صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

شم النسيم .. بما لا يخالف شرع الله

1238 مشاهدة

18 ابريل 2012
كتب : امانى نوار



إذا كنت تريد الاحتفال مع القوى السياسية الثورية بالإسكندرية، فلن تحتفل بشم النسيم هذا العام، حيث قرر عدد كبير من القوى السياسية عدم الاحتفال لأنهم مشغولون بالبحث عن تفسير لما حدث مع عمر سليمان الذى استطاع جمع أكثر من 84 ألف توقيع من الإسكندرية وحدها خلال يومين، وهى مفاجأة أذهلت الجميع حيث كان يعتقد أنهم والإسلاميون- إخوان وسلفيون- يحكمون قبضتهم عليها جيداً
 
 
ولكن ما حدث يثبت للجميع أن حزب الكنبة- مش نايم على ودانه وأنه فى الوقت المناسب ممكن أن يتدخل ويحسم نتيجة السباق لصالح من يريد خاصة أن حملة عمر سليمان استطاعت جمع ما يزيد على ثلاثين ألف توكيل بالمحافظة فى يوم واحد، نحو عشرة آلاف توكيل من منطقتى سيدى جابر والرمل فقط، وأن التوكيلات جاءت من مختلف المراحل العمرية وخاصة الشباب ومن طبقات اجتماعية مختلفة أيضا.
 
 
فإذا كنت تفضل الاحتفال تبعا للمنهج السلفى فالزم بيتك، لأن السلفيين أعلنوا الحرب على شم النسيم باعتبار أنه مثله مثل كل الأعياد الأخرى بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار، وأن من يخرجون للاحتفال فى المتنزهات ويأكلون والعياذ بالله الفسيخ والسردين والملانة آثمون، ومن المقرر أن تخرج عليهم جماعة الأمر بالمعروف توبخهم قائلين: لم الفسيخ أنت وهو وروح كله فى بيتك، فإذا بليتم فاستتروا.
 
أما جماعة الإخوان التى تسعى لتحسين علاقتها بكل الأطياف على اختلاف اتجاهاتهم السياسية عملاً بمبدأ- اللى مش هتعرف تاخده فى صفك على الأقل حيده- فقد تركت الهجوم على المحتفلين وتفرغت للهجوم على الفسيخ والسردين، حيث تؤكد أن الله خلق السمك علشان الناس تاكله طازة ليه بقى نتركه ليتعفن ثم نأكله بعد ذلك؟
 
 
أما إذا كنت بعد ذلك مصرا على الاحتفال وأكل الفسيخ والتنزه على البحر.
تستطيع أن تقضى شم النسيم فى الإسكندرية هذا العام وأنت مطمئن أنك فى حراسة الشرطة، فقد قامت مديرية أمن الإسكندرية برفع درجة الطوارئ إلى الدرجة القصوى تحسبا لأى شغب.
فقد أصدر اللواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية تعليمات إلى مأمورى الأقسام لتشديد الأمن والحراسة على دور العبادة وإزالة إشغالات الطرق وضبط البائعة الجائلين، وتكثيف الدوريات المرورية على الشواطئ والمتنزهات لضبط أى اعتداءات على المرافق العامة بالحدائق ومنع مخالفات الآداب العامة، وذلك بعد واقعة التحرش الجماعى التى شهدتها الإسكندرية فى العيد الماضى.
 
 
الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية، قامت بتشغيل سيارات إضافية تخدم جميع شواطئ المحافظة من أبى قير شرقا وحتى القرى السياحية والمناطق المختلفة بالساحل الشمالى الغربى لخدمة الزوار يوم شم النسيم.
 
وكذلك تدعيم الخطوط التى تخدم المتنزهات والحدائق العامة مثل المنتزه والحديقة الدولية والنزهة وأنطونيادس وحديقة الحيوان بالنزهة وجرين بلازا بسموحة و«داون تاون» بالإضافة إلى الخطوط التى تخدم مطارى النزهة وبرج العرب، بأسعار تبدأ من ربع جنيه حتى جنيه وربع، وذلك لمن يفضل سياحة اليوم الواحد، أما إذا كنت تنوى أن يمتد احتفالك بشم النسيم عدة أيام فبإمكانك أن تقوم بتأجير شقة فى مكان مميز وبالقرب من البحر بأسعار تتراوح بين 001 و009 جنيه فى اليوم الواحد.
 
أما إذا كنت تفضل النزول فى أحد الفنادق، فيمكنك الاختيار بين عدة مستويات تبدأ بالدرجة السياحية المميزة بأسعار تبدأ من 57 جنيها للغرفة المفردة وحتى 057 جنيها وذلك للشاليه الفاخر المكيف فى بورتو مارينا ويتكون من غرفتين نوم + 2 تواليت+ ريسبشن+ تراس يطل على فيو رائع+ أمريكان كيتشين، والذى يمكنك من الاستمتاع بحمامات السباحة وملاعب الجولف.
 
 
∎ أكلة سمك على البحر
 
 
فى الإسكندرية ننصحك هذا العام أن تستبدل الفسيخ هذا العام بالسمك الطازج حتى مع ارتفاع أسعاره، حيث يتراوح سعر السمك البلطى بين 41 و52، أما البورى فيبدأ من 81 حتى 03 جنيها، وذلك تجنبًا للوقوع فريسة لأكلة فسيخ أو سردين فاسد مما انتشر فى أسواق الثغر مؤخرًا.
 
 
مما دفع العديد من الأسر فى الإسكندرية للاستغناء عن الفسيخ واستبداله بالأسماك الطازجة، رخيصة الثمن بالمقارنة بأسعار السوق وذلك من- بحرى- حيث يتجمع الصيادون العائدون من الصيد فجرا أمام شاطئ البحر حيث يعرضون بيع كل ما تم اصطياده من أسماك مختلفة الأنواع والأحجام بأسعار تتراوح بين 051 و052 جنيها وهو بذلك يعتبر صفقة رابحة جدا بالنسبة لأسعار السوق.
 
 
أما إذا كنت تفضل الفسيخ رغم كل المخاطر، فيمكنك شراؤه بأسعار تبدأ من 07 وحتى 031 جنيها للفسيخ غير المجهز، أما الفسيخ المجهز بالخل والشطة والطحينة فتتراوح أسعاره بين 021 و051 جنيها.
 
 
أيا كان اختيارك فيمكنك أن تستمتع بوجبة شهية على البحر حيث إن المحافظة قد قامت بتجهيز وتنظيف العديد من الشواطئ للجمهور بالمجان.
 
والآن لم يعد أمامك سوى شراء البيض والخس الذى سوف يحمله إليك الباعة الجائلون أينما كنت، أما الخبز فقد تعهدت القوات المسلحة بتوفيره فى هذا اليوم عبر عدد من منافذ البيع، حيث تقرر تشغيل المخابز الخاصة بها بكامل طاقتها توفيرا لاحتياجات المواطنين.. وكل عام وأنتم بخير.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

يا ولدى هذا جيشك العظيم

ولدى العزيز..
 أكتب إليك وإلى كل أبناء جيلك ممن يتعرضون الآن لأشرس وأخطر حرب تمر بها الأجيال وتمر بها البلاد. حرب ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook