صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

الحشمة والوقار موضة لعروس هذا الصيف

2581 مشاهدة

29 ابريل 2014
إعداد: بسنت الزيتونى



أطلق مصمم الأزياء المصرى الشهير هانى البحيرى خياله للعنان ليقدم مجموعة جديدة ورائعة من تصميماته المميزة، استعاد فيها مرآة الخمسينيات والستينيات فى تصميمات عام 2015 لتستعيد الأنوثة والرقة التى غابت منذ زمن بعيد، خاصة بعد تقديمه أكثر من عرض أزياء خارج حدود الوطن وبالتحديد فى إيطاليا والإمارات.

∎ عن الجديد فى تصميمات البحيرى عام 2015؟
 
- قال: أولا استخدمت جميع خاماتى من الدانتيل والشيل الحرير اللذين استعادا مكانتهما فى الموضة مرة أخرى، وكذلك الدانتيل والجيبير مع الركامة التى تعودت أعيننا عليها فى أفلام شادية ونجاة الصغيرة، تراجع الساتان والشيفون الشفاف قليلا هذا العام لتلائم التصميمات المرأة التى تجمع بين الحشمة والوقار والرقة والجمال.
 
∎ ذكرت موضة الخمسينيات التى استعنت بها فى مجموعتك لهذا العام.. هل تناسب المرأة المصرية فى 2015؟
 
- المرأة يجب أن تختار ما يلائم طبيعة جسدها وترتدى ما يظهر مواطن جمالها ويخفى عيوبها، والمرأة التى يصعب عليها الالتزام بخطوط الموضة العصرية أن تتخذ منها روح الموضة أو شيئا بسيطا ليظهر جمالها الشرقى البسيط والرائع، فعلى سبيل المثال اللون الأحمر لا يناسب جميع السيدات ولكن فى حالة وضع حلية حمراء هذا يزيد من أناقتك وجمالك، فالألوان المناسبة لك أنت جميعها موضتك الخاصة بك.
 
∎ ما شكل الموديلات التى تميز ربيع 2014؟
 
- عاد الفستان بقوة هذا العام ليظهر أنوثة المرأة التى اختفت منذ سنوات، فالفساتين الضيقة والمرميد مع الحزام الرفيع لتحديد الخصر من الوسط، واتساعها من أسفل بما يعرف المنفوش أو الكلوش والجيوب الكبيرة كحلية للفستان.
 
∎ تعودت المرأة على ارتداء البنطلون والجينز ونسيت ما هو الملائم لطبيعة جسدها.. فما هى النصيحة التى تهديها إياها؟
 
- أنصح المرأة الطويلة وذات القوام الممشوق بارتداء الفساتين ذات الطول المتوسط وتحديدا الشانيل الذى عاد بقوة مرة أخرى فى الجيبات والفساتين والتايورات ليظهر طول الساق وجمالها مع الاحتفاظ بالحشمة والوقار، أما على المرأة قصيرة القامة أو التى تعانى من مشكلة بقدميها فعليها الابتعاد عن الجيب الشانيل والقصير تماما وترتدى الفستان الضيق والذى يتضمن قصات مختلفة لتخفى عيوب جسدها وعن فستان الزفاف لهذا الصيف يقول:
 
- فستان الزفاف له قدسية خاصة جدا عندى، لذلك أطلقت شرارة الإبداع من مخيلتى عن ليلة العمر لتكون كل امرأة إمبراطورة ليلة زفافها ومع الاحتفاظ بالكلاسيكية والأصالة التى تعودنا عليها فى فستان العمر، لذلك تراجع تماما الكاب أو الصان بروتيل هذا الموسم، وكذلك الشفاف حول البطن ليكون أكثر حشمة ووقارا تصميمى تميز بأكمامه الطويلة مع كورساج مشغول بالشواريفيسكى والكريستال والأحجار الكريمة، مع إضافة الحزام الرفيع لتحديد الخصر لإظهار الرقة والجمال.
 
∎ طرحة العمر أدخلتك موسوعة جينيس وكنت الأول فى مجالك قمت بتصميم أطول طرحة زفاف فى العالم كيف جاءتك الفكرة؟
 
- كنت بدبى وتحديدا منطقة الشارقة لتقديم حفل الدفيليه الذى قمت بتنظيمه وبحضور الشيخات هند القاسمى وحرم الشيخ القاسمى حاكم الشارقة، وقمت بإخبار منظمة جنيس بتصميمى أطول طرحة فى العالم وبالفعل جاءوا قبل الحفل بيومين وقاموا بقياسها حتى تأكدوا أن طولها يبلغ حوالى 5000 متر، ووزنها 5 كيلو جرامات وفور الانتهاء من العرض قمنا باستبدال طرحة الزفاف التى ارتدتها الموديلز بطرحة الموسوعة حتى حظيت على إعجاب الجميع وتم تكريمى بشهادة موثقة عالميا وهذا أسعدنى كثيرا لأن الفكرة أساسها حبى لمصر وكنت أفكر تكرارا فى عمل شىء يجعلنا أكثر تميزا ونجاحا، وأدعو كل شخص فى مهنته أن يشارك فى موسوعة جينيس بعمل مشرف لمصرنا الحبيبة حتى نثبت للعالم محبتنا لها.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

خطط الإخوان.. هدم الأمة

خونة ومرتزقة وقتلة ولصوص وتجار دين وجهلاء. هذا هو تصنيفهم وتوصيفهم. سرطان زرع فى قلب الأرض المقدسة. لم يطرح سوى الدم والدموع و..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook