة أخرى من خلال الاكتشافات الأخيرة بالمدينة ومن المعروف أن مدينة الإسكندرية الحالية توجد تحتها المدينة القديمة ومقبرة كليوباترا وانطونيوس وربما الإسكندر الأكبر.



فـؤاد النـواوى يرفع أسعار الأدوية على طريقـة حاتـم الجبلى!
فـؤاد النـواوى يرفع أسعار الأدوية على طريقـة حاتـم الجبلى!

1887 مشاهدة

18 ابريل 2012

عندما علمت باتجاه وزارة الصحة لرفع أسعار عدد من الأدوية الأساسية قلت: وكأن ثورة لم تقم ونظاماً لم يتغير.
 
 
نفس الأفكار والسياسات بل ونفس المبررات.. وكل ما تغير هو اسم وزير الصحة الموقع على قرار زيادة أسعار الأدوية من «حاتم الجبلى» إلى «فواد النواوى» واسم مهندس الزيادة ومعدها رئيس الإدارة المركزية للصيدلة من «أشرف بيومى» إلى «محسن عبدالعليم».


الســل لــم يختــفِ مــن مصـــر
الســل لــم يختــفِ مــن مصـــر

1590 مشاهدة

18 ابريل 2012

تسببت إصابة طالبة بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر بمرض السل فى حالة من الذعر بين الطالبات، حيث غادرن المدينة فرارا إلى محافظاتهن وانتشرت شائعات حول عودة مرض السل من جديد ذلك المرض الذى ارتبط فى أذهان الجميع بالموت والفقر وعدم وجود علاج له بل إن معظم كلاسيكيات السينما العالمية والمصرية كان مرض السل المحور الرئيسى فيها الذى فرق بين الأحباب وحطم القلوب.


 في حفل تأبينة: د. ثروت عكاشة نموذج لتحقيق حلم   الثــــورة
في حفل تأبينة: د. ثروت عكاشة نموذج لتحقيق حلم الثــــورة

750 مشاهدة

18 ابريل 2012

افتتح د. شاكر عبدالحميد وزير الثقافة، احتفالية لتأبين الراحل د. ثروت عكاشة، والتى أقامها المجلس الأعلى للثقافة برئاسة د.سعيد توفيق الأمين العام للمجلس، بالتعاون مع المركز القومى للترجمة برئاسة د. فيصل يونس، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.


مافيا إخفاء الأموال  المنهوبة!
مافيا إخفاء الأموال المنهوبة!

1820 مشاهدة

18 ابريل 2012

يكشف كتاب «مافيا إخفاء الأموال المنهوبة»، العديد من الأسرار حول طرق غسل هذه الأموال واستثمارها وإخفائها!، يتحدث عن السرية التى تتميز بها الملاذات الضريبية أو المهارب ذات الاختصاصات القضائية والقانونية التى لا تحرم الشعوب من ثرواتها فقط، وإنما تتسبب فى اختلال الاقتصاد الكوكبى وتشويهه.. الكتاب من تأليف الكاتب والصحفى الإنجليزى نيكولاس شاكسون، وترجمته إلى العربية د. فاطمة نصر.



من حق أطفالنــا التمـرد علـى «احفظ..واخرس»
من حق أطفالنــا التمـرد علـى «احفظ..واخرس»

1575 مشاهدة

18 ابريل 2012

فى العدد السابق اقتربنا من آراء طلبة المدارس من خلال جروب «ثورة معهاش بطاقة» وناقشناهم حول حقهم فى التعبير والمشاركة السياسية كجزء لا يتجزأ من الميدان رغم ما يعانونه من ضغوط تحت شعار «أنتم صغيرين خليكم فى مذاكرتكم».


مصـير   حـازم أبوإسـماعيل!
مصـير حـازم أبوإسـماعيل!

1085 مشاهدة

10 ابريل 2012

قانونيون : تزوير فى اوراق رسمية وعقوبته 5 سنوات

وأنصاره : ابو اسماعيل رئيساً بالبيعة الشرعية



الكذب أسرع وسيلة للرئاسة
الكذب أسرع وسيلة للرئاسة

1157 مشاهدة

10 ابريل 2012

«كذبك خلاص من بدرى بان.. راح وانتهى كل اللى كان» رسالة لكل من ترشح لرئاسة الجمهورية، فمنذ بدء ماراثون انتخابات الرئاسة كذبوا بجميع الطرق على المواطن الذى لا يأمل إلا فى لقمة العيش فتخيل معى كم الأكاذيب والخداع المنتظر عندما يتربع أحد هؤلاء المرشحين على كرسى الرئاسة.. وفى الختام نذكر يامعشر المرشحين.. الكذب مالوش رجل



أزمـات تأســيســية الدستور فى قبضة «العسكرى»
أزمـات تأســيســية الدستور فى قبضة «العسكرى»

973 مشاهدة

10 ابريل 2012

لغط، نزاع، اعتراض، مخاوف، حول مصير اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور.

فالقوى السياسية «المعارضة» وأهم الكيانات فى المجتمع مصممة على رفض استحواذ أغلبية من تيار واحد على كتابة الدستور، والأغلبية تهدد إما القبول بالحلول التى طرحتها أو المضى فى كتابة الدستور بحكم أنها تملك الشرعية القانونية والدستورية.



زلزال السفر إلى القدس: رحل البابا..  فانشق الأقباط!
زلزال السفر إلى القدس: رحل البابا.. فانشق الأقباط!

1001 مشاهدة

10 ابريل 2012

سافر الأقباط فى أسبوع الآلام، فعاشت مصر كلها فى آلام.. زلزال استيقظت عليه مصر كلها حينما فوجئت بخبر سفر 16 قبطيا إلى القدس ضاربين بقرار البابا شنودة الراحل عرض الحائط.



رشيــد محمــد رشيــد يعرض نفسه على مرشحى الـرئاســـة !  رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة الهارب مصمم على
رشيــد محمــد رشيــد يعرض نفسه على مرشحى الـرئاســـة ! رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة الهارب مصمم على

990 مشاهدة

10 ابريل 2012

 العودة للقاهرة لكن عبر صالة كبار الزوار وليس قوائم ترقب الوصول يريد أن تستقبله برامج قنوات أصدقائه مقدمى برامج التوك شو الشهيرة  وليس ضباط مباحث تنفيذ الأحكام  فهو محكوم عليه بنحو 02 عاما 



لم نولد لنمشي جنب الحيط: ثـورة معهـاش بطـاقـة!
لم نولد لنمشي جنب الحيط: ثـورة معهـاش بطـاقـة!

1385 مشاهدة

10 ابريل 2012


 ثورة، اعتصام، عدالة اجتماعية، ديمقراطية، حرية.. أصبحت تمثل كلمات عادية جدا فى قاموس أى طفل مصرى مهما صغر سنه ولو كان فى سن الحضانة فالأطفال لم يكونوا أبدا بمعزل عما نعيشه من أحداث على مدار العام والثلاثة أشهر منذ قيام الثورة.. فضلا عن المشاهد والصور على الإنترنت والتى أصبح الطفل ما أن يتم الخامسة أو السادسة من عمره قادرا على الدخول عليها ورؤيتها وكذلك معظم المواضيع على البرامج التليفزيونية طول الوقت وحتى أحاديث كل من حوله على اختلاف توجهاتهم وأرائهم وأعمارهم.. وإذا أمعنا التفكير سيتضح لنا أن الأطفال المصريين كانوا أبطال المشهد فى ميدان التحرير حتى أن منهم من سقط شهيدا لذا كان من الطبيعى أن يعتد به كشريك فيما نعيشه..




دكر مصر .. المنتظر !
دكر مصر .. المنتظر !

1366 مشاهدة

10 ابريل 2012

الموسيقات الصاخبة فى الشوارع المصرية من نوعية «مش حاسس بالتغيير.. عايز اشتغل يا كبير» و«نازلين تانى التحرير.. علشان كرهنا الطوابير» «حوش يا عتمان.. مش عاوزين شرطة وجيش جبان» و«كفاية شبعنا ألغاز.. الشعب يريد أنبوبة بوتاجاز» و«يا مصرى يا محتار.. عاوزين نطفى نار الأسعار». السؤال المعضلة الذى تحاول كثير من النقاشات



بأمر النواب السلفيين:حـذف قبـلات وأحضـان الحبايـب
بأمر النواب السلفيين:حـذف قبـلات وأحضـان الحبايـب

859 مشاهدة

10 ابريل 2012

 الواقع يقول إنه منذ اعتلاء الإسلاميين للمشهد السياسى فى مصر بدا يتكشف أنهم يريدون قلب حياتنا رأسا على عقب، فى العلن يقولون إنهم يريدونها ديمقراطية ولكن فيما بين أنفسهم يريدونها خلافة إسلامية تابعة لدول تمول الإسلاميين منذ ظهورهم وحتى اليوم!لذا ليس غريبا على التليفزيون المصرى أن يبدأ بتطبيق حذف المشاهد الحميمية من أفلامنا القديمة لنجد أن الأمر قد يكون بداية لحذف أغنيات أو مشاهد مهمة فى الفيلم لأن البطلة لابسة مايوه أو تقبل البطل.



أنقذونـا مــن      الذل والإهانة
أنقذونـا مــن الذل والإهانة

1331 مشاهدة

10 ابريل 2012

السياحة  تعتبر من أهم مصادر الدخل القومى لنا.. لكن  تنشيط السياحة فى مصر أصبح مهملاً ومهمشاً و بلغت خسائر قطاع السياحة فى مصر 2,2 مليار دولار  خلال سنة.. كما تراجع عدد السياح  بنسبة 06٪  ليبلغ العدد 535 ألف مقارنة بـ4,1 مليون فى نفس الوقت من العام الماضى.. وقد انعكس هذا بالسلب على العاملين بقطاع السياحة.. ولهذا قام المرشدون السياحيون بوقفة احتجاجية ولم تكن هذه الوقفة الأولى لهم بل هى الوقفة الثانية للمطالبة بحقهم المهدر منذ قيام الثورة.



مجاعــــةالــــروح  وثقافة الاستهلاك!
مجاعــــةالــــروح وثقافة الاستهلاك!

1414 مشاهدة

10 ابريل 2012

 
الشعار غير المعلن للمجتمع الاستهلاكى هو: «أنت أهم شىء على وجه الأرض، كل شىء يدور حول رغباتك».. طوفان الإعلانات عن السلع التى تغرقك وتداهمك فى كل لحظة، فى الشارع، وفى البيت أمام شاشة التليفزيون هى إعلانات تسحر خيالك وتثير

وأخيرًا تحقق حلم الأهالى قصر الثقافة «للجميع» فى الغردقـة
وأخيرًا تحقق حلم الأهالى قصر الثقافة «للجميع» فى الغردقـة

904 مشاهدة

10 ابريل 2012

 

بعد سنوات من الإقصاء والإهمال لمحافظة البحر الأحمر والمناطق الحدودية فى المجال الثقافى والفنى دبت السعادة فى قلوب وعقول أهل الغردقة بعد أن افتتح د. شاكر عبدالحميد وزير الثقافة أول أمس ومعه اللواء محمود





السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68    69    70    71    72    73    74    75   
76    77    78    79    80    81    82    83    84    85    86    87    88    89    90   
91    92    93    94    95    96    97    98    99    100    101    102    103    104    105   
106    107    108    109    110    111    112    113    114    115    116    117    118    119    120   
121    122    123    124    125    126    127    128    129    130    131    132    133    134    135   
136    137    138    139    140    141    142    143    144    145    146    147    148    149    150   
151    152    153    154    155    156    157    158    159    160    161    162    163    164    165   
166
   التالي


بقلم رئيس التحرير

فكرة مصر "2"

بعد غياب طويل، عادت فكرة مصر فى العصر الحديث، بدأت عندما جاء نابليون قائدًا لحملته الفرنسية الشهيرة. كان ذلك فى نهاية القرن ال..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook