صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

تحقيقات وحوارات

هـنـصــوم عــن الـسـيــاســة
هـنـصــوم عــن الـسـيــاســة

977 مشاهدة

24 يوليو 2012

«أنا صايم عن السياسة.. ومش هافطر أبدا غير لما العيد ييجى».. هذا هو الشعار الذى رفعه المصريون فى أول أيام رمضان، فقد أجمعوا أن رمضان هذا العام لن يكون صياما فقط عن الأكل، لكنه سيكون أيضا صوما عن السياسة وملحقاتها.

وامتد الأمر إلى مقاطعة برامج التوك شو، مما جعل المذيعين يغيرون نشاطهم، ليتلاءم مع رغبات الناس.



لأول مرة منذ سنوات طويلة ابن طولون.. ينور السيدة
لأول مرة منذ سنوات طويلة ابن طولون.. ينور السيدة

1805 مشاهدة

24 يوليو 2012

منذ دخول المسلمين أرض مصر علي يد القائد عمرو بن العاص وحتي الآن تم بناء الآلاف من المساجد في ربوع المحروسة من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها حتي أصبحت أم الدنيا أكثر بلد في العالم به آثار إسلامية وأطلق علي قاهرتها بلد الألف مئذنة وكل مئذنة تشهد علي عصر من عصور إسلامية عاشتها مصر ولكن تظل هذه المآذن التي تتميز عن غيرها وتنفرد بخصوصيتها مثل مئذنة جامع عمرو بن العاص لأنه أول مسجد تم بناؤه في مصر وأفريقيا، وكانت عاصمة مصر مدينة الفسطاط «مصر القديمة» التي أنشأها عمرو بن العاص ويأتي جامع أحمد ابن طولون ثاني مسجد تم بناؤه في مصر من حيث الأهمية وكانت عاصمة مصر وقتذاك مدينة القطائع «السيدة زينب» وحرص ابن طولون علي أن يصلي أهل مصر في المسجد فبناه علي مساحة كبيرة جدا حتي أنه يعد أكبر مسجد في مصر كلها.



العمائـر الخيريـة من «الخانقاه» المملوكية.. إلي «التكية» العثمانية
العمائـر الخيريـة من «الخانقاه» المملوكية.. إلي «التكية» العثمانية

3338 مشاهدة

24 يوليو 2012

كما هي العادة كانت مساجد مصر وبخاصة منذ العصر الفاطمي تقدم الطعام يوميا للفقراء والغرباء، وكان إن مر أحد هؤلاء الفقراء ذات يوم بمسجد بناه الأمير المملوكي شيخو المعروف عند العامة باسم «شيخون» ليفاجأ بأنه هو المسجد الوحيد بمصر الذي لا يقدم طعاما، وإنما خصص لإقامة الصلاة فقط، فما كان من الفقير إلا أن عبر عن رأيه في صاحب المسجد بعبارات كتبها علي أحد جدرانه ليرد عليه الأمير شيخو بعبارة هو الآخر.



إشـارتك خضـراء مـع الحريـــة والعـدالــة
إشـارتك خضـراء مـع الحريـــة والعـدالــة

1335 مشاهدة

24 يوليو 2012

أكذب ولا أتجمل وإنما أرصد حقيقة ما حدث معى «بشحمى ولحمى» فلم أستمع أو يحكى إلىّ.. وإنما سمعت ورأيت فى أحد المولات الكائنة بمدينة نصر تم استيقافى من قبل الدعائيين عن الفنادق والمنتجعات ما يدعون بـ«التايم شير» time share  استوقفونى على أننى ربحت معهم رحلة مجانية فى شرم الشيخ بأحد الفنادق الإسلامية التى تحظر تقديم الخمور وخالية من «الديسكو» ليس هذا ما جعلنى أتطرق إلى هذا التحقيق وإنما ليؤكد على الشاب القائم على الدعاية أنها حقيقية وليست كباقى التايم شير الذى يجعلونك تجلس أمامهم فى مقر الشركة بالأربع ساعات حتى تحصل على هذه الهدية بالفعل فى مقابل حجزك لإحدى



قضايا الطفولة تكشف لجنة الدستور
قضايا الطفولة تكشف لجنة الدستور

1032 مشاهدة

24 يوليو 2012

فوجئ الجميع بمشادة كلامية بين أعضاء فى مجلس الشعب المنحل، ومختصين فى مجال الطفولة، عندما بدأ سفير النوايا الحسنة لليونيسيف - منظمة الأمم المتحدة للطفولة - الفنان خالد أبوالنجا، فى الحديث عن حقوق الأطفال فى الدستور.



تجريح الرئيس ديمقراطية ..أم كـســر للـهيبـة ؟!
تجريح الرئيس ديمقراطية ..أم كـســر للـهيبـة ؟!

1556 مشاهدة

24 يوليو 2012

قد يكون الفارق بينهما مجرد خيط رفيع ذلك الذى يفصل ما بين ممارسة الديمقراطية وحرية انتقاد رئيس الجمهورية وما بين السب والقذف الذى قد يؤدى إلى كسر الهيبة وتشويه الصورة.



الـرئـيس علـى الخـط السـاخن
الـرئـيس علـى الخـط السـاخن

3476 مشاهدة

24 يوليو 2012

«حل مشكلتك عندنا».. هنا ديوان المظالم على الطريقة الحديثة «شعار يرفعه الخط الساخن الذى أعلن عنه الرئيس مرسى لتلقى شكاوى المواطنين»، وعد.. فأوفى «الرئيس حيث وعد الجميع أثناء حملته الانتخابية أن يكون له خط ساخن للتواصل مع الناس، ولكن هذه الخدمة لا يستفيد منها إلا عدد قليل من المواطنين البسطاء لأنها تخلق نوعيا من «البزنسة» على الطريقة الجديدة.. ومن هنا يدور العديد من الأسئلة فى رءوسنا هل يقتنع المواطن بهذه الطريقة؟ هل يتحول بنا



3 محاولات لاغتيال عمـر سـليمـان
3 محاولات لاغتيال عمـر سـليمـان

2773 مشاهدة

24 يوليو 2012

مصادفة لا تحدث إلا فيما ندر أن يكون هذا الشهر وهذا العام هو الاحتفال بمرور 07  عاما على جهاز المخابرات المصرية ويكون فى يوم 91/7/2102 هو رحيل رجل المخابرات الأشهر فى تاريخ مصر اللواء عمرسليمان، عمر سليمان الذى وصف بأنه ثعلب  المخابرات المصرية وذات شهر مولده هو شهر وفاته والذى قاد الحرب الباردة بين مصر وإسرائيل طوال حكم مبارك ونادت الأصوات منذ 5002 أن يكون سليمان نائبا لمبارك، وبالفعل بينما كانت الأصوات



أعظم جنود الله
أعظم جنود الله

10809 مشاهدة

17 يوليو 2012

يقول تعالى «وما يعلم جنود ربك إلا هو».. هل سألت نفسك يوما من هم جنود الله؟ هل هم من الملائكة أو الإنس أو الجن أو الطير أو الحشرات أو الطبيعة أو غير ذلك من مخلوقات الله؟ هل تعرف كم عددهم؟ هل يمكن أن تراهم أو تكلمهم أو تشعر بهم؟ ما هى المواقف التى يصدر لهم فيها الأمر الإلهى؟ هى تأملات كثيرة فى رحلة إيمانية عن «جنود الله» أصحبكم فيها عبر السطور التالية.


الـسبعـــة المبشرون بالكرسى البابوى!
الـسبعـــة المبشرون بالكرسى البابوى!

2007 مشاهدة

17 يوليو 2012

بعد الاستقرار على القائمة المبدئية التى تضم خليفة البابا شنودة، والتى تضم 71 مرشحا للكرسى البابوى، وبعد اعتذار كل من الأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك والأنبا مينا أسقف مصر القديمة والأنبا موسى أسقف كاليفورنيا، بدأ التمهيد لتلقى الطعون ممن لهم حق التصويت من جدول الناخبين حتى يتم تصفية هؤلاء المرشحين إلى سبعة يخوضون الانتخابات والفائزين الثلاثة بأعلى الأصوات تجرى بينهم قرعة هيكلية لاختيار واحد منهم فى المرحلة الربع نهائية.



تحرير أسعار الدواء كارثة
تحرير أسعار الدواء كارثة

1659 مشاهدة

17 يوليو 2012

تساءلنا فى العدد الماضى من صباح الخير عن موقف وزارة الصحة ومسئوليها الكبار من  وصف د.محسن عبدالعليم رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة لمنتقدى قرار الوزارة رقم 994 الخاص بالقواعد الجديدة لتسعير الأدوية بالسطحية وترديد الأكاذيب حيث قال «إن انتقاد القرار يعكس سطحية ثقافية ونقص معلومات لدى من انتقدوه وأن كل الادعاءات بأن القرار يعنى تحرير سعر الدواء كلام كاذب ومغلوط».

 



ديــوان المظـالـم.. عـالـم من الشكاوى!
ديــوان المظـالـم.. عـالـم من الشكاوى!

1983 مشاهدة

17 يوليو 2012

فكرة عمل ديوان المظالم ليست فكرة جديدة أو وليدة الرئيس محمد مرسى، وإنما النظر فى ديوان المظالم موجود منذ الخلافة الإسلامية منذ عهد عمر بن الخطاب وتوالت بعدها العديد من أماكن استقبال شكاوى المواطنين بمختلف أسمائها إذا كان مكتب شكاوى فى المحافظات المختلفة وآخرها ديوان المظالم، فنحن فى تسلسل دائم من الشكاوى والمظالم ودائما هناك ظلم واقع على الشعب والشعب لا يمل ولا يكل من تقديم وكتابة شكواه لأى جهة، فالشكاوى تملأ المحافظات ومكتظة فى الصحف والإعلام وستعبئ ديوان المظالم.


الأسعـار تشتعـل والرقابة  فـى أجـازة
الأسعـار تشتعـل والرقابة فـى أجـازة

1088 مشاهدة

17 يوليو 2012

 شهدت الأسواق ارتفاعا ملحوظا فى جميع السلع الضرورية خاصة ونحن فى أعقاب تطبيق العلاوة الاجتماعية ودخول شهر رمضان لذلك كعادتها «صباح الخير» فى قلب الشارع لترصد هذا الارتفاع الشديد فى أسعار السلع، ففى البداية وجدنا سعر طبق البيض يتراوح بين 81 و02 جنيها بعد أن كان لا يتعدى سعره من 31 إلى 51 جنيها،



متوحشون «سلمى حايك» صرخة        ضد الكبت والفسـاد والسياسـة
متوحشون «سلمى حايك» صرخة ضد الكبت والفسـاد والسياسـة

1386 مشاهدة

17 يوليو 2012

فعلتها «الملعونة» سلمى حايك وقدمت لنا أحلى أدوارها ووجها جديداً فى «متوحشون» والذى تظهر فيه جنبا إلى جنب مع كل من تايلور كيتش، وجون ترافولتا، وآرون جونسون، وإميل هيرش،



خناقة بين الجينز والنقاب
خناقة بين الجينز والنقاب

1542 مشاهدة

17 يوليو 2012

مافيش مسلسلات فى رمضان.. مافيش سهر فى الكافيهات للفجر.. مافيش محلات مفتوحة الصبح.. جماعات دينية هتطلع على المصايف والبلاجات تخوف الناس..



أنـا والكافيـه والمحــرم
أنـا والكافيـه والمحــرم

1123 مشاهدة

17 يوليو 2012

وعند دخولى الكافيه وجدت رجلا ملتحيا طويلا ضخما حسيت إن الدنيا ضلمت أول ما شوفته وقال لى «ممنوع يا آنسة أن أنت مش شايفة اليافطة.. ممنوع الدخول بدون محرم».



جمـاعـات «الأمــر بالمعـروف» قانون موازٍ يهدد الدولة
جمـاعـات «الأمــر بالمعـروف» قانون موازٍ يهدد الدولة

1170 مشاهدة

17 يوليو 2012

جاء مقتل شاب السويس على يد ثلاثة ملتحين ليضع قضية «هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» المزعومة فى واجهة الأحداث، فهل يكون لمثل هذه الهيئة مكان فى الشارع المصرى؟..



الإخوان لايعرفون ثقافةالاختـــلاف ولا يعترفـون بالديمقراطيـــة!
الإخوان لايعرفون ثقافةالاختـــلاف ولا يعترفـون بالديمقراطيـــة!

976 مشاهدة

17 يوليو 2012

نحن أمام حزب وطنى جديد بل أنه أشد ضراوة فهو يستخدم لغة الدين ويصف معارضيه بالكفر لا يفهم الديمقراطية ولا يستوعب الاختلاف وقد ظهر هذا فى عدة مواقف فالإخوان انتقدوا كل من وجه النقد للدكتور محمد مرسى بعد قراره بعودة البرلمان فوجهوا نقداً لاذعاً للمستشار أحمد الزند والمستشارة تهانى الجبالى وكل من خالفهم فى الرأى



الرئيـس... والمشــير... والجنرالات
الرئيـس... والمشــير... والجنرالات

1362 مشاهدة

10 يوليو 2012

شهد الرئيس الدكتور محمد مرسى والقائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع المشير حسين طنطاوى حفل تخريج الدفعة «40» من كلية الدفاع الجوى بالإسكندرية «دفعة الفريق محمد إبراهيم حسن سليم» والتى تضم 197 خريجا منهم ثمانية من المملكة العربية السعودية، كما شهدا أيضا حفل تخريج الدفعة الثالثة والستين للكلية البحرية «دفعة الفريق محمد إبراهيم حسن سليم»، والتى تضم 140 خريجين، بينهم ثمانية من مملكة البحرين وأربعة من المملكة العربية السعودية.
 


هل انتهى شهرالعسل بين الإخوان والمجلس العسكرى؟!
هل انتهى شهرالعسل بين الإخوان والمجلس العسكرى؟!

1024 مشاهدة

10 يوليو 2012

ضرب الرئيس محمد مرسى «كرسى» فى الكلوب بعد قراره بعودة البرلمان المنحل لممارسة اختصاصاته وإجراء انتخابات مجلس الشعب مرة أخرى خلال 60 يوماً من تاريخ موافقة الشعب على الدستور الجديد، وهو الأمر الذى يضع علاقة الرئيس ومن خلفه الإخوان المسلمين فى أزمة مع المجلس العسكرى الذى كان قد نفذ حكم المحكمة الدستورية بحل البرلمان بحكم اختصاصاته الدستورية، وقرار الرئيس المفاجئ طرح أزمة قانونية ودستورية وجعلنا أمام مشكلة عريضة جانب منها يرتبط بشكل العلاقة بين الإخوان والمجلس العسكرى، والتى تفاوتت بين التوافق والاختلاف، والسطور القادمة تطرح شكل العلاقة بينهما فى قادم الأيام، وهل أصبح الصدام بينهما حتميا، أم أن السياسة تحل هذه الخلافات؟!


بداية حرب طائفية جمــاعــة الإخوان المسيحيين «المحظورة»
بداية حرب طائفية جمــاعــة الإخوان المسيحيين «المحظورة»

1017 مشاهدة

10 يوليو 2012

فى الوقت الذى تنتظر فيه جماعة الإخوان المسلمين قراراً بالحل، نسمع عن تأسيس جماعة إخوانية أخرى لكنها هذه المرة مسيحية لديها مرشد يعرف بالأب الروحى ونفس القيادات التنظيمية داخل الجماعة.. كيان هرمى جديد لكن لا يقوم على السمع والطاعة ورغم ذلك وجهت إليه الكثير من أصابع الاتهام ما بين الطائفية وتعمد إحراج الكنيسة والشو الإعلامى المزيف. إلى أن وصفها أحد مفكرى الأقباط بالمحظورة.



قـوم يا مرسى قول الحق.. احنا تعبنا       ..ولا لأ!
قـوم يا مرسى قول الحق.. احنا تعبنا ..ولا لأ!

1344 مشاهدة

10 يوليو 2012

بالتأكيد هناك فرق بين ما كان وما هو كائن الآن، فالشارع الهادئ فى مصر الجديدة  والواصل بين شارع الميرغنى وشارع روكسى، والذى يقطعه خط المترو ليفصل بين جانبه الأيمن والأيسر وفيه سور حجرى طويل بطول الشارع ويرتفع بما يزيد على ثلاثة أمتار ولايضم سوى بوابة واحدة صغيرة بعض الشىء تعد المدخل الوحيد لما وراءه وهو قصر الاتحادية المقر الرسمى لرئاسة الجمهورية والذى ظل نادرا



حقـوق ضائعــــة ولا يجدون لقمة عيشهم
حقـوق ضائعــــة ولا يجدون لقمة عيشهم

1064 مشاهدة

10 يوليو 2012

عمال التراحيل أول من طرق باب الرئيس محمد مرسى.. ذهبوا إليه يحملون آلامهم لعلهم يجدون متنفسا مطالبين بتأمين صحى شامل ونقابة مهنية، يضع أزميله والشاكوش وقطعة من الخشب أمامه على الأرض ويجلس القرفصاء ناظرا لأدواته فى تمنى أن يلتقطه أحد المارة



بعد فوزه برئاسة مصر مخترعون شباب فى انتظار دعم الرئيس
بعد فوزه برئاسة مصر مخترعون شباب فى انتظار دعم الرئيس

2257 مشاهدة

10 يوليو 2012


عزيزى القارئ لاتتعجب من العنوان، نعم فلدينا مئات المخترعين الشباب إن لم يكن الآلاف لا أحد يعلم عنهم شيئا، فلطالما لم يجدوا لهم دعما ماديا أو معنويا طوال السنوات الماضية، فحتى أبسط حقوقهم فى الظهور الجماهيرى وتعريف الناس بهم وباختراعاتهم لم يكن يحصلون عليه بالقدر المطلوب، لذا كان مصير معظم مخترعاتهم هو درج فى أحد المكاتب وفى أحسن الأحوال شهادة تقدير تعلق على الجدار من إحدى



هـــل ستبـدأ موجة أحداث العنــف فــى مصــر؟
هـــل ستبـدأ موجة أحداث العنــف فــى مصــر؟

850 مشاهدة

10 يوليو 2012

استيقظ المصريون هذا الأسبوع على واقعة مقتل طالب الهندسة بمحافظة السويس، على أيدى من وصفوا بالملتحين، إثر مشادة مع الشاب بسبب وقوفه مع خطيبته.
 
ورغم وصول التحقيقات للجناة «محفظ قرآن وموظف ومجرم تائب»، لم يتوقف خوف الكثيرين من أن تكون مثل هذه الحوادث بداية لسلسلة من حوادث العنف التى ربما يعيشها المصريون خلال الفترة القادمة.
 
وأعلن المجلس القومى للمرأة و100 منظمة وحزب وشخصية عامة، مطالبتهم للرئيس محمد مرسى بمواجهة ما وصفوه فى بيانهم ، بـ «خطاب التحريض ضد النساء»، ومحاولات التعدى على حقوقهن، وعلى التشريعات التى تخصهن، وأن تكون المواجهة بما يضمن أمن المرأة فى الشارع بجميع الوسائل، وتغليظ عقوبة انتهاكات حقوق النساء لفظيا، ومحاولات الاعتداء عليهن، تقديرا لكرامة المرأة وحقوقها التى كفلتها جميع الأديان والدساتير والقوانين والمعاهدات الدولية.




السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68    69    70    71    72    73    74    75   
76    77    78    79    80    81    82    83    84    85    86    87    88    89    90   
91    92    93    94    95    96    97    98    99    100    101    102    103    104    105   
106    107    108    109    110    111    112    113    114    115    116    117    118    119    120   
121    122    123    124    125    126    127    128    129    130    131    132    133    134    135   
136    137    138    139    140    141    142    143    144    145    146    147    148    149    150   
151    152    153    154    155    156    157    158    159    160    161    162    163    164    165   
166    167
   التالي


بقلم رئيس التحرير

جرائــم الإخوان 3


وقف الشيخ الأسمر الجليل يحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السادات كوزير للأوقاف بعد عودته من السعودية حيث كان يعمل رئي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook