صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

صباح الخير أيها العالم

2080 مشاهدة

15 ابريل 2014
كتبت: يارا سامي



الجرى فى الثلاثين يحمى الفكرفى الخمسين
 
توصلت دراسة أمريكية إلى أن التمرينات الرياضية فى العقد الثالث من العمر قد تحمى المخ فى منتصف العمر.. وتعمل الأنشطة التى تحافظ على اللياقة البدنية للقلب - مثل الجرى والسباحة وركوب الدراجات - على تحسين مهارات التفكير والذاكرة على مدى عشرين عاما قادمة.. ويقول العلماء إن الدراسة التى نشرت فى مجلة طب الأعصاب، تؤكد أن الحالة الجيدة للقلب تؤثر بصورة إيجابية على المخ.. وتعد اللياقة البدنية للقلب مقياسا على مدى نجاح الجسم فى امتصاص الأوكسجين أثناء ممارسة الرياضة ونقله إلى العضلات.. وأجرى الباحثون فى جامعة مينيسوتا بولاية مينيابوليس الأمريكية اختبارا على ما يقرب من 3000 شخص يتمتعون بصحة جيدة ويصل متوسط أعمارهم نحو 25 عاما.
 
 وتبين من خلال الدراسة أن الأشخاص الذين جروا لفترة أطول على جهاز المشى قد أدوا أداءً أفضل فى اختبارات الذاكرة ومهارات التفكير بعد 52عاما، حتى بعد الأخذ فى الاعتبار عوامل أخرى مثل التدخين ومرض السكرى وارتفاع الكوليسترول فى الدم.
 
«بالترو» و«أنستون» أحدث قصات الشعر!!
 
كما عرفت جزر هامبتون - إحدى جزر البهاما - بأنها أكثر مكان من الممكن أن تتجلى فيه كل الغرائب والعجائب وكذلك أغلب نزوات أصحاب الملايين ولعل أغرب شىء سيحدث بالجزيرة الأسبوع المقبل هو افتتاح محل لتصفيف الشعر «كوافير»، حيث سيمنح كل زبونة من زبائنه «قصة» جديدة للشعر بسعر معقول للغاية «74 يورو فقط» لا غير.. ولعل الجديد فى هذا الكوافير دون غيره أن كل قصة أو تسريحة شعر سيكون لها اسمها الخاص فلن تعد تطلب الزبونة من مصففها أن يقص شعرها على طريقة «الكاريه» الطويل أو القصير أو على طريقة الـ «ألا جرسون» أو «قُصة قصيرة على الجبهة»... ولكن عليها أن تطلب من المصفف قائلة: أريد قصة «لا غوينيث» نسبة إلى الممثلة الأمريكية غوينيث بالترو أو قصة «لا جن» أسوة بالممثلة الكوميدية جينفر أنستون.!! ترى هو اتفاق مبرم بين نجمات هوليوود والكوافير أم هى بدعة من بدع جزيرة هامبتون..؟!
 
الأنفلونزا تلغى حفلة مايلى سايروس
 
قبل ساعة واحدة من صعودها على المسرح؛ قررت المغنية الشابة مايلى سايروس إلغاء حفلتها وعندما سئلت عن السبب قالت: «أعانى من التهابات فى الحلق والزور والجيوب الأنفية..» وعندما عرضت على الأطباء وشخصوا حالتها أفادوا بأن سايروس تعانى من زكام ودور برد شديد ويتعين عليها أن تخضع للراحة التامة.. الجدير بالذكر أن سايروس تعيش أياما صعبة للغاية حيث إنها وقعت مغشيا عليها الأسبوع الماضى فى إحدى حفلاتها فضلا عن أنها فقدت كلبها فلويد الذى أهدته بعد وفاته أغنيتها الجديدة لاندسايد وذلك أثناء حفلتها الأخيرة فى بوسطن وقد عبرت مايلى عن ألمها جراء فقدانها لكلبها على موقع تويتر قائلة: «لا أريد أن أقولها لأننى لا أريد أن أصدق أنها حقيقة؛ لكن كلبى حبيبى فلويد قد مات..» ورددت فى رسائل عديدة لمعجبيها قائلة: «إنى انكسرت منذ وفاة كلبى».
 
 شاكيرا تتألق بفضل «زهير مراد»
 
استقبلت لاس فيجاس منذ عدة أيام العديد من مشاهير الغناء فى الاحتفالية الـ94 لتوزيع جوائز لأكاديمية الكانترى ميوزيك.. ولعل أبرز الحضور كان نجمة البوب اللاتينية شاكيرا وكان من اللافت للنظر غير أنوثتها المتفجرة هو ثوبها الأخضر الجميل الذى حمل توقيع مصمم الأزياء العالمى لبنانى الأصل زهير مراد.. قررت شاكيرا أن تلفت أنظار كل الحاضرين خاصة لحظة صعودها على المسرح لأداء الدويتو الغنائى الذى جمع بينها وبين بليك شيلتون الذى شاركها أداء أغنية «ميدسين» من ألبومها الغنائى الجديد بالأسواق.. وعلى الرغم من أن فستانها كان طويلا و ذا أكمام طويلة إلا أنها بدت غجرية ومثيرة ولا سيما لمعجبيها من الشباب.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

ثورة شاملة لبناء الإنسان المصرى

لمصرَ دُنْيا. وحياةٌ. ولشعبها سماتٌ وله دنيته. تاريخها وجغرافيتها خلقت منها دولة استثنائية وسط محيطها. خلقت المصرى. نابعة من ظ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook