صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

الأناقة لايعوقها الوزن الزائد

2513 مشاهدة

13 مايو 2014
إعداد: بسنت الزيتونى



 
اختارت الشياكة لتكون عالمها الخاص، واعتزت بلقبها كمصممة طرحة بالرغم من حصولها على لقب مصممة أزياء، عرفت مروة البغدادى بتميزها وابتكارها لطرح جاهزة بدون دبابيس وفى نفس الوقت أنيقة وشبابية ثم طرقت مجال الأزياء بموديلات تجمع بين الحشمة والأناقة ومواكبة خطوط الموضة، اعترضت مروة على وجود عقبات بين المرأة والأناقة، ورفضت تماما مبرر الجسد القبيح أو امتلائه، ونصحت بوضع حد لوزن كل امرأة، طرقت مجلة «صباح الخير» أبوابها لتعرف ما هو الجديد فى عالم الحشمة والأناقة التى تحرص عليها مروة فى كل تصميماتها وتخبرنا بها.
 
∎ ما أسباب اقتحامك عالم الأزياء بعد تميزك فى عالم الطرحة والشال؟
 
- أولا العلاقة وطيدة بين تصميم الطرح والموديلات لأن الأناقة جزء لا يتجزأ والطرحة عامل أساسى فى إظهار واكتمال الأناقة، وأصدقائى وزبائنى هم من قاموا بإقناعى وطلبى مساعدتهم بوضع لمساتى وتصميماتى لما يناسب كل منهم، بالإضافة إلى مساعدتهم فى اختيار موديلات تتماشى مع كل طرحة، وبالفعل بدأت بتصميم «البنشو» ثم الفستان وبعدها البلوزة وجميع التصميمات حازت على إعجاب الجميع وكانت تشجيعا لى، ووجدت أيضا من الضرورى الاهتمام بمكملات التصميم مثل الشنطة والحذاء، كل هذا دفعنى للتطور وجعلنى أقدم مجموعات لكل موسم.
 
∎ هل موديلاتك تناسب المرأة ذات القوام الممتلئ دون النحيفة؟
 
- أولا أعترض تماما على كلمة امرأة ممتلئة أو جسدها قبيح، فالمرأة هى التى تصنع لنفسها الأناقة، المصمم يعد دليلا لها فقط، ولا بد من معرفة أن هناك حدا للامتلاء لصحتها وشكلها الذى يجب أن تهتم به فقد أصبحت هناك وسائل عديدة لخسارة الوزن وأى تصميم سيصبح سيئا إذا كان الجسد غير طبيعى، ولا أعترف بأن الممتلئة لابد أن ترتبط بألوان داكنة حتى تصبح أقل وزنا، هذا الكلام ليس صحيحا فالممتلئة تظل ممتلئة حتى تخسر وزنها وترتدى كل ما يحلو لها ولأن لها حقا فى الحياة بالشكل الطبيعى والأنيق أيضا، أما عن التصميم فقد طورت من نفس التصميم الواحد وجعلته معدلا لأكثر من تصميم لكى يناسب جميع الأجسام والأطوال.
 
∎ ما خطوط الموضة التى اخترتها لهذا الصيف لعالم المرأة المحتشمة؟
 
- لا توجد موضة محددة فالأناقة لا تطلب أى خطوط، كل امرأة عليها معرفة ما يجب أن ترتديه وما يناسب شكلها وظروف عملها ومراعاة الأوقات التى ترتدى فيها ملابسها وحتى الألوان فكل بشرة لها ما يناسبها من الألوان.
 
∎ ما الألوان والخامات التى تنصحين بارتدائها خلال هذه الأجواء الحارة؟
 
- أنصح بارتداء جميع الألوان المبهجة خلال فترات اليوم المختلفة والابتعاد عن الألوان الصريحة، فالألوان المبهجة كالأصفر الذى ينزل بقوة هذا العام، والنبيتى والفوشيا وكذلك الأكوا الذى يتربع على عرش ألوان الربيع والصيف والزيتى والأخضر والتركواز ومن الأناقة دمج أكثر من لون والعمل على توظيف ذلك لتصبح كل امرأة أكثر تميزا وأناقة وارتياحا أيضا.
 
∎ هل تنصحين محبى التايجر والأسود أن يتراجعا عن اختياره هذا العام؟
 
- بالطبع لا فالتايجر أصبح من ثوابت الألوان بالإضافة إلى الأبيض والأسود، فهناك ألوان لا غنى عنها فى دولاب أى امرأة، وخصوصا إذا كان يزيدها إشراقة وتفردا.
 
∎ ما الخامات التى تفضلينها فى معظم تصميماتك وتنصحين المرأة بارتدائها؟
 
- أفضل الخامات الناعمة مثل التريكو الصيفى والقطن البيور فلا غنى عنه خلال الأجواء الحارة التى أصبحت تتميز بها مصر، وكذلك الشيفون والبيلين والجينز وكل امرأة عليها اختيار ما يناسبها من خامات وألوان.
 
∎ دخولك عالم الأزياء سبقه عالم الطرحة فبماذا تنصحين الفتيات المقبلات على الحجاب وما أساسيات الاختيار للطرحة؟
 
- لابد من اختيار الألوان المناسبة لبشرة كل منهن فالبشرة السمراء تناسبها الألوان الترابية كالبنى والكافيه بدرجاته والبيجات بدرجاتها، أما البشرة الفاتحة فلها ما تحب من ألوان فجميعها مناسب لها.
 
أما عن الفتاة ذات الوجه النحيف عليها اختيار الألوان المتداخلة والمشجر، على عكس الوجه المستدير أو الممتلئ فالألوان السادة أكثر ملاءمة لها، ولابد من مراعاة الفترات التى ترتدى فيها الطرحة ففى الصباح من المفضل اختيار الطرحة البسيطة التى تخلو من التكلف والبهرجة على عكس بعد الظهر من الممكن اختيار طرحة تتحلى ببعض التطريزات البسيطة، وفى المساء تفضل اللامعة والأكثر تطريزا.
 
∎ امتلاء الجسد يمكن معالجته بخسارة الوزن.. فماذا عن الوجه الممتلئ والذى به بعض العيوب كيف يمكننا إخفاؤها؟
 
- من خلال تعلم الخطوات الصحيحة لارتداء الحجاب سيزيد من اكتسابك الخبرة والمرونة، الوجه الممتلئ يمكن إخفاء جزء من الخدود بسحب الطرحة للأمام، أما الجبهة العريضة فيمكن إخفاؤها بتقدم الطرحة للأمام ونزولها قليلا على الحواجب وفى المناسبات ممكن اختيار الطرحة بها بعض التطريزات المنسدلة على الجبهة.
 
∎ قدمت للعروس طرحة بدون دبابيس لتكون أكثر اختلافا وتميزا.. كيف جعلتها مناسبة لكل عروس بالرغم من اختلاف اللون وشكل الوجه؟
 
- لكل وجه خصوصيته، عملى يعتمد بالنسبة للعروس على تقديم طرحة أقوم بتفصيلها وحياكتها كلها يدوياً وكذلك تطريزها بالكامل يدوياً بحيث يكون تصميم الطرحة مناسباً لوجه العروس وقامتها حتى لون بشرتها ويلعب التصميم والحياكة دوراً فى إبراز جمال العروس المحجبة فمثلاً صاحبات البشرة السمراء أتعمد الإكثار من الأستراس بالقرب من الوجه لكى ينعكس بإضاءاته على وجهها.. أما صاحبات الوجه الصغير فأتعمد تقديم تصميم منفوخ من على الرأس لكى يمنح وجههن امتلاء وجمالاً، أما صاحبات الوجه الكبير والخدود الممتلئة فأقدم لهن تصميماً يمنح وجوههن انسيابية.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook