صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

صباح الخير أيها العالم

1727 مشاهدة

20 مايو 2014
إعداد: يارا سامي



نوع جديد من البلاستيك يصلح نفسه بنفسه
 
طور باحثون نوعًا جديدًا من البلاستيك يصلح نفسه بنفسه، وهو ما يشير إلى أن هناك إمكانية لأن تصلح شاشة هاتف الجوال المحطمة نفسها بنفسها وأن يصلح مضرب التنس المكسور نفسه تلقائيًا.
 
ويقوم مركب البوليمر فى هذا النوع الجديد من البلاستيك بإصلاح الثقوب التى يتعرض لها البلاستيك حتى عرض 3 سنتيمتر، وهو ما يعادل مائة ضعف المساحة التى كان يعالجها فيما مضى.
 
واستوحى الباحثون الفكرة من نظام تخثر الدم، إذ أن البلاستيك الجديد يحتوى على شعيرات تحمل الكيماويات التى تقوم بعملية إصلاح الكسور فى الأماكن المحطمة.
كان الوصول إلى تلك المادة الجديدة على يد فريق من الباحثين بجامعة إلينوى، وهى المادة التى تناولتها صحيفة ساينس المتخصصة فى العلوم بالتفصيل.
 
يُذكر أنه على مدار عقود، كان العلماء يحلمون بأن يصلح البلاستيك ما يصيبه من كسور ذاتيًا على غرار ما تقوم به بشرة الإنسان.
 
هل تعود فيكتوريا إلى الغناء مجددا؟
 
فيكتوريا بيكهام سيدة الأعمال ومصممة الأزياء الشهيرة التى عهدناها شخصية ملتزمة لأبعد الحدود وصارمة فى جميع شئون حياتها.. ولكن ما حدث فى سنغافورة قد أثار عدة تساؤلات لدى جمهور فيكتوريا.. فأثناء وجودها فى هذا البلد لعرض مجموعتها الجديدة من ملابس صيف 2014 ؛ تصرفت فيكتوريا بصورة خرجت عن الحدود التى رسمتها لنفسها منذ أعوام.. فقد وضعت صورا لها على تويتر وهى تمسك بالميكرفون فى يدها أثناء رقدها على البيانو الموجود بغرفتها وفى صورة أخرى جلست على البيانو وهى تمسك نفس المايك ويرافقها على البيانو مصفف شعرها وصديقها كين بافز وفى صورة ثالثة وضعت السماعات على أذنيها ووقفت خلف الميكسر.. ترى هل هى إشارة إلى عودة فيكتوريا إلى الغناء مجددا بعد أن تركت منذ ما يقرب من الـ 20 عاما فرقة سبايسى جيرلز ومن ثم الغناء مطلقا؟!
 
هيلارى كلينتون: أمى امرأة كل العصور
 
«الخيارات الصعبة» هو عنوان المذكرات التى اختارتها هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة لتنشرها خلال الفترة القليلة القادمة، ولكنها حاليا قررت أن تنشر مقتطفات منها وخصت أحد المواقع الإلكترونية الشهيرة بهذا الانفراد فى جزء من مذكراتها قالت «منذ الوهلة الأولى التى حملت فيها ابنتى شيلسى بين يدى فى المستشفى؛ أدركت أن مهمتى فى الحياة ستتلخص فى منحها فرصة أن تكبر فى مناخ جيد..(..) وها هى الآن تنتظر مولودها الاول وأنا أعد نفسى لدور أنتظر لعبه منذ فترة طويلة: دور «الجدة».. ولكن أكثر ما يفاجئنى هو توقفى فى التفكير مليا فى علاقتى بوالدتى أثناء المراهقة بل أيضا الطفولة والدروس المستفادة أيضا..» وتستطرد قائلة فى موضع آخر: وجود والدتى بجانبى كان مصدرا للراحة والدعم خاصة فى أصعب فترات حياتى .. بين ضحكات ودموع تروى هيلارى «خياراتها الصعبة» ولم تغفل أن تشكر والدتها التى وافتها المنية عن عمر يناهز الـ 92 عاما سنة ,,2011. أنها حقا امرأة كل العصور ليس لها فقط ولكن لابنتها شيلسى.
 
آنستون تلجأ للكستنائــى!
 
أثناء تصوير فيلم «كيكس»، قررت الممثلة الأمريكية جينفر آنستون أن تطل على جمهورها من خلال لوك جديد يعيدها إلى شبابها فى مسلسلها الشهير فريندز أو أصدقاء.. ففى سن الـ 54 قررت آنستون أن تصبع شعرها إلى اللون الكستنائى وأن تقصه على طريقة الكاريه المحدد.. فمن أجل إضافة طابع من الأنوثة واستعادة جزء من الشباب يجذب إليها فئة جديدة من الجمهور، لجأت آنستون لهذه الإطلالة الجريئة.
 
عينى لاتزال على جونى ديب
 
منذ انفصالها ما يقرب من العامين عن الممثل الأمريكى جونى ديب؛ لا تزال الممثلة الفرنسية فانيسا برادايس تحركها بعض المشاعر تجاه طليقها.. فقد اعترفت مؤخرا فى أحد الحوارات الصحفية قائلة: «أراقب عن كثب كل تحركات طليقى لا لشىء سوى من أجل أبنائى لى لى روز وجالك!! فلم أعد أشعر بغيرة أو حقد على من شاركنى 14 عاما من حياتى فقط أخشى على مستقبل أبنائى من أن يبدد «ديب» أمواله بكثرة نزواته- فى إشارة إلى صديقة ديب الجديدة «عنبر هيرد».. سأظل مرتبطة ارتباطا أبديا بطليقى بفضل أبنائى.. وأحرص على ألا يتزوج من أى أحد.. فأنا أعلم جيدا أن حوله العديد من المعجبات لأنه أحد نجوم هوليوود الأعلى أجرا .. فالنساء لسن طامعات فى الوصول إلى قلبه بقدر الوصول إلى خزينة أمواله..! فقط أريد أن أومن لأبنائى ميراثا محترما!!


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

خطط الإخوان.. هدم الأمة

خونة ومرتزقة وقتلة ولصوص وتجار دين وجهلاء. هذا هو تصنيفهم وتوصيفهم. سرطان زرع فى قلب الأرض المقدسة. لم يطرح سوى الدم والدموع و..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook