صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

تحذير للرجال.. الستات طلع لها شنبات من كتر المسئوليات

2207 مشاهدة

3 فبراير 2015
كتبت : هبة محمد



«ما حدش يفتكر إننا مش ستات.. أو إننا بشنبات.. دى طلعت من كتر المسئوليات»، هكذا عبرت القائمة على جروب وصفحة «ستات طلع لها شنبات» على «الفيس بوك» عما يقابل المرأة بشكل عام والمتزوجات منهن بشكل خاص من هموم ومشاكل تشكل عبئا ومسئولية كبيرة عليهن، فالصفحة التى تم تدشينها فى أكتوبر 2013، ووصل عدد متابعيها حتى الآن إلى ما يزيد على 136 ألف متابع تحاول أن تعنى بشئون المرأة بطريقة لا تتسم بالتقليدية وتهدف فى ذات الوقت إلى تعميم الفائدة على الجميع، يصل أحياناً إلى  الإعلان المجانى عن وجود خياطة ماهرة بين العضوات، أو حتى الإعلان عن صفحة تخص إحدى المتابعات الأخريات تعرض من خلالها منتجاتها للبيع، أو حتى عرض وصفات غذائية جديدة تساعد السيدات على الابتكار داخل مطابخهن.
لا شك أن ذلك الطابع الخدمى للصفحة قد خلق لها مكانة كبيرة بين المتابعات، لكن هذا لا يغفل أبدا الدور الكبير الذى تلعبه الصفحة فى حل المشكلات الاجتماعية المستعصية والمتكررة فى أحيان كثيرة ما بين زوج يتعاطى المخدرات، وآخر اكتشفت الزوجة خيانته، النصيحة فى تلك المشكلات قد تقدمها مستشارة نفسية وتربوية متطوعة على الصفحة، حيث يتم الرد على الرسائل الخاصة فى سرية تامة، وتقول «ريهام شلبى» الأدمن المؤسس للصفحة، بدأت فكرة الجروب تدور فى ذهنى منذ أكثر من عام ونصف العام، بعد رؤيتى لكم المسئوليات الملقاة على عاتقنا كسيدات، وشاركنى التجربة فى البداية ثلاث من زميلاتى فى العمل، أما الآن فقد وصل عددنا فى الإشراف على الصفحة إلى عشر سيدات لا يمكن أن أنكر فضلهن فى مواصلة الليل بالنهار لجعل الصفحة متجددة دوماً.•



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

المزايدون على الوطن

على الخراب والدمار. تعيش الغربان والضباع. وتجار الموت يتاجرون فى جثث الضحايا. وعلى جثث الأوطان ينهش المزايدون والخونة والمرتزق..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook