صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

مصــر والإمـارات يد واحدة

2380 مشاهدة

11 مارس 2014
كتبت: شاهندة الباجورى



فى إطار التعاون المثمر بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة، ومن منطلق الحرص على حشد الجهود لدعم القيادة المصرية الحالية للنهوض بمصر من جانب الدول العربية.. قامت القوات المسلحة المصرية بتوقيع برتوكول بإنشاء مليون وحدة سكنية بالتعاون بين شركة «أرابتك» الإماراتية والهيئة الهندسية، خلال السنوات الخمس القادمة، يهدف إلى توفير مسكن لملايين المصريين من ذوى الدخل المحدود وتوفير فرص عمل لأكثر من مليون مواطن مصرى.

 
وبناء عليه فقد استقبل المشير عبدالفتاح السيسى نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى السيد حسن عبدالله سميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمجموعة «أرابتك» القابضة الإماراتية إحدى كبريات الشركات العالمية العملاقة فى مجال البناء والتطوير العقارى.
 
واستعرض معه المشير السيسى تصورات الشركة للنماذج التى راعت أن تكون وفقاً لأحدث التصميمات العصرية، حيث تشمل مساحات خضراء ودوراً للعبادة ومناطق تعليمية وترفيهية وتجارية وصحية، إلى جانب مواقف للسيارات.
 
من جانبه أكد اللواء أركان حرب طاهر عبدالله طه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن التعاون بين البلدين مصر والإمارات الشقيقة سيأخذ منحى آخر للنهوض بالمجمتع المصرى خلال الفترة المقبلة، بجانب التعاون العسكرى الذى بدأ بين عناصر من القوات المصرية والإماراتية (زايد1) يوم 6 مارس الجارى، بمشاركة صاعقة ومقاتلات مصرية وإماراتية.
 
وأكد على دور الإمارات، حيث إن مواقفها لا تنسى فى تدعيم المجالات الاقتصادية والاجتماعية فى مصر قائلا: نوثق مجالاً جديداً ضمن مجالات الدعم بتنفيذ مليون وحدة سكنية لمتوسطى الدخل، كاملة المرافق والخدمات، كأحد أهم المشروعات على الإطلاق التى تساهم فى حل المشكلة السكانية فى مصر.
 
لافتا إلى أن الهيئة الهندسية منوطة بمشاركة الدولة فى إعمال خطة التنمية الشاملة، التى تأتى من أسس راسخة متبادلة بين البلدين مصر والإمارات، كركيزة للأمن والاستقرار للأمة العربية.
 
واختتم اللواء أركان حرب طاهر كلمته بالآية الكريمة: «واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا».


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook