صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

الذين يصنعون الأساطير.. ويعبدونها!

634 مشاهدة

16 يونيو 2015
كتب : محمد الرفاعي



نحن دائما.. نعشق إلى حد الموت، صناعة الأساطير، وندمن - حتى التوهة والدهولة - عبادة هذه الأساطير، نقيم لها التماثيل، ونقدم لها القرابين، حتى إذا انقلبنا عليها، أو انتهى عمرها الافتراضى، حطمنا الأصنام، ورجمناها بالقباقيب.
لقد صنعنا أسطورة بلال فضل الذى أفسد السينما بخالتى فرنسا وعمتى موزمبيق وغيرها، صنعنا أسطورة أبوتريكة ورفعناه إلى مرتبة القداسة، حتى صار ولا أولياء الله الصالحين، صنعنا أسطورة ذلك الكاتب الساخر، وأطلقنا عليه إمام الساخرين، ونسينا محمود السعدنى ومحمد عفيفى، وغيرهما من أئمة السخرية، صنعنا أسطورة ذلك الكاتب الذى خاض فى الأعراض وانتهك حرمات كل من هاجم مبارك، بحجة أنه ثابت على مبدئه، مع أن الحاج محمد هتلر ظل ثابتا على مبدئه، وانتحر دفاعا عنه، وأبومصعب الزرقاوى ظل ثابتا على مبدئه، حتى راح فى داهية، والآن نبدأ فى صناعة أسطورة جديدة.
عندما تم عرض فيلم «كابتن مصر»، توقعت أن يخرج علينا النقاد، الذين لا يتوقفون عن البحث عن القطط الفطسة فى أى أعمال، خصوصا إذا كان صاحبه مش على المزاج، وأن يرد الفيلم إلى أصله الأمريكى، لكن للأسف.. الجميع ظل يهلل للفيلم كأنه الفتح العظيم فى عالم السينما، حتى إبراهيم عيسى، أخذ يشيد بفيلم صديقه، ويقدم له دعاية مجانية فى برنامجه السياسى، لا أحد توقف أمام ذلك الاعتداء الصارخ على حقوق الملكية الفكرية، عملا بمبدأ «حبيبك تبلعله الزلط.. وعدوك تتمناله الغلط»، حتى فوجئت بالمؤلف نفسه يخرج على صفحات مجلة الكواكب، ويعلن أن فكرة الفيلم كانت عنده من سنة!! وكان عاوز يقدمها فى مسلسل، ثم اكتشف أن الفيلم أجدع!! ولم يقل لنا إن الفكرة اللى كانت عنده، مأخوذة من الفيلم الأمريكى Mean machine الذى عرض عام 2001، بطولة جاسون ساتثون وفنسنت جونز، وإخراج بارى سولينك، حتى اسم الفيلم كابتن مصر، مأخوذ من اسم الفيلم الأمريكى كابتن أمريكا.. ولا أراكم الله فى فيلم لديكم. •



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

وبدأت الحرب

لقد بدأ الهجوم. انعقدت الاجتماعات ووُضعت الخطط وتحددت ساعة الصفر وصدرت الأوامر وتم توزيع الأدوار. انطلقت الطلقة الأولى. حرب لي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook