صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

صباح الخير أيها العالم

1889 مشاهدة

29 ابريل 2014
كتبت: يارا سامي



نظارات ذكية جديدة «تتفاعل اجتماعيا»
 
فى الوقت الذى تواصل فيه شركة جوجل إبهار العالم بما تنتجه من نظارات ذكية، ابتكر باحث يابانى بديلًا جديدًا قد يحدث ثورة فى هذا المجال.
 
وتستبدل النظارات الجديدة حركات العين الحقيقية لمرتديها بحركات تظهر على شاشاتها فى صورة رسوم متحركة.
 
وزودت النظارات بعدسات تسمح للمستخدم بأن يرى ما حوله وتسمح له أيضا بأن يغفو لدقائق دون أن يلاحظ ذلك أى من المحيطين به من خلال التعبير الذى يظهر على شاشاتها.
 
وقال هيروتاكا أوساوا، أستاذ التكنولوجيا ومخترع النظارات الإلكترونية التى أطلق عليها اسم «إيجنسى جلاس»، لبى بى سى: إن النظارات يمكنها أن تحاكى الاستجابات الانفعالية لمرتديها عندما يكون فى حالة من التشتت أو الانشغال بأمر ما.
 
ميشال أوباما ضيفة الشرف المفضلةفى المسلسلات الأمريكية
 
يبدو أن سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشال أوباما قد وجدت نفسها أخيرا فى مهنة التمثيل..!! ترى هل بعد هذه السنين الطويلة التى قضتها كمحامية وكاتبة ستخلفها وراء ظهرها لتلحق بركاب قطار جديد يرضى طموحاتها ويحقق أهوائها؟!
 
تناقلت وكالات الأنباء العالمية خبرا يفيد بأن الأسبوع المقبل سيشهد بدء عرض برومو الحلقة الأخيرة من الموسم السادس لمسلسل Parks and recreation وهى الحلقة التى ستظهر فيها السيدة الأولى كممثلة محترفة.. فيما تناقلت أيضا بعض الوكالات أن ميشال أوباما تستعد حاليا لتظهر كضيفة شرف فى مسلسل Nashville .. ومن المعروف أنه مسلسل ينتظره العديد من الأمريكيين وتقرر أن يتم عرضه فى السابع من شهر مايو المقبل على شاشة التليفزيون الأمريكى ABC.
 
وبعيداً عن تلك الأدوار المعقدة؛ تلعب أوباما دورا قريباً جدا من شخصيتها كامرأة صاحبة نفوذ وسلطة.. ولكن السؤال هو: هل تستطيع ميشال أوباما أن ترفع نسبة مشاهدة المسلسل الذى انخفض الإقبال الجماهيرى عليه هذا العام؟!.
 
إجلاسياس يخشى على حبيبته من أبيه..!
 
أثار التصريح الأخير للمطرب اللاتينى الشاب إنريكى إجلاسياس ردود أفعال واسعة فى الوسط الفنى.. فمنذ عدة أيام؛ قال إجلاسياس فى تصريحات خاصة لإحدى المجلات الأمريكية أنه بعد 12 عاما من الارتباط بصديقته لاعبة التنس الروسية السابقة آنا كورنيكوفا فإنه لم يجد الوقت ليعرفها بوالده المطرب العالمى الكبير خوليو إجلاسياس، وكان أغرب ما فى الموضوع هو تفسيره لذلك فقال معللا: «الـ 14 أو الـ 15 عاما الأخيرة من حياتى مرت سريعا.. هذا هو التفسير الحقيقى ولا يوجد أى سبب آخر.. فالأمر ليس خطأ منها أو منى- فيكفى لحل هذه المشكلة أن تأخذ آنا رقم تليفون أبى لتدعوه على العشاء.. غير أن آنا قد قابلت عددا لا بأس به من عائلتى».
 
ترى هل يخشى إنريكى والده من أن يسرق حبيبته «آنا»..؟! خاصة أن خوليو الأب له سحر وتأثير كبير على الفتيات فقط إذا همس فى أذنى آنا مرددا كلمات أغنيته: «أنتم النساء.. كل السحر..»..لذابت بين يديه..!.
 
هكذا تحتفل فيكتوريا بالـ40!
 
بعيدا عن جو الاحتفالات الصاخبة التى اشتهر بها نجوم هوليوود فى استقبال يوم ميلادهم الجديد؛ قررت مصممة الأزياء العالمية فيكتوريا بيكهام أن تحتفل بعيد ميلادها الـ 40 فى أجواء عائلية خاصة.. ومن أجل ذلك اصطحبت عائلتها إلى منطقة جراند كانيون الواقعة فى شمال غرب الأريزونا هناك استطاعت أن تستمتع بالشمس الساطعة والجو البديع.. أما فى المساء فأطفأت شموع عيد ميلادها الـ 40 فى مطعم بماليبو مع عائلتها وبعض الأصدقاء المقربين.. والصورة لفيكتوريا وهى ملقاة على صدر زوجها التقطها بواسطة تطبيق selfie ووضعتها على حسابها على موقع تويتر.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

ثورة شاملة لبناء الإنسان المصرى

لمصرَ دُنْيا. وحياةٌ. ولشعبها سماتٌ وله دنيته. تاريخها وجغرافيتها خلقت منها دولة استثنائية وسط محيطها. خلقت المصرى. نابعة من ظ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook