صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

تحقيقات وحوارات

اعترافات نسائية:أنـا زوجـة تانيـة.. و افتخر!
اعترافات نسائية:أنـا زوجـة تانيـة.. و افتخر!

3000 مشاهدة

19 يونيو 2012

 ست فى الضل.. خطافة رجالة.. زوجة درجة تانية.. كانت ألقابًا تلقب بها من تتنازل وتوافق على أن تكون زوجة ثانية وتكون حياتها فى السر حتى لا ترى فى عيون الناس



رئيس جمهورية.. منزوع الصلاحية
رئيس جمهورية.. منزوع الصلاحية

1059 مشاهدة

19 يونيو 2012

حالة من الجدل تسود الشارع المصرى الآن بعد أن أصدر المجلس العسكرى إعلانا دستوريا جديدا مكملا للإعلان الصادر فى 30 مارس 2011 حدد فيه الجهة التى سيؤدى أمامها الرئيس المقبل اليمين الدستورية، واسترد بموجبه السلطة التشريعية لحين انتخاب برلمان جديد، وهو ما أثار جدلا بين رجال القانون والدستور.
 


مرسي من غير كرسي
مرسي من غير كرسي

1267 مشاهدة

19 يونيو 2012

تهليل وتكبير ملأ الميدان أمس منذ ساعات الصباح الأولى بعد ظهور النتائج الأولية لتقدم دكتور محمد مرسى فى نتائج الانتخابات، حيث توافد المئات من أنصار مرسى رافعين العلم المصرى مرددين هتافات: «إيد واحدة»، و«ثوار .. أحرار .. حنكمل المشوار»، «الله أكبر»، مما أحدث ارتباكات مرورية فى شارع قصر العينى ووسط البلد.

 
كما جابت سيارات تتبع أنصار المرشح الرئاسى الميدان مستخدمين خلالها مكبرات الصوت للتهليل والتكبير وردد المحتفلون فى ميدان التحرير والذى قالوا عنه إنه رمز الثورة المصرية التى أطاحت بالرئيس السابق حسنى مبارك، وجاء الآن بمرسى هو نجاح للثورة، كما ساهم وجود مرسى بالميدان عقب ظهور النتائج فى التأكيد على شرعية الميدان التى نفاها هو وجماعته سابقا، إلا أنه تحدث شاكرا الميدان وثواره فيما وصل إليه وستصل إليه مصر بعد نجاحه.


المرأة حسـمت معركة الرئاســـة
المرأة حسـمت معركة الرئاســـة

1013 مشاهدة

19 يونيو 2012

المرأة المصرية لها دور كبير فى جولة الإعادة فعلى الرغم من الحضور الضعيف نسبيا إلا أن النساء تحدين حرارة الجو والإحباط ووقفن فى طوابير امتدت فى بعض المناطق لأكثر من ساعتين فخوف المرأة المصرية على فقدان مكتسباتها التى حاولت لسنوات طويلة جمعها والمقاتلة للحفاظ عليها كان محركاً أساسياً لنزول المرأة، فالمرأة المصرية لم تنزل الانتخابات للدفاع عن مصلحة شخصية ولكنها نزلت لتقول كلمتها فى مصلحة الوطن بأكمله.

مرشد المحتجين والثوار
مرشد المحتجين والثوار

1029 مشاهدة

19 يونيو 2012

 فى كتابها (مرشد المحتجين والثوار)  للكاتبة الأسترالية آيدان ريكتس تؤكد على أن  الحركات الاجتماعية والسياسية تشبه نظام المناعة فى الجسد حيث يتحرك النشطاء



المنسيـون فـى انتخابـات  الرئاسة!
المنسيـون فـى انتخابـات الرئاسة!

1078 مشاهدة

19 يونيو 2012

ما بين مشارك ومقاطع فى جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة ظهر فريق ثالث من المصريين لا هو حريص على المشاركة والمفاضلة ما بين مرسى وشفيق أو مقاطع لأنه كان يريد حمدين صباحى .. هذا الفريق يمثل الأغلبية بحكم نسبة المشاركة فى التصويت سواء فى انتخابات الرئاسة بجولتيها أو حتى فى انتخابات مجلس الشعب الماضية وقبلها استفتاء التعديلات الدستورية الشهير فى 19 مارس.


الضبطية القضائية..بين مخاوف الشعب.. ومواجهة الجرائم!
الضبطية القضائية..بين مخاوف الشعب.. ومواجهة الجرائم!

810 مشاهدة

19 يونيو 2012

أثار قرار وزير العدل المستشار عادل عبدالحميد بشأن الضبطية القضائية لضباط المخابرات الحربية والشرطة العسكرية جدلا واسعا فى الأوساط القانونية والسياسية وأيضا الشارع المصرى.



سنصلـح أخطاءنـا ونتحــد
سنصلـح أخطاءنـا ونتحــد

809 مشاهدة

19 يونيو 2012

انقلبت الأوضاع رأسا على عقب وأصبح المنتصر خاسراً والخاسر يأمل فى انتصار قريب، كما يرى البعض أن الموازين قد استقامت وعادت لمسارها الصحيح وأن حل البرلمان يعتبر فرصة لتعديل الأخطاء والاتحاد بين القوى المدنية الليبرالية لعدم إعطاء فرصة للتيارات الدينية للسيطرة والتكويش مرة أخرى، فيما يرى المنتمون للتيارات الدينية أن ماحدث ظلم بيِّن لا يمكن القبول به ويقفون فى حالة ذهول من قرار حل البرلمان فى حين أن باقى القوى بدأت بالفعل التخطيط للمرحلة القادمة وتعويض خسارتهم وتهاونهم فى الانتخابات السابقة.. نستطلع مخطط القوى السياسية لنرى كيف سيكون مستقبل الأحزاب والقوى السياسية بعد حل البرلمان..



80 ٪ تراجـعاً فـى حجـمالاستثمــارات الجـديـدة
80 ٪ تراجـعاً فـى حجـمالاستثمــارات الجـديـدة

731 مشاهدة

19 يونيو 2012

 حالة من الضعف الشديد شهدتها سوق إصدار الشركات داخل البورصة الاستثمارات الجديدة سواء توسع المشروعات القائمة أو الاستثمارية الجديدة تراجعت بنسبة 80٪ بعد ثورة 25 يناير وحتى الآن وهو مؤشر سلبى يوضح مدى الثقة المفقودة فى السوق المصرية نتيجة تردى الأوضاع الاقتصادية للبورصة التى كانت نتيجة طبيعية للاضطرابات السياسية التى تعيشها مصر بشكل يومى فلجأت الكثير من الشركات التى كانت ترغب فى إدراج اسمها فى البورصة للحصول على تمويل يساعدها على التوسع إلى البنوك للحصول على قرض مهما كانت فائدته المرتفعة فهو فى النهاية لن يصل إلى مدى الخسائر الجسيمة التى من الممكن أن تحدث إذا قامت الشركة بإطلاق اكتتاب لأسهمها داخل السوق والتى حتما ستفشل فى تغطيته فضعفت الاكتتابات فى السوق.



هجمـات نسائيـة عارية على ملاعب البطولة
هجمـات نسائيـة عارية على ملاعب البطولة

9784 مشاهدة

19 يونيو 2012

على مدار العامين الماضيين كان الخبر الرئيسى القادم من أوكرانيا هو مظاهرة نسائية فى شوارع العاصمة «كييف» اعتراضا على كذا وكذا.. وينتهى الأمر بأن يخلعن ملابسهن اعتراضا وامتعاضا وتحذيرا.



وزير الخارجية محمد كامل عمرو :نشارك فى كتابة دستور مصر
وزير الخارجية محمد كامل عمرو :نشارك فى كتابة دستور مصر

767 مشاهدة

19 يونيو 2012

صرح وزير الخارجية محمد كامل عمرو لصباح الخير بأن الخارجية ستشارك فى وضع دستور مصر من خلال إرسال مقترحاتها بشأن القضايا الخارجية والمصريين بالخارج إلى اللجنة العليا للدستور وسنكتفى بذلك.



بانوراما الأخبار
بانوراما الأخبار

889 مشاهدة

19 يونيو 2012

 أزمة بين الخارجية المصرية والإعلام المصرى، حيث ناشدت الخارجية وزارة الإعلام بالاهتمام ببث القنوات المصرية لإفريقيا، حيث تجددت شكاوى الجالية المصرية من انقطاع البث للقنوات المصرية منذ عدة أشهر، وقد طلب السفير ممدوح العشماوى سفيرنا فى مالاوى تعزيز التواجد الثقافى والسياسى المصرى فى هذه الآونة لمساعدة وربط المغتربين المصريين بوطنهم.



حداد عربى على ولى العهد السعودى
حداد عربى على ولى العهد السعودى

932 مشاهدة

19 يونيو 2012

تسود حالة من الحزن فى الأوساط العربية الرسمية والدبلوماسية والشعبية على فقدانهم لولى العهد السعودى الأمير نايف بن عبد العزيز، حيث أعلنت عدد من الدول العربية الحداد ثلاثة أيام للفقيد كذلك جامعة الدول العربية.



جمال  وعلاء اشتروا البنك الوطنى  بـ 24 مليونا وباعوه بـ 2 مليــار جنيــه!
جمال وعلاء اشتروا البنك الوطنى بـ 24 مليونا وباعوه بـ 2 مليــار جنيــه!

977 مشاهدة

12 يونيو 2012

 تلاعبا بصغار المستثمرين.. خدعاهم واشتريا أسهما فى البنك الوطنى المصرى بـ 24 مليوناً فقط وباعا الأسهم لمستثمرين كويتيين بـ 2 مليار و15 مليوناً و82 ألفاً و846 جنيها، استغل جمال وعلاء مبارك وشركاؤهما سذاجة صغار المستثمرين واستحوذا على 08٪ من أسهم البنك بتراب الفلوس ثم باعا بمليارات من الجنيهات بالتلاعب فى عمليات التقييم والترويج، واليوم يطالبان بالتصالح برد الأموال المستولى عليها.. هل يسمح القانون بالتصالح، هل رد الأموال يعفى المسئول الذى ساعد على نهب هذه الأموال ؟!


«حكم الدستورية»..بيـن حــل البرلمــان وإعــادة انتخابـات الرئاســــة!
«حكم الدستورية»..بيـن حــل البرلمــان وإعــادة انتخابـات الرئاســــة!

1008 مشاهدة

12 يونيو 2012

لسان حال المواطن فى الشارع المصرى الآن المتاهة والحيرة!!! وسط حالة من الجدل القانونى.. فنحن حقا أمام متاهة بالفعل!!!!
 
فنحن فى انتظار إعلان المحكمة الدستورية العليا قرارها بشأن دستورية قانون الانتخابات البرلمانية، والذى تحدد له بعد «غد الخميس» يوم 41 من شهر يونيو الجارى، بعد تسلم المحكمة تقرير هيئة المفوضين بها، وقبل يومين من بدء جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، والمقرر لها يوما61 و71 من الشهر الجارى


مفاجأة : تحالف الأقباط والصوفيين.. ضد الإخوان والسلفين
مفاجأة : تحالف الأقباط والصوفيين.. ضد الإخوان والسلفين

959 مشاهدة

12 يونيو 2012

بعد أيام سيصطف الناخبون فى آخر طابور انتخابى لاختيار الفريق شفيق أو د. محمد مرسى، بعد أن تفتتت أصواتهم فى الجولة الأولى جاءت لتتكتل فى جولة الإعادة، لاسيما الكتلة السلفية والصوفية.. كتل عددية احتشدت سابقا فى مليونيات عرفت بـ«قندهار» وصوفية تتباهى بأنها الأكثر عددا، إلا أننا لم نجد تأثيرا لهذه أو تلك أمام صناديق الاقتراع، واليوم كعادتهما المتنافرة كان لكل منهما مرشح رئاسى، إلا أن أكثر المفاجآت التى حملتها لنا الأيام القليلة السابقة لجولة الإعادة أن الفريق شفيق يمتد نسبه إلى الصوفية بينما جاء رد السلفيين صريحا بدعم مرسى لأنه «مننا وعلينا».


حملة «قطع إيدك» فى شوارع القاهـرة: سلاسـل بشرية وملصقات لمواجهةالتحرش الجنســـى!
حملة «قطع إيدك» فى شوارع القاهـرة: سلاسـل بشرية وملصقات لمواجهةالتحرش الجنســـى!

956 مشاهدة

12 يونيو 2012

 

عندما تجد كثير من الفتيات شارعا أو وسيلة مواصلات مزدحمة تشعر بشىء من الخوف، ليس السبب هو خوفها من السرقة أو ارتفاع درجة الحرارة، ولكن لأن الزحام هو تربة خصبة للمتحرشين جنسيا، الذين يجدون فيه ضالتهم ليتمكنوا من فعل فعلتهم ثم يفرون هاربين دون أن يشعر بهم أحد سوى الفتاة المتحرش بها والتى تفضل الصمت فى أحيان كثيرة خجلا من الموقف، لا أقصد هنا فقط المعاكسة اللفظية التى يستخدم بها أحيانا ألفاظ خادشة، بل تطور الأمر إلى «مد اليد» ورغم فداحة المشكلة وانتشارها بشكل ملحوظ إلا أنها تظل من القضايا المسكوت عنها والتى لا تأخذ إلا حيزا ضئيلا من الاهتمام الإعلامى.


رجـــالـــة آخـر زمـن: الفاتـورة عنـد المـدام
رجـــالـــة آخـر زمـن: الفاتـورة عنـد المـدام

1656 مشاهدة

12 يونيو 2012

سى السيد الذى له شنة ورنة والكلمة كانت كلمته والشورة شورته، لم يكن هذا الاستقواء آتيا من فراغ فقد كانت اليد العليا له لأنه ببساطة هو اللى «أنىَ الست» ومستتها وقائم بجميع الاحتياجات المادية وله القيادة الاقتصادية فهى ست مكسورة الجناح لا عارفة تروح ولا تيجى بالعيال فى رقبتها حتى لو معاها فلوس وأملاك من ميراث فزوجها هو من يتحكم فى كل شىء فلا شهادة ولا وظيفة ومجتمعها كله منحصر فى جارتها التى تشرب معها القهوة على السبرتاية كل يوم الصبح.. وتطور الأمر ونزلت المرأة للعمل من منطلق الحق فى المساواة مع الرجل ومع قيام أمهاتنا بدورى الأم والزوجة بمشاكله والتزاماته من ناحية والمرأة العاملة الناجحة بضغوط العمل وبهدلته من جهة أخرى إلى أن الرجل الشرقى فى زمن آبائنا ظل محتفظا بمكانته وبمعتقداته لفترة طويلة معتبرا عمل المرأة شيئاً خاصاً بها وعيب تصرف مليماً فى البيت يكفى تقوم بطلباتها من ماكياج أو ملابس على استحياء والبيت هو اللى فاتحه ومكفى طلباته ولو الحكاية مقصرة حبتين ودفعت الزوجة بعض الاحتياجات يتجاهلها الرجل هروبا من الإحراج لأنها تمس رجولته.


لا تفتـش فى ماضـى زوجتــك
لا تفتـش فى ماضـى زوجتــك

2746 مشاهدة

12 يونيو 2012

تظل صفحات الماضى فى المجتمعات الشرقية أشبه بـ «الصندوق الأسود» الذى يحمل الكثير من الخفايا والأسرار التى ربما يؤدى الكشف عنها إلى سعادة بعض المتزوجين أو يجعل التعاسة تطل برأسها لدى آخرين، وعلى كل حال تبدو الصفحات البيضاء هى المفضلة رغم ندرتها.


لا للدولة الدينية ولا لعودة إنتاج النظام السابق!
لا للدولة الدينية ولا لعودة إنتاج النظام السابق!

1044 مشاهدة

12 يونيو 2012

مع اقتراب موعد الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، انقسم المصريون إلى فريق يؤيد «أحمد شفيق» وآخر يؤيد «محمد مرسى» لكن ثمة فريق ثالث قرر إنهاء الطريق من بدايته بإبطال أصواتهم الانتخابية أو بالامتناع عن التصويت، ورغم قناعتهم بأن هذا القرار ربما لا يؤتى ثماره إلا أنهم يريدون تسجيل موقفهم وتبرئة أنفسهم من عقدة ذنب ربما تلاحقهم عند الاختيار الانتخابى ما بين الدولة الدينية وعودة إنتاج النظام السياسى السابق.



الاختيار بين الدولة الدينية أو الدولة المدنية!
الاختيار بين الدولة الدينية أو الدولة المدنية!

833 مشاهدة

12 يونيو 2012

أيام قليلة تفصلنا عن يوم انتخابات الإعادة بين الاثنين اللذين حصلا على أعلى الأصوات من بين المرشحين الثلاثة عشر لمنصب رئيس الجمهورية، ومنذ إعلان نتيجة الجولة الأولى عقب انتهاء التصويت وقبل الإعلان الرسمى فإن الحوار والخلاف لم يتوقف بيننا كمواطنين يعنيهم مستقبل الوطن وإنقاذه من حالة الاختلال والتمزق التى يمر بها ووضع الأقدام على طريق يفضى إلى التقدم والبناء والتنمية.



الإخوان تلاعبوا بالقـــــوانيــن من أجل «رجل المستحيل»
الإخوان تلاعبوا بالقـــــوانيــن من أجل «رجل المستحيل»

965 مشاهدة

12 يونيو 2012

بوق جديد للدعاية الانتخابية الإخوانية انتقلت من زيت وسكر الأحياء الشعبية إلى تفصيل القوانين فى الجلسات البرلمانية والتى وصفها البعض بالانتقامية.


وعـود مرشحـى الرئاسـة قبـل الساعات الأخيرة من الإعادة
وعـود مرشحـى الرئاسـة قبـل الساعات الأخيرة من الإعادة

785 مشاهدة

12 يونيو 2012

لم يتبق سوى أيام قليلة وتبدأ الجولة الثانية من انتخابات رئاسة الجمهورية التى يتنافس فيها كل من الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد المرسى وسط تعهدات ووعود من كلا المرشحين لمغازلة الشعب المصرى والقوى السياسية الموجودة على الساحة ووسط اتهامات متبادلة لبعضهما.


« شايفينكــم..» ترصـد التزويـر فـى الانتخابـات
« شايفينكــم..» ترصـد التزويـر فـى الانتخابـات

837 مشاهدة

12 يونيو 2012

الانتخابات القادمة لا نستطيع الجزم بأنها ستكون نزيهة بنسبة 001٪ لذلك قامت إحدى حركات المراقبة المعروفة بـ « شايفينكم » بمتابعة الانتخابات لرصد مخالفاتها والإبلاغ عنها.. وهذه الحركة ليست وليدة الثورة وإنما بدأت منذ انتخابات 5002 ولكن لم يكتب لها التوفيق ونشطت الحركة بعد خلع الرئيس السابق.. وها هى تستعد خلال أيام لجولة الحسم التى تحدد من سيكون رئيس مصر للأربع سنوات القادمة.


«بصمات» مرشحى الرئاسـة تشـوه جدران المحروسـة
«بصمات» مرشحى الرئاسـة تشـوه جدران المحروسـة

847 مشاهدة

12 يونيو 2012

لا يخلو أى جدار الآن من حولك من صور ولافتات مرشحى الرئاسة فمنهم من تركها على جدران مدرسة أو محل أو عقار أو أماكن عامة والأنفاق والكبارى فهو مشهد حقا «سلطة» تجد فيها كل لون.. هذا فى ظل تجاهل المرشحين وأنصارهم من دفع الرسوم التى قررتها المحافظة عليهم والتى تقدر قيمتها 0002جنيه عن كل مرشح لكل حى ومدينة وهيئة، كتأمين لإزالة مخلفاتهم من الشوارع





السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68    69    70    71    72    73    74    75   
76    77    78    79    80    81    82    83    84    85    86    87    88    89    90   
91    92    93    94    95    96    97    98    99    100    101    102    103    104    105   
106    107    108    109    110    111    112    113    114    115    116    117    118    119    120   
121    122    123    124    125    126    127    128    129    130    131    132    133    134    135   
136    137    138    139    140    141    142    143    144    145    146    147    148    149    150   
151    152    153
   التالي


بقلم رئيس التحرير

البداية من باريس - 2

فجأة، قامت السلطات اليابانية  بإلقاء القبض على كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة  التحالف الثلاثى العالمى للسيارات رينو &nda..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook