صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

للحشمة أناقة وللشياكة أسرار

5169 مشاهدة

8 ابريل 2014
إعداد: بسنت الزيتونى



 
أزياء المرأة المحجبة وشياكتها وأناقتها عالم فسيح ورحب يتحمل الكثير من الأفكار والإبداعات ومن لديه الموهبة والذوق الرفيع تكون له فرصة جيدة لتقديم تصميمات رائعة تلقى قبول السيدات وفى نفس الوقت تمنحهن الحشمة والشياكة.
 
مصممة الأزياء نعيمة كامل واحدة من هؤلاء المبدعين فى عالم أزياء المحجبات التى اشتهرت بذوقها الراقى وتفاصيلها الأنثوية فى تصميمات فى غاية الحشمة. «صباح الخير» حاورتها فى فندق إنتركونتيننتال الذى أقامت فيه أحدث عرض أزياء لها لنتعرف منها على الجديد فى مجموعة الربيع والصيف لهذا الموسم.
 
اتسمت مجموعة نعيمة كامل الجديدة بالتنوع والاختلاف من حيث الألوان وتداخلاتها والخامات وظهر المشجر والمنقط والمقلم فى تفاصيل بسيطة تعطى للتصميم روحا معاصرة، وظهر الفستان والجيب بقوة لينافسا البنطلون وجاءت التصميمات بها تداخل أكثر من لون وأكثر من خامة مما أعطى ثراء.
 
عن الجديد فى الخامات لهذا الموسم قالت نعيمة: استخدمت فى مجموعتى هذه خامات مختلفة لم أكن أستخدمها من قبل فى التصميمات مثل الشيفون والحرير والفسكوز وكلها خامات مريحة وناعمة وتناسب مناخنا الحار.
 
أما عن الألوان فتقول: الأزرق بدرجاته والبنيات بتدرجاتها والمشجرات موجودة بقوة اخترت منها درجات تتماشى مع المرأة الشيك بحيث تأخذ من روح الموضة وفى نفس الوقت تكون مقبولة.
 
عن الجينز تقول نعيمة كامل: الجينز لا غنى عنه للمرأة العملية وهو مفضل لجميع الأعمار، لذلك حرصت على تقديم مجموعة كبيرة من الجينزات سواء فى فكرة الجيب بنطلون أو فى البنطلون (الألادن) أو الجاكيت بأطواله ومع توظيف خامات أخرى معه مثل الفسكوز. وتؤكد أنها بحثت كثيرا فى الأقمشة حتى حصلت على أقمشة بنفس تأثير الجينز، ولكن أخف سمكا ليتناسب مع درجات الحرارة فى الصيف.
 
وعن الأفكار للتصميمات تقول: المرأة المحجبة العصرية عملية وفى نفس الوقت تريد التميز، لذلك نأتى بالأفكار من الموضة العالمية ونوظفها للحجاب فالتربون موضة وفكرت فى ذلك، وبالفعل صممت تربونات أضافت لشكل حجاب المرأة تميزا . أيضا تداخلات الألوان لها بريقها، وهو فى نفس الوقت وظفته فى فستان المرأة المحجبة حتى لا تكون المساحة كلها بلون واحد فقطعت المساحة بتداخل كذا لون مع بعضها البعض بشكل فنى يخدم التصميم.. الشنطة والاكسسوار والحجاب مكملات أناقة المحجبة ولها أهميتها التى لا تغتفل وعن ذلك تقول: كثيرا ما نقدم تصميمات تكون الموتيفة على الشنطة نفسها على الفستان أو البلوزة، وهو ما يعطى تأكيدًا للفكرة، أما عن الحجاب فكثير، فأنا مع البساطة فى ربطة الحجاب، لكن شرط أن تكون بألوان من ألوان الملابس أو تتماشى معها.
 
أما عن البوت الصيفى فتقول: هذه الفكرة ظهرت منذ عامين وهى تناسب المرأة العادية والمحجبة لأن كثيرا من التصميمات تكون أكثر أناقة مع البوت، لذلك قدمت تصميمات للبوت لمصمم الأحذية أحمد صلاح لكى يتكامل تصميم البوت مع الشنطة مع الأزياء فأناقة الحشمة أناقة مكتملة.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook