صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

تحقيقات وحوارات

كثير مـن الآمـال     ..قليل من الانتصارات!!
كثير مـن الآمـال ..قليل من الانتصارات!!

872 مشاهدة

1 يناير 2013

منذ اندلاع ثورة 25 يناير وكثير من التحالفات تظهر وتقوى وتضعف ثم تختفى، نضع عليها الآمال التى سرعان ما تتبخر لنجد أنه ليس أمامنا سوى قوة واحدة فقط هى الأعلى صوتا



د. رفعت لقوشة يكشف أسرار التأسيسية : نحتاج إلى حل استثنائى لأزمة الدستور
د. رفعت لقوشة يكشف أسرار التأسيسية : نحتاج إلى حل استثنائى لأزمة الدستور

1082 مشاهدة

1 يناير 2013

نحن فى الطريق إلى أزمة بسبب نتيجة الاستفتاء على الدستور بل بسبب ما ورد فى الدستور من مواد معيبة، وهناك أنواع من الأزمات السياسية يصدق عليها ما قيل فى النار الإغريقية إذا أطفأتها بالماء تشتعل أكثر!

 

 



إحنـا إخـوات وفرقتنـــا   السياسـة!!
إحنـا إخـوات وفرقتنـــا السياسـة!!

1697 مشاهدة

1 يناير 2013


حدث هذا فى عام 2102 اختلاف فى الأيديولوجية السياسية، تباعد فى الروئ والأفكار، تناحر على شاشات الفضائيات والصحف والطرقات، فعدم تقبل وفراق ومن ثم محاولة للإقصاء، هذا هو ملخص ما يحدث يوميا فى مصر، حيث لا يرغب أحد فى تقبل الآخر عملا بمبدأ من ليس معى فهو ضدى، كل هذا أدى إلى تعميق انقسام المجتمع وأصبحنا



وائل لطفى: كلانـا تعصب لتيـاره  لكن لم نصطـدم!
وائل لطفى: كلانـا تعصب لتيـاره لكن لم نصطـدم!

1158 مشاهدة

1 يناير 2013

وفى وسط معاناتنا للتفاهم مع سياسات مختلفة وتيارات متنوعة والحيادية بين هذا وذاك.. نجد فى المقابل اثنين ليسا بأصدقاء أو أصحاب مهنة واحدة وإنما هما أخان شقيقان تربيا فى منزل واحد مع نفس



وعـدت ..فـأخـلفــت
وعـدت ..فـأخـلفــت

664 مشاهدة

1 يناير 2013

رفعت الأقلام.. وجفت الصحف.. وتطايرت الوعود، وقبل أن يحلم المصريون بفجر جديد.. استيقظوا على حقيقة مرة.. رئيسهم المنتخب الذى اختاروه.. واختاروا معه العالم الذى وعدهم به، خذلهم ودمر ذلك العالم الذى يستحقونه بعد قيامهم بالثورة التى أتت به رئيسا.



أخونة الدولة بالكامل وتصفية   سلفية قبل الانتخابات البرلمانية
أخونة الدولة بالكامل وتصفية سلفية قبل الانتخابات البرلمانية

685 مشاهدة

1 يناير 2013

حرب باردة.... تلك هى العلاقة التى تربط الإخوان والسلفيين، حيث دائما ما تتعمد الجماعة  الإبقاء على شعرة معاوية مع السلفيين احتماء بقوتهم العددية والقدرة على الحشد



محمد أنور السادات :الشعب قال «نعم» للدستور لأنه طـلـع مـن هدومــه
محمد أنور السادات :الشعب قال «نعم» للدستور لأنه طـلـع مـن هدومــه

952 مشاهدة

1 يناير 2013

يشكل موقف المعارضة المصرية الآن موقف الخاسر خصوصًا بعد إقرار الدستور الذى عكف على كتابته تيار واحد وهو تيار الإسلام السياسى.



اقتصـاد «النهضة»       يقود مصـر للإفلاس!!
اقتصـاد «النهضة» يقود مصـر للإفلاس!!

800 مشاهدة

1 يناير 2013

تضارب واضح بين الأرقام التى أعلنها الرئيس مرسى أمام مجلس الشورى عن الاقتصاد المصرى فى 2012، وبين الأرقام الصادرة فى بيان البنك المركزى، الرئيس قدم صورة



«حكم الإخوان» مش فى دماغى!
«حكم الإخوان» مش فى دماغى!

608 مشاهدة

1 يناير 2013


المنتج أحمد السبكى صاحب نظرية السبكى للإنتاج السينمائى وزى ما بيقول المثل الشعبى «كل اللى يعجبك وانتج اللى يعجب الناس» هكذا بدأ أحمد السبكى وهكذا استمر وهكذا حقق أعلى إيرادات



300 مليون دولار خسائرأسـبوعيا!
300 مليون دولار خسائرأسـبوعيا!

674 مشاهدة

1 يناير 2013

عام كامل مر على السياحة المصرية ولكن هذا العام مر بصعوبة شديدة على القطاع السياحى.. فقد دفعت السياحة الكثير من الخسائر بسبب الأحداث السيئة التى مرت على البلاد



الإعلام.. حصار.. تهديدات  .. واعتـذارات علـى الهـوا
الإعلام.. حصار.. تهديدات .. واعتـذارات علـى الهـوا

929 مشاهدة

1 يناير 2013

ودعنا عام 2012 الذى مر علينا بثقل وبكثير من الأحداث الدامية والمؤسفة وبكثير من الانتخابات سواء أكانت رئاسية أودستور وبكثير من التهديدات والاهتزازات



ديـن + سياسـة = تطرف وإلحـاد
ديـن + سياسـة = تطرف وإلحـاد

956 مشاهدة

26 ديسمبر 2012


 

ونحن  ندرس الفلسفة الوجودية لسارتر أيام الجامعة باعتبارها تعلى من قيمة الإنسان وتؤكد على تفرده، وأنه صاحب تفكير وحرية وإرادة واختيار ولا يحتاج إلى موجه وكان هذا هو قمة الإلحاد،

«حسام عامر».. ولا يزال مسلسل إهمال   المصريين بالخارج مستمرا
«حسام عامر».. ولا يزال مسلسل إهمال المصريين بالخارج مستمرا

1255 مشاهدة

26 ديسمبر 2012

 

منذ ستة أشهر طفت على السطح قضية نجلاء وفا المحتجزة بالسجون السعودية بوشاية من إحدى أميرات الأسرة المالكة، وتناقلت الصحف والفضائيات أخبارها بكثافة، وكان لـ«صباح الخير» السبق فى عرض مذكراتها من محبسها والحديث مع والدها وأبنائها، ورغم استجابة الخارجية لما تم نشره بالمجلة، وإرسالها فاكس تذكر فيه أن هناك خطوات جادة تتخذها الإدارة المصرية



المراجــــــل البخـاريـة..       حكم قضائى غير قابل للتنفيذ!
المراجــــــل البخـاريـة.. حكم قضائى غير قابل للتنفيذ!

1974 مشاهدة

26 ديسمبر 2012


مصير غامض ينتظر عمال الشركات التى تمت إعادتها للدولة.. فقد تهالكت المعدات وضاعت الشركات لم يتبق منها سوى أراض بور تحتاج إلى الملايين والسنوات لإعادة الروح فيها مرة أخرى والضحية العمال الذين مازالوا



فى بيان رسمى: طليق هيفا ينفى
فى بيان رسمى: طليق هيفا ينفى

2902 مشاهدة

25 ديسمبر 2012


منذ أن خرج نبأ طلاق هيفاء وهبى للنور والشائعات لم تتوقف حول هيفاء وأبو هشيمة على مدار الشهرين الماضيين.. بدأت تلك الشائعات أن هيفاء حصلت على مؤخر صداق وقدره  ثلاثة ملايين دولار فبادر على الفور أبو هشيمة ليكذب الخبر، مع أن هذه ليست عادته، زمان عندما تزوج بهيفاء وكانت الشائعات تحاك حول قيمة



طــلاق علـى الهــوا..
طــلاق علـى الهــوا..

1031 مشاهدة

25 ديسمبر 2012


 «أنتى فين يا رشا كيمو بيدور عليكى!!».. هذا أول ما جاء فى ذهنى وأنا مستغرقة فى الضحك من الذهول عندما قرأت عامودا بصفحة المجتمع بجريدة الأهرام يوم الخميس بعنوان «حبيبتى رشا»، عندما دفع كيمو ثمن إعلان فى الجريدة ليكتب فيه ما جاءه من خواطر وكلمات معـبرة عن حزنه  لفراق حبيبته له، و بعيدا عن  «ركاكة الكلام» وكان كيمو مازال فى



لمــة أسـريـة علـى    النـــــت
لمــة أسـريـة علـى النـــــت

762 مشاهدة

25 ديسمبر 2012


«حديث أسرى على السفرة» أو «قعدة فى بالكونة» أو «لعب كوتشينة» أو «متابعة برنامج يجمع كل أفراد الأسرة لتجاذب الحديث والدردشة» أصبح أشبه بالحديث عن عجيبة من عجائب الدنيا السبع أو أقرب لحالة حنين لتفاصيل قديمة من زمن فات، فكل أب وأم يدرك كم التغيير الذى وصلنا له كأسرة، نادرا ما تجتمع لتتحدث أو تتشارك بالمقارنة بأيام طفولتنا مع والدينا وجدودنا،



مش عايزيـن    نمشى.. عايزين تطوير
مش عايزيـن نمشى.. عايزين تطوير

1919 مشاهدة

25 ديسمبر 2012


خرجت من عشوائيات مصر القديمة التى وصفتها من قبل بأنها منتجع العشوائيات فى مصر ولم أكن أتصور أننى سأقابل الأسوأ منها بكثير .. بالفعل هذا صحيح فقد اتضح لى أن عشوائيات مصر القديمة تعتبر أ



خبراء سياسة و اعلام : الصعيد ظلمنـاه.. فظلمنـا
خبراء سياسة و اعلام : الصعيد ظلمنـاه.. فظلمنـا

706 مشاهدة

25 ديسمبر 2012


سبق السيف العزل.. وحسمت النتائج، وفازت «نعم» على الرغم من الجميع.. وسواء جاءت النتيجة خالصة بمحض إرادة الناخبين، أو بمساعدة الانتهاكات التى رصدتها المنظمات الحقوقية.. فإن شكل التصويت فى هذا الاستفتاء



« النهـد الثـائـر »سلاح المخابرات «الناعم» فى مواجهة   الإسلاميين
« النهـد الثـائـر »سلاح المخابرات «الناعم» فى مواجهة الإسلاميين

1267 مشاهدة

25 ديسمبر 2012


يري البعض فى مصر أن حادث تعرى الفتاة المصرية علياء المهدى-21 عاما- الأسبوع الماضى أمام السفارة المصرية فى استوكهولم ، مجرد فضيحة ومضت، لكن قارئى الأحداث ومتتبعيها فى العالم، وأنا



ضرب الزند والتصفية الجسدية للمعارضة!!
ضرب الزند والتصفية الجسدية للمعارضة!!

1115 مشاهدة

25 ديسمبر 2012


هل بدأت مرحلة التصفية الجسدية للمعارضة بعد الاعتداء على المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، الاعتداء لم يكن موجها للزند فقط ولكن موجها لمؤسسة القضاء، لمصلحة من المحاولات المستمرة لتفكيك المؤسسات ا



هل سيفقد الدستور شرعيته بعد  صدوره؟
هل سيفقد الدستور شرعيته بعد صدوره؟

731 مشاهدة

25 ديسمبر 2012


الأغلبية الكاسحة مطلب شعبى للعمل بالدستور الذى لابد أن يرضى كل طوائف المجتمع فتنتفى عنه صفة التيار الواحد المسيطر عليه.. وبعد ظهور المؤشرات الأولى لنسب التصويت تأكد صعوبة نجاح الدستور بأغلبية كاسحة وهى النسبة التى تتجاوز الـ75٪ أو الـ80٪.



المهندس محمود عامر القيادى :«يسقط حكم المرشد» هتاف طفولى للقـوى السياسيـة!
المهندس محمود عامر القيادى :«يسقط حكم المرشد» هتاف طفولى للقـوى السياسيـة!

867 مشاهدة

25 ديسمبر 2012


يرى المهندس محمود عامر القيادى الإخوانى أنه لا يعول كثيرا نسبة الأصوات المؤيدة للاستفتاء بقدر النتيجة النهائية التى حسمت الموقف، مؤكدا على إعادة هيكلة المنظومة الوزارية قريبا بعد أن كانت تسير بعيدا عن ركب الرئيس،



هنقفل ونقعـد فى   بيوتنا اللـى اتخربـت!!أصاب المطاعم بعد ارتفاع اسعار البوتجاز :
هنقفل ونقعـد فى بيوتنا اللـى اتخربـت!!أصاب المطاعم بعد ارتفاع اسعار البوتجاز :

1305 مشاهدة

19 ديسمبر 2012


بعد ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز إلى 60 جنيها أصبح الفول سلعة للاعتياد فقط وتسود حالة من الخوف والقلق بين المواطنين فى الشارع المصرى بسبب ارتفاع الأسعار، حول سعر ساندوتشات الفول والطعمية وأطباق الكشرى والمسقعة التى لا تخلو منها وجبات الفقراء ومتوقع زيادة ثمنها إلى الضعف ،حيث إن ارتفاع أسعار تلك السلع يعد قنبلة



مقدمات طلاق   غادة عبدالرازق منافسة هيفاء وهبى
مقدمات طلاق غادة عبدالرازق منافسة هيفاء وهبى

1053 مشاهدة

19 ديسمبر 2012


الأسبوع الماضى تحدثت عن علاقة هيفاء وهبى بغادة عبدالرازق والحرب الباردة بينهما وكيف توقفت ولماذا تم إعلان طلاق غادة من زوجها بعد شهر من طلاق هيفاء وأحمد أبوهشيمة وتساءلت: هل كان هذا الطلاق مفاجأة وألم يكن له مقدمات وما هى أسبابه الإجابة فى





السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68    69    70    71    72    73    74    75   
76    77    78    79    80    81    82    83    84    85    86    87    88    89    90   
91    92    93    94    95    96    97    98    99    100    101    102    103    104    105   
106    107    108    109    110    111    112    113    114    115    116    117    118    119    120   
121    122    123    124    125    126    127    128    129    130    131    132    133    134    135   
136    137    138    139    140    141    142    143    144    145    146    147    148    149    150   
151    152    153    154    155    156    157    158    159    160    161    162    163    164    165   
166    167    168    169    170    171    172
   التالي


بقلم رئيس التحرير

وبدأت الحرب

لقد بدأ الهجوم. انعقدت الاجتماعات ووُضعت الخطط وتحددت ساعة الصفر وصدرت الأوامر وتم توزيع الأدوار. انطلقت الطلقة الأولى. حرب لي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook