صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

تحقيقات وحوارات

الحكومـــة تحــترق بنــار البنزيــن والسـولار
الحكومـــة تحــترق بنــار البنزيــن والسـولار

1530 مشاهدة

5 يونيو 2012

شبح أزمة البنزين والسولار يطارد البيوت المصرية مرة أخرى بعد ما تحولت محطات البنزين إلى ساحة معارك وفاقت طوابير العيش، وفى الوقت الذى خرجت الجهات المسئولة عن صمتها لتعلن عن شعلة حريق جديدة وهى إلغاء دعم الطاقة الذى حولته حكومة نظيف الموجودة معظمها فى «طرة لاند» إلى طريقة مبتكرة لدعم الأغنياء وقهر الفقراء



مصر بين حر الصيف.. وانقطــاع الكهربـاء!!
مصر بين حر الصيف.. وانقطــاع الكهربـاء!!

1447 مشاهدة

5 يونيو 2012

 يبدو أنه أصبح لزاما علينا أن نعانى كل صيف من مشكلتين أساسيتين الأولى هى الحر الشديد الذى يجعل الأمر يصل بنا إلى أننا لا نطيق الملابس التى نرتديها والثانية هى مشكلة انقطاع الكهرباء



التصويت العقابي وذعر الإخوان
التصويت العقابي وذعر الإخوان

1000 مشاهدة

29 مايو 2012

فى أكشن رئاسى مثير انتهت أولى حلقاته بالتصفية بين غريمين (النظام القديم والجماعة) فالأول يريدها مدنية والآخر إخوانية مصرية، بينما كان للشارع المصرى رأى آخر أكثر مفاجأة، حيث كشفت المرحلة الأولى للانتخابات عن درس جديد أراد أن يلقنه الشعب لجماعة الإخوان المسلمين لتحجيمه على طريقة التصويت العقابى مؤكدا أن الشعب الذى انتقم من مبارك



مصر بين دولة «المرشد».. وجمهورية «شفيـق»
مصر بين دولة «المرشد».. وجمهورية «شفيـق»

834 مشاهدة

29 مايو 2012

أمران كلاهما صعب.. المطرقة أم السندان، هكذا وجد المصريون حالهم فى صبيحة يوم النتيجة.. نتيجة انتخابات الثورة، تلك الانتخابات التي شهد الجميع بنزاهتها فأسعدتهم.. لكن حان وقت الاختيار ولابد لنا من المفاضلة بين اختيار دولة تحكمها جماعة الخداع السياسي والتى لم توف بأى وعد أعطته منذ عام 8291وبين مرشح يعترض عليه الكثير تخوفا من عودة النظام السابق الذى أطاحت به الثورة.


أهالى الشهداء:دم أبنائنا فى رقبةالرئيــس القـــادم
أهالى الشهداء:دم أبنائنا فى رقبةالرئيــس القـــادم

1040 مشاهدة

29 مايو 2012

بالتأكيد إحساسهم باللحظة مختلف ودوافعهم للمشاركة فيها مختلفة فهم أول من دفع فاتورة الوصول إليها.. لحظة وقوفنا جميعا أمام صندوق انتخابى لاختيار رئيس للدولة من بين 31 مرشحاً..



مصير الفائزين بلقب «المرشـح السابـق»
مصير الفائزين بلقب «المرشـح السابـق»

720 مشاهدة

29 مايو 2012

21 شخصا سيكون بإمكانهم الآن أن يضعوا قبل اسمهم صفة (المرشح السابق لرئاسة الجمهورية).
 
صراع كبير خاضه31 مرشحا طوال الأسابيع الماضية للفوز برئاسة مصر، ولم تبق سوى خطوة أخيرة فقط ليستقبل المصريون رئيسهم القادم باختيارهم.
 


مـن كثرة خطابهـا بـــارت!
مـن كثرة خطابهـا بـــارت!

935 مشاهدة

29 مايو 2012

ليست المشكلة فى العدد نفسه ولكن فى تفتيت جهود عشرات الخبراء وأساتذة الجامعة والقانونيين وضياع مئات الملايين التى أنفقت على عمل ثلاثة عشر برنامجاً انتخابياً ضمت عشرات من مشاريع التنمية الاقتصادية التى كان من الممكن أن يتم دمجها فى ثلاثة أو أربعة برامج كبرى، لو تم تنفيذ أحدها لتحولت مصر إلى نموذج اقتصادى ينافس بقوة التجربة التركية والماليزية وهذا ليس كلامى وإنما كلام كبار رجال الاقتصاد فى البلد.


محاكمة المخلوع بين تشدد مرسى ومرونة شفيق
محاكمة المخلوع بين تشدد مرسى ومرونة شفيق

766 مشاهدة

29 مايو 2012

 بعد3 أيام يتحدد «مصير مبارك» فى محاكمة القرن، فجميع المصريين ينظرون بعيون مرتقبة إلى مصيره، وينتظرون اللحظة التى ينطق فيها القاضى بكلمته «فياترى» هل سيكون «الإعدام» هو الحكم المرتقب أو المؤبد...


مخاوف مشروعة وسيناريوهات محتملة
مخاوف مشروعة وسيناريوهات محتملة

797 مشاهدة

29 مايو 2012

 
هناك الكثير من المخاوف لدى بعض المواطنين من أن تكون مصر مقبلة على أيام من الصراع والتوتر والاضطراب فى ظل صعود مرشحين لانتخابات الإعادة أحدهما ينتمى لجماعة الإخوان والآخر ينتمى للنظام السابق، هذا الوضع المتأزم جعل بعض المصريين يعيشون حالة من الارتباك واستشعار الخطر بسبب قضايا مقلقة لها وجاهتها ومبرراتها وشواهدها من وجهة نظرهم فيما يرى البعض الآخر أن هذه القضايا مبالغ فيها.. التقينا بعض الخبراء السياسيين والاستراتيجيين لفك الاشتباك والالتباس بشأن العديد من هذه القضايا الساخنة والشائكة.


الحسينيات  الشيعية على باب مصر
الحسينيات الشيعية على باب مصر

2820 مشاهدة

29 مايو 2012

فى ظل المعارضة الشديدة من قبل جميع الطوائف المصرية والأزهر الشريف لإقامة حسينيات شيعية فى مصر تساعد على نشر الفكر الشيعى فى دولة إسلامية، حذر الأزهر من إقامة أى مساجد طائفية لمذهب بعينه أو فئة من دون غيرها فى مصر.

 
وذلك بعد أن تم افتتاح أول حسينية فى مصر لنشر تعاليم الفكر الشيعى فى الأيام الماضية، وأيضاً بعد الإعلان عن أن الأيام المقبلة ستشهد افتتاح عشرة حسينيات جديدة لأداء الشعائر الدينية الشيعية وعلى الرغم من اعتراض الأزهر على إقامة الحسينيات فى مصر إلا أن عدداً من التابعين للمذهب الشيعى قد أكدوا أن الأزهر لن يكون له أى تأثير لأنة تم إضعافه من قبل السلفيين ومن قبل الدولة الوهابية السعودية لأجل اختراق الدولة المصرية.
 


مصير مبارك والجنزوري .. والبرلمان
مصير مبارك والجنزوري .. والبرلمان

963 مشاهدة

29 مايو 2012

مصير حكومة الجنزورى من أحد الأمور الملحة التى تتبادر إلى ذهن المواطن بالشارع المصرى الآن، فلقد جاءت حكومته بعد رحيل د.عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق - والذى جاء محمولاً على الأكتاف- من قلب الميدان، ولكن لم يدم رضا الشارع عنه كثيراً، وجاء د.كمال الجنزورى ليتولى مهام الحكومة حتى يتم الانتهاء من المرحلة الانتقالية والمقرر لها نهاية شهر يونية.


سر الوثيقة السعودية المزورة فى الانتخابات المصرية
سر الوثيقة السعودية المزورة فى الانتخابات المصرية

821 مشاهدة

29 مايو 2012

نفت سفارة السعودية ما تردد من شائعات حول تدخلها فى الانتخابات المصرية خاصة بعد انتشار وثيقة مزورة تنسب للخارجية السعودية ، غير أن أزمة وشيكة بالأفق ربما تحدث من المملكة السعودية وإيران بسبب الوثيقة التى نشرت على الإنترنت ونسبت إلى وزارة الخارجية السعودية والمرتبطة بالانتخابات المصرية ، وكانت وثيقة ( مزورة ) قد نسبت إلى وزارة الخارجية السعودية قد نشرتها وكالة فارس الإيرانية القريبة من الحرس الثورى الإيرانى غير أن الوكالة الإيرانية أكدت أن الوثيقة هى صورة من خطاب موجه من وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل إلى سفير المملكة بالقاهرة السفير أحمد عبدالعزيز قطان ، تطالبه بالتدخل لمنع وصول الإسلاميين للرئاسة فى مصر ، خاصة مرشح جماعة الإخوان المسلمين د. محمد مرسى ، لأن الأخوان يشكلون خطرا حقيقيا على المملكة ، كما جاء فى الخطاب الذى نشرته الوكالة ، والذى جاء نصه كالتالى:



خطة متكاملة للدفاع عن حقوق المصريين بالخارج
خطة متكاملة للدفاع عن حقوق المصريين بالخارج

775 مشاهدة

29 مايو 2012

صرح الوزير محمد عمرو زير خارجية مصر لصباح الخير، بأن الانتخابات فى الخارج كانت لها نتائج إيجابية لتصحيح العلاقة بين المصريين فى الخارج والسفارات، حيث كانت العلاقة فى النظام السابق ضعيفة ويخشى المصريون أن يذهبوا للسفارة ، لكن فى الفترة الانتقالية الماضية ، كانت هناك خطوات إيجابية لدعوة استثمارات المصريين فى الخارج لمصر ، وأعلنت الحكومة عن تملك أراض للمصريين فى الخارج ، وعن قلق المصريين بسبب الحشود العسكرية لإسرائيل على الحدود ، قال إن العسكرية المصرية قادرة على حماية الحدود المصرية ، وهذا ما أعلنه مرارا وتكرارا المشير حسين طنطاوى ، ولكن الدبلوماسية المصرية أيضا تقوم بما عليها لضبط إيقاع التعامل مع إسرائيل فى ضوء الوثائق المتفق عليها 



بانوراما الأخبار
بانوراما الأخبار

835 مشاهدة

29 مايو 2012

∎ بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات المصرية الرئاسية تعد ملفا خاصا عن الانتهاكات التى رصدتها فى عدد كبير من محافظات مصر، ولكنها تصفها بأنها غير مؤثرة على العملية الانتخابية وتدرج فى بند المخالفات !!



أنا.. وضرتى فى   بـيـت واحـد!
أنا.. وضرتى فى بـيـت واحـد!

4463 مشاهدة

29 مايو 2012

قعدة وقت عصرية فى الفاراندة لشرب كوب شاى وتجاذب الحديث عن البيت والأسرة والعمل.. لمة على سفرة وقت غداء وتبادل الحكايات.. جلوس أسرة حول شاشة تليفزيون واحدة لمتابعة تمثيلية أو برنامج.. قعدة على البحر فى المصيف تجمع زوجين يتبادلان أطراف الحديث.. كل هذه صور من أفلام أبيض وأسود، أما الآن فقد تم استبدالها بصور أخرى تماما دخلت عليها مستجدات العصر فأصبحت المرأة تشكو من الشاى الذى يشربه الرجل فى الكافيه وقت البريك مع زملائه أو حتى بمفرده.. وتتململ من



طرح مناقصة لحراسة المساجد الأثرية
طرح مناقصة لحراسة المساجد الأثرية

978 مشاهدة

29 مايو 2012

بعد تكرار مسلسل سرقة المساجد بسرقة مسجدى الجاى اليوسفى وقجماس الإسحاقى.. أكد د. محمد إبراهيم وزير الآثار عقد اجتماع عاجل بين الآثار والأوقاف لاتخاذ الإجراءات القانونية للسير فى إجراءات طرح مناقصة للتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة فى التأمين والحراسة لحراسة المساجد الأثرية.



 فى دهـاليـزالقصر الرئاسى: حـاشيــة الرئـيـس الـقـادم
فى دهـاليـزالقصر الرئاسى: حـاشيــة الرئـيـس الـقـادم

1012 مشاهدة

29 مايو 2012

يخططون.. يصفقون.. وأحيانا يغتالون فكريا كل من يقترب من عالمهم داخل دهاليز القصر الرئاسى إنهم الرجال المقربون من الرئيس، رجال لا تراهم الشمس إنما نرى بصماتهم على كل قراراته، رجال أجادوا النفاق »والنفخ« حتى يصبح الحاكم كالبالون على وشك الانفجار فى وجه شعبه فيبادره الشعب بشكة دبوس..
 


فى معرض توت يسألون: من رئيس مصر القادم؟!
فى معرض توت يسألون: من رئيس مصر القادم؟!

712 مشاهدة

29 مايو 2012

افتتح د.محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار معرض »الفرعون الذهبى« الذى يقام فى مدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية، بحضور منظمى المعرض ومسئولى مؤسسة الفنون والمعارض الدولية بالمدينة، فيما توقع منظمو المعرض أن يزوره نحو نصف مليون زائر خلال جولته الحالية بالمدينة.



احتفالية بعبدالوهاب
احتفالية بعبدالوهاب

905 مشاهدة

29 مايو 2012

 أقيمت احتفالية ثقافية فنية كبرى بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لموسيقار الأجيال الراحل محمد عبدالوهاب،افتتحها د. محمد صابر عرب وزير الثقافة،والاحتفاليةيقيمها المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة



.. ونــــــدوة لأم كلثوم
.. ونــــــدوة لأم كلثوم

1269 مشاهدة

29 مايو 2012

عقد صالون أم كلثوم الثقافى الذى يقيمه صندوق التنمية الثقافية بمتحف أم كلثوم بالمنيل ندوة بعنوان »عالم أم كلثوم وبليغ حمدى«، واستعرض ضيف الندوة الملحن »شوقى إسماعيل« المشوار الفنى الذى جمع بين كوكب الشرق والموسيقار بليغ حمدى نتج عنه العديد من الروائع الغنائية.



سقوط وهم برامــج التــوك شــو
سقوط وهم برامــج التــوك شــو

1108 مشاهدة

29 مايو 2012

هل أنهت نتيجة الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة أسطورة برامج التوك شو المعروفة ومذيعيها المشهورين فى مصر بعد اتضاح وهم تأثير هؤلاء المذيعين على توجهات الرأى العام فى مصر بعدما حصل محمد مرسى وأحمد شفيق وحمدين صباحى على المراكز الثلاثة الأولى محققين أعلى الأصوات ودخول مرسى وشفيق جولة الإعادة فى انتخابات الرئاسة،



انتحار طالب جامعة
انتحار طالب جامعة

1823 مشاهدة

22 مايو 2012

انتحار طالب بهندسة القاهرة خبر تداولته الصحف والمواقع الإلكترونية الأسبوع الماضى تبعه أخبار عن محاولة انتحار أخرى فى نفس الكلية وثورة للطلبة بداخلهم لإصرارهم على تحقيق مطالب وجدوا أن عدم تحقيقها هو سبب النهاية المؤلمة لحسن، وسواء كنت من المشفقين على وفاة الشاب بهذه الطريقة المؤلمة، أو كنت من الذين يتهمونه بالكفر وقلة الإيمان، أدعوك لقراءة السطور القادمة لتعرف هل انتحر »حسن« نتيجة ضغوط نفسية ألمت به أم نتيجة فساد منظومة تعليمية كاملة.


«صباح الخير» تحقق من مدينة السينما: حقيقة احتراق تمثال محمد كريم
«صباح الخير» تحقق من مدينة السينما: حقيقة احتراق تمثال محمد كريم

1080 مشاهدة

22 مايو 2012

حالة من الجدل ثارت خلال الأيام القليلة الماضية فى الأوساط الفنية والثقافية، بعد ما أذيع نبأ حرق تمثال المخرج «محمد كريم» داخل مدينة السينما، التابعة للأكاديمية، وهذا الجدل يرجع إلى التناقض بين تصريحات المخرج «أمير رمسيس»، الذى أصدر بياناً باسم جبهة الإبداع، وبين كل من «عمر زكى» نائب مدير عام الدراسات العليا بأكاديمية الفنون، ود. عادل يحيى عميد المعهد العالى للسينما، واللذين أكدا أن التمثال بحالة جيدة داخل مدينة السينما بين الأكاديمية واستوديو المدينة.


هــل تصح انتخابات المصريين بالخارج؟!
هــل تصح انتخابات المصريين بالخارج؟!

800 مشاهدة

15 مايو 2012

فى الوقت الذى تتم فيه عملية التصويت للمصريين فى الخارج للمرة الأولى فى عمر الدولة المصرية لاختيار رئيس الجمهورية، فى ظل جدل قانونى، وتسريب أقوال حول مخالفات للمرشحين، لم تنته اللجنة العليا للانتخابات من دراسة التقارير التى ترد لها حول تمويلات المرشحين ومدى مخالفة ذلك للقواعد التى وضعتها سابقاً، حيث تسربت شائعات حول



الجاليات المصرية ترسم ملامح   الانتخابــات
الجاليات المصرية ترسم ملامح الانتخابــات

1250 مشاهدة

15 مايو 2012

الإقبال الكبير على التصويت فى انتخابات الرئاسة من جانب المصريين بالخارج خاصة فى دول الخليج عكس مدى اهتمام جميع المصريين بالمشاركة فى أول انتخابات رئاسية حرة تجرى بين13مرشحاً متعددى البرامج والتوجهات





السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68    69    70    71    72    73    74    75   
76    77    78    79    80    81    82    83    84    85    86    87    88    89    90   
91    92    93    94    95    96    97    98    99    100    101    102    103    104    105   
106    107    108    109    110    111    112    113    114    115    116    117    118    119    120   
121    122    123    124    125    126    127    128    129    130    131    132    133    134    135   
136    137    138    139    140    141    142    143    144    145    146    147    148    149    150   
151    152    153    154    155    156    157    158    159    160    161    162    163    164    165   
166    167
   التالي


بقلم رئيس التحرير

جرائــم الإخوان 3


وقف الشيخ الأسمر الجليل يحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السادات كوزير للأوقاف بعد عودته من السعودية حيث كان يعمل رئي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook