صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

تحقيقات وحوارات

سقوط وهم برامــج التــوك شــو
سقوط وهم برامــج التــوك شــو

1083 مشاهدة

29 مايو 2012

هل أنهت نتيجة الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة أسطورة برامج التوك شو المعروفة ومذيعيها المشهورين فى مصر بعد اتضاح وهم تأثير هؤلاء المذيعين على توجهات الرأى العام فى مصر بعدما حصل محمد مرسى وأحمد شفيق وحمدين صباحى على المراكز الثلاثة الأولى محققين أعلى الأصوات ودخول مرسى وشفيق جولة الإعادة فى انتخابات الرئاسة،



انتحار طالب جامعة
انتحار طالب جامعة

1791 مشاهدة

22 مايو 2012

انتحار طالب بهندسة القاهرة خبر تداولته الصحف والمواقع الإلكترونية الأسبوع الماضى تبعه أخبار عن محاولة انتحار أخرى فى نفس الكلية وثورة للطلبة بداخلهم لإصرارهم على تحقيق مطالب وجدوا أن عدم تحقيقها هو سبب النهاية المؤلمة لحسن، وسواء كنت من المشفقين على وفاة الشاب بهذه الطريقة المؤلمة، أو كنت من الذين يتهمونه بالكفر وقلة الإيمان، أدعوك لقراءة السطور القادمة لتعرف هل انتحر »حسن« نتيجة ضغوط نفسية ألمت به أم نتيجة فساد منظومة تعليمية كاملة.


«صباح الخير» تحقق من مدينة السينما: حقيقة احتراق تمثال محمد كريم
«صباح الخير» تحقق من مدينة السينما: حقيقة احتراق تمثال محمد كريم

1058 مشاهدة

22 مايو 2012

حالة من الجدل ثارت خلال الأيام القليلة الماضية فى الأوساط الفنية والثقافية، بعد ما أذيع نبأ حرق تمثال المخرج «محمد كريم» داخل مدينة السينما، التابعة للأكاديمية، وهذا الجدل يرجع إلى التناقض بين تصريحات المخرج «أمير رمسيس»، الذى أصدر بياناً باسم جبهة الإبداع، وبين كل من «عمر زكى» نائب مدير عام الدراسات العليا بأكاديمية الفنون، ود. عادل يحيى عميد المعهد العالى للسينما، واللذين أكدا أن التمثال بحالة جيدة داخل مدينة السينما بين الأكاديمية واستوديو المدينة.


هــل تصح انتخابات المصريين بالخارج؟!
هــل تصح انتخابات المصريين بالخارج؟!

781 مشاهدة

15 مايو 2012

فى الوقت الذى تتم فيه عملية التصويت للمصريين فى الخارج للمرة الأولى فى عمر الدولة المصرية لاختيار رئيس الجمهورية، فى ظل جدل قانونى، وتسريب أقوال حول مخالفات للمرشحين، لم تنته اللجنة العليا للانتخابات من دراسة التقارير التى ترد لها حول تمويلات المرشحين ومدى مخالفة ذلك للقواعد التى وضعتها سابقاً، حيث تسربت شائعات حول



الجاليات المصرية ترسم ملامح   الانتخابــات
الجاليات المصرية ترسم ملامح الانتخابــات

1223 مشاهدة

15 مايو 2012

الإقبال الكبير على التصويت فى انتخابات الرئاسة من جانب المصريين بالخارج خاصة فى دول الخليج عكس مدى اهتمام جميع المصريين بالمشاركة فى أول انتخابات رئاسية حرة تجرى بين13مرشحاً متعددى البرامج والتوجهات



ماذا يحدث للطلبة؟.. أغرب عادات..المذاكرة والامتحانات
ماذا يحدث للطلبة؟.. أغرب عادات..المذاكرة والامتحانات

4080 مشاهدة

15 مايو 2012

ليه واحنا بنذاكر فى الغالب بنحتاج نسمع موسيقى أو نذاكر على أغانى «الست أم كلثوم»؟.. ليه فجأة الطالب وهو بيسترجع دروسه يكتشف أنه شاعر ويبدأ يكتب أبيات شعرية؟ ليه بيحلى لينا الرسم تحديدا على صفحات الملزمة أو الكتاب اللى بنذاكر فيه مواقف كتيرة متشابهة بتحدث لكل الطلبة أثناء مذاكرتهم قبل الامتحانات.. يا ترى إيه السبب؟


آخر بدع الإخوان: قناة السويس للايجار
آخر بدع الإخوان: قناة السويس للايجار

1680 مشاهدة

15 مايو 2012

 

99 عام احتكار.. تاريخ ربط بين الملكية (سعيد باشا) والقبلية (خيرت الشاطر) فى مشروع النهضة الذى حمله لنا الإخوان ليحمل بنفسه الخير لمصر خرج علينا بثوب جديد حاملا فى ثناياه الخير «للجماعة».
 

 قناة السويس تلك القناة التى تربط بين البحرين الأحمر والمتوسط ومن ثم كانت سببا فى الصراع بين شرق يملك وغرب يريد أن يسيطر وحديثا جماعات «تفكك الوطن لتبيعه فى مزاداتها السرية»، ففى عهد محمد سعيد باشا 1854 تمكن الفرنسى ديلسبس من الحصول على فرمان عقد امتياز قناة السويس لمدة 99 عاما من افتتاح القناة، وفى عهد خيرت الشاطر 2012 حاول



الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية: الجيش المصرى هو الوحيد من جيوش العالـم الـذى لـم يطمـع فـى السلطـة
الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية: الجيش المصرى هو الوحيد من جيوش العالـم الـذى لـم يطمـع فـى السلطـة

1266 مشاهدة

15 مايو 2012

أكد الفريق مهاب مميش - قائد القوات البحرية أن رجال القوات البحرية شأنهم شأن جميع رجال القوات المسلحة يضعون حماية مصر فى أعناقهم، ويحمون مياهها الإقليمية بكل شرف، وبعث رسالة تطمين للشعب المصرى بأن القوات المسلحة ستحمى الانتخابات والناخبين.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مع المحررين العسكريين فى مقر قيادة القوات البحرية


أســرع ديليفرى فى مصر
أســرع ديليفرى فى مصر

838 مشاهدة

15 مايو 2012

أهلا بك.. سجل بياناتك.. فقط بسعر الدقيقة العادية.. هذه ردود على الخط الساخن لمرشحى الرئاسة، فهو آخر صيحات المرشحين فى عالم الدعاية  والإعلان وأيضا تقليعة جديدة للوصول إلى قلوب الناس بأسرع وقت ممكن رافعين جميعا شعار «طلبه يوصلك أسرع من الديليفرى» فالدعاية الانتخابية أصبحت تحمل معنى واحداً «قليل من السياسة كثير من الضحك»



لست أخوان ولا فلول؟!
لست أخوان ولا فلول؟!

768 مشاهدة

15 مايو 2012

لم يتبق سوى أيام قليلة وتجرى الانتخابات الرئاسية ومع ذلك لم يحسم الكثير من المواطنين مرشحهم الرئاسى حتى الآن وقد أظهر استطلاع مجلس الوزراء أن ما يقرب من 42٪ من الشعب المصرى لم يحسم اختياره حتى الآن وأعرب 7٪ عن نيتهم عدم المشاركة ولم يقرر 16 ٪ بعد المشاركة فى العملية الانتخابية.



المنـافســـة وصلت إلى:الضرب تحت الحزام وتكسيـر العظـام!
المنـافســـة وصلت إلى:الضرب تحت الحزام وتكسيـر العظـام!

798 مشاهدة

15 مايو 2012

فور الإعلان الرسمى عن المرشحين للانتخابات الرئاسية تأججت المنافسة بينهم فكل مرشح بدأ يتصيد الأخطاء لمنافسه وحرص كل منهم على التقليب فى الدفاتر القديمة توالى ما يسمى بالضرب تحت الحزام فكل انتهج أسلوبه الخاص فى تكسير عظام منافسه.. وكأى لعبة انتخابية اعتدنا على أن تكون الشائعات هى العمود الفقرى لنجاح أى



ماراثون الرئاسة: تشم أكتر فرصتك تكتر
ماراثون الرئاسة: تشم أكتر فرصتك تكتر

636 مشاهدة

15 مايو 2012

لم تقتصر الحرب النفسية الباردة بين مرشحى الرئاسة فقط على التراشق بالألفاظ من خلال صفحات اليوتيوب والفيس بوك، بل امتدت أيضا لتشمل المواجهة المباشرة بين المرشح ونظيره بإلقاء التهم و تبادل الشتائم ووصل الأمر إلى المعايرة بالأمراض محاولين بذلك جذب انتباه الناس إليهم وصرفهم عن المنافسين، ضاربين بكل الأخلاق عرض الحائط.. رافعين شعار: إللى تغلب به.. العب به.. وكلما اقترب موعد الانتخابات اشتدت هذه الحرب الضروس.. من أجل الفوز بلقب رئيس الثورة.. وكل ما تشتم أكتر.. فرصتك فى الفوز تكتر.


الصحة النفسية لمرشحي الرئاسة
الصحة النفسية لمرشحي الرئاسة

1061 مشاهدة

15 مايو 2012

(لبلد عريق، ناصيتان على البحر الأحمر والمتوسط.. واجهة على النيل.. بها3 أهرامات وميدان يتسع لـ 5 ملايين معارض.. تشطيب 58 مليون مصرى.. استعمال طيار).
 
 هذا هو الإعلان عن وظيفة رئيس والذى تقدم له 13 مرشحا منهم فلول ومتطرفون ومعتقلون سابقون وعملاء للنظام السابق وآخرون مجهولو الهوية لمعظم الشعب، وليس من بينهم شخص واضح ولا شفاف بنسبة 100 ٪، فكيف نفاضل بينهم؟
 
لم نجد سوى حل واحد وهو وضعهم على شيزلونج الطبيب النفسى وتحليلهم نفسيا

ولكن هل هذا يكفى؟ وهل الجميع لائقون للجلوس على عرش مصر؟!


شـكـل الناخـب فى سـنة أولـى ديمقـراطيـــة
شـكـل الناخـب فى سـنة أولـى ديمقـراطيـــة

713 مشاهدة

15 مايو 2012

يعيش المجتمع المصرى حاليا الديمقراطية لأول مرة فى التاريخ الحديث؛ حيث مر خلال العام الواحد بأشكال متنوعة من الممارسة السياسية الديمقراطية من استفتاء؛ واقتراع أسفر عن برلمان جاء من خلال انتخابات.. وبعيدا عن الأساليب الدعائية التى استخدمت فى هذه الانتخابات من توزيع «الزيت والسكر والأرز» على الناخبين إلى جانب الدعوة باسم الدين؛وحث المواطنين على أن انتخابهم سيكون سببا من أسباب دخولهم الجنة وذلك بعيدا عن فكرة الناخب الذى سيحدد بصوته مصير بلد عانى طويلا من ديكتاتورية نظام بوليسى مستبد؛ واقتراع آخر يومى 32، 42 مايو المقبل لاختيار رئيس الجمهورية المنتخب بإرادة شعبية لأول مرة فى التاريخ المعاصر هل كل ناخب يعى قيمة صوته؛ ولمن سيعطيه؛ هل لديه درجة من الوعى؛ والدراسة للمرشحين وبرامجهم؛ حتى يعطى صوته لمن يستحق؛ فالانتخاب حق مكفول للجميع؛ ولكن كيف نحقق الديمقراطية؛ فى بلد نسبة الأمية فيه تتجاوزالـ (40٪)؟!
 


معركة قوانين الأسرة في البرلمان: ثأر من سوزان مبارك أم ثأر من المرأة؟!
معركة قوانين الأسرة في البرلمان: ثأر من سوزان مبارك أم ثأر من المرأة؟!

1269 مشاهدة

15 مايو 2012

على طريقة الكر والفر.. دارت معركة خلال الأيام الماضية بين بعض نواب مجلس الشعب من ناحية والمجلس القومى للمرأة وأعضاء من مجمع البحوث الإسلامية والأزهر من ناحية أخرى، حول قوانين الخلع وسن حضانة الأطفال فى حالات الطلاق أو الانفصال، وخفض سن الزواج للفتيات، وختان الإناث.
 
أعضاء مجلس الشعب حاولوا تغيير هذه القوانين بحجة أنها من صنع النظام السابق، وتخالف الشريعة الإسلامية، لكن المحاولة الأولى باءت بالفشل لتصدى علماء الأزهر والبحوث الإسلامية، فما كان من الطرف الأول إلا أن رد بطلب فى مجلس الشعب بألا يكون الأزهر الشريف هو المرجع الوحيد للرأى الشرعى فى تشريع القوانين.


كثير من الشباب يتمردون عليها: الدبلـــة.. موضـــة قديمـــة
كثير من الشباب يتمردون عليها: الدبلـــة.. موضـــة قديمـــة

3621 مشاهدة

15 مايو 2012

كان يامكان يا سعد يا إكرام كان فى حلم اسمه دبلة الخطوبة.. وقالوا زمان.. الدبلة فى اليمين تقدير وحب.. والدبلة فى الشمال ناحية القلب بمعنى أن الدبلة توضع فى الخنصر لوجود شريان متصل بالقلب وهذا معناه بأنها ستظل داخل قلبه لآخر العمر.. وبالطبع كل هذا أصبح أسطورة خيالية زيها زى يا دبلة الخطوبة واللى أكيد هتبقى تراث قديم.. رجالة اليومين دول تمردوا على الدبلة بقت خنقة وسبب قوى للحساسية وغيره من الأسباب والحجج والمبررات ليه والزوجات بيتقبلوا السلوك ده إزاى هو ده اللى هنعرفه من الشباب والشابات اللى اتكلمنا معاهم.


مشاكـــــــل زوجيـــــــة معاصــــرة زوجـى مـش أنتيمـى
مشاكـــــــل زوجيـــــــة معاصــــرة زوجـى مـش أنتيمـى

3006 مشاهدة

15 مايو 2012


المشاكل الزوجية موجودة مهما فات الزمن ومهما حاولت كل ست الفزلكة للهروب منها أو حاول الرجل التعلم من أخطاء من سبقوه ،الجديد هو نوعية المشاكل التى زادت على الموجودة بالفعل وهى مشاكل أكثر اختلافا وتغييرا من جيل لجيل وقد تتعرض زوجة اليوم لمستحدثات عديدة على مجتمعنا وقد تقف أمامها حائرة فلا يساندها رأى ام أو جدة ولا يفيدها إلا خبير بهذه المستجدات و يصعب التنبوء بنتيجة تعاملها مع هذه المشكلة لحداثتها وقد يكون هذا هو السبب فى النتيجة التى وصلت لها الدراسة التى قام بها الجهاز المركزى للإحصاء وهى أن 42٪ هى نسبة الطلاق بين الشباب خلال السنة الأولى من الزواج وهو مايعد نسبة مرعبة بين الأزواج الجدد،أى أن ما يقارب نصف الزيجات يحدث فيها طلاق.. ووسط التسارع الكبير بين هذه المستجدات والذى لا يعطى فرصة لالتقاط الأنفاس وجدنا أنه من المفيد فى هذا الركن طرح كل مختلف ورصد كل ما يواجه و يقلق هذه الشريحة الكبيرة من الزوجات الحديثات.


جهاز مباحث أمن الدعوة: مخابرات دولة المرشد!
جهاز مباحث أمن الدعوة: مخابرات دولة المرشد!

1306 مشاهدة

8 مايو 2012

الأذرع الإخوانية المتشابكة التى أحاطت بخيرت الشاطر عند تقديمه أوراق ترشحه للرئاسة، عرض ميليشيات الأزهر من شباب الإخوان، دفاع الشباب «بودى جاردات الإخوان» عن قياداتهم فى أحداث مجلس الشعب بل وتطويق المجلس منعا لاقتحامه. لقطات صغيرة تكتمل بها صورة أكبر لتكشف عن ميليشيا الإخوان. وأخيرا «اختراق الأمن القومى المصرى» فى قضية



23 مليون متـر مربـع قيمتهـــا 430 مليــون جنيـه عـادت للدولــة
23 مليون متـر مربـع قيمتهـــا 430 مليــون جنيـه عـادت للدولــة

933 مشاهدة

8 مايو 2012

خطوة إيجابية لدفع السياحة المصرية ومساندتها للخروج من عثرتها.. جاءت مبادرة الحكومة التى أعلنتها د. فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى ومنير فخرى عبدالنور وزير السياحة لتسوية مشاكل المستثمرين السياحيين مع أراضى الدولة، مما أعاد للدولة أكثر من 36 مليون دولار، حيث بدأت هذه المشاكل مع القطاع السياحى فى عهد وزيرى



الشارع الدبلوماسي
الشارع الدبلوماسي

834 مشاهدة

8 مايو 2012

 «حدث الأسبوع»
 
 

تستضيف مدينة شرم الشيخ منذ أمس مؤتمر قمة حركة عدم الانحياز ويضم دول القارتين الأفريقية والأسيوية، وتضم 120 دولة عضوا، 17 دولة مراقبا، و10 منظمات عالمية ويحضر اجتماع القمة الحالية 92 دولة ضيفا بالإضافة إلى إحدى عشرة منظمة دولية، من أهم تلك الدول هى الأرجنتين وأرمانيا، والصين واستراليا، وكندا وروسيا وتركيا والولايات المتحدة وفرنسا، وبريطانيا.



د.علاء فايز ..رحل الشخص وبقيت القيمة
د.علاء فايز ..رحل الشخص وبقيت القيمة

1926 مشاهدة

8 مايو 2012

هل آن الاوان أن نباهى بك الآن بعد أن غيبك الموت وأنت الذى لم تعطنا الفرصة لذلك طوال حياتك قائلا أنا باعمل إيه يعنى عشان تطلعونى فى الإعلام!
 
هل آن الأوان أن نوفيك حقك وقدرك بعد أن أصبحت لدى من لايعرفونك مجرد سطور فى خبر وفاة يتصدر الصحف وشريط الأخبار لكونك كنت رئيسا للجامعة.
 
حان الوقت ليعرف الناس من هو الأستاذ الدكتور علاء فايز والذى يصعب على قلمى أن يسبقه بكلمة الفقيد فقد كان لتوه يكتب عنه حياً وحيوياً بين تلاميذه وزملائه - فالدكتور علاء فايز كان أكبر وأهم من أى منصب بعلمه وتواضعه وأخلاقه.


البسطاء محتارين : ننتخب مين
البسطاء محتارين : ننتخب مين

983 مشاهدة

8 مايو 2012

 
شارع ضياء هو شارع تجارى بالهرم ، وأرض اللواء هى منطقة كبيرة مكتظة بالسكان والحرفيين بالجيزة.. وشاءت الظروف أن ذهبت لهذين المكانين والتقيت ببعض الحرفيين والعمال لعمل بعض الأشياء الخاصة.. وقبل أن أتفق معهم على ما أريده كان سؤالهم لى : « يا أستاذة قوليلنا ننتخب مين للرئاسة الأول ؟».
 هذا السؤال الذى تشغل إجابته أغلب المصريين من كل الطبقات ولم يصل أحد إلى إجابة محددة له حتى الآن.. وفى كل جلسة مع أصدقاء أو أقارب أو حتى زملاء يكون حوارنا حول هذا الموضوع فما بالك بالناس البسطاء والغلابة وسأنقل لكم بعضا من هذه الجلسات بكل أمانة.

 



هربا من سخونة الأحداث .. وسوداوية «التوك شو»البـحـث عن الـهـيـافــة
هربا من سخونة الأحداث .. وسوداوية «التوك شو»البـحـث عن الـهـيـافــة

957 مشاهدة

8 مايو 2012

هل من الطبيعى فى ظل ما نعيشه من سخونة فى الأحداث.. والأزمات المتتالية أن تختفى أو تظهر على استحياء بعض الأفلام الجادة فى مقابل اكتساح لأفلام الكوميديا والأفلام التى تعتمد على الرقص والهلس والهيافة؟!!
 


تعرف على الرئيس من برجه
تعرف على الرئيس من برجه

1034 مشاهدة

8 مايو 2012

الأبراج علم تتحدد معه صفات الإنسان وشخصيته مابين العند أو اللين والخوف أوالشجاعة والإقدام أو التراجع والحسم والتخبط.
وطبقا لأبراج المرشحين نحدد صفاتهم الشخصية من الأقوى على اتخاذ القرار من سيفى بالوعود ومن الأكثر دبلوماسية.. من الأكثر جرأة ومن سيكتفى بالحلم ولن ينزل إلى أرض الواقع.


خناقة جديدة علـى «ترقيـع» الإعـلان الدستـورى!!
خناقة جديدة علـى «ترقيـع» الإعـلان الدستـورى!!

1005 مشاهدة

8 مايو 2012

حسب المتوقع من الخريطة الزمنية الطبيعية ( إذا لم يجد جديد) فالرئيس المصرى المنتخب اقترب من الوصول لكرسى الرئاسة بعد أيام.. ومع ذلك لا هو ولا نحن (الشعب) يعرف كيف سيحكم ولاحتى أمام من سيؤدى القسم الجمهورى وماهى صلاحياته، بالإضافة إلى أن أزمة معايير تأسيسية الدستور تفرض على المجلس العسكرى أن يصدر تفسيراً للمادة 60التى تحدد ألية انتخاب الجمعية التأسيسية،

 





السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68    69    70    71    72    73    74    75   
76    77    78    79    80    81    82    83    84    85    86    87    88    89    90   
91    92    93    94    95    96    97    98    99    100    101    102    103    104    105   
106    107    108    109    110    111    112    113    114    115    116    117    118    119    120   
121    122    123    124    125    126    127    128    129    130    131    132    133    134    135   
136    137    138    139    140    141    142    143    144    145    146    147    148    149    150   
151    152    153    154    155    156    157    158    159    160    161    162    163    164
   التالي


بقلم رئيس التحرير

الاقتصاد الإجرامى

فى عالمنا الشرس. هناك عوالم خفية تتحكم بشكل كبير ومخيف فى مجرَى الأحداث. تندلع حروب وتتفشّى أمراض وتُهدَم دول وتُباد أُمَم وتَ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook