صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

الشارع الدبلوماسي

2467 مشاهدة

11 فبراير 2014
كتب : عبير عطية



بدر عبد العاطى: الخارجية المصرية تتابع حالات المصابين بحادث المدينة المنورة
 
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبدالعاطى أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع عن كثب حادث الحريق الذى شب أمس بفندق «إشراق» بالمدينة المنورة، وذلك بالتعاون الكامل مع السفارة والقنصلية المصريتين فى الرياض وجدة والسلطات السعودية المختصة، أضاف أن المعلومات الواردة من القنصلية العامة فى جدة حتى تاريخه تشير إلى أن الحادث أسفر عن وفاة 12 معتمراً من جنسيات مختلفة منهم 9 مصريين نتيجة الاختناق من جراء دخان الحريق، وإصابة 130 شخصاً من جنسيات مختلفة ومنهم 61 مصرياً حيث تم نقل جميع المصابين بمستشفى الأنصار، وحالة أخرى لسيدة حامل لمستشفى الولادة.
 
وأضاف المتحدث أنه فور وقوع الحادث قامت القنصلية العامة فى جدة بتشكيل غرفة عمليات برئاسة القنصل العام عادل الألفى، حيث كلف فريق عمل مكون من 4 أفراد برئاسة القنصل محمد برهان للتوجه فوراً إلى المدينة المنورة للتعرف على الجثث وللوقوف على حالات المصريين المصابين والاطمئنان عليهم وتقديم العون والمساعدة وضمان توافر الرعاية الطبية لهم لمتابعة أحوال المصابين المصريين وإنهاء إجراءات شحن أو دفن كما انضم للفريق مجموعة من ممثلى الجالية المصرية بالمدينة المنورة للمساعدة فى تقديم العون لأسر الضحايا والمصابين. وقال عبد العاطى إنه طبقاُ للبيانات الواردة من القنصلية فى جدة فإن حالات الوفيات الثمانية تشمل:
 
1- الطفل عبدالرحمن محمود على (6 سنوات)..2- الطفلة تسنيم محمود على (سنة واحدة).
 
وقد تعرف عليهما الأب وتم استخراج تصاريح دفن لهما بالفعل بالمملكة.
 
3-طاهرة السيد عواد، وقد تعرف عليها الابن ويتم دفن الجثمان فى المدينة المنورة.
 
4- وحيدة عابد أحمد، حيث تعرف عليها الابن وجارى دفن الجثمان فى المدينة المنورة.
 
5- أحمد على محمد
 
6- إيمان إسماعيل
 
7- هدى أحمد على
 
8- مريم أحمد على
 
حالات الوفاة أرقام (5، 6، 7، 8) أسرة مكونة من الأسماء عالية، وتعرف عليهم أحد الأقارب وجارى استخراج تصاريح الدفن الخاصة بهم فى المملكة.
 
9- أسامة محمد على العبد، وقد تعرف عليه نجله وجارى اتخاذ إجراءات دفنه فى المملكة.
 
وذكر المتحدث أنه يتبقى جثة واحدة لم يتم التعرف عليها بعد، وأنه بالنسبة لحالات المصابين المصريين وعددهم (61) مصريا، فكل الإصابات جاءت بسبب الاختناق، وخرجت جميعها من المستشفى بعد إجراء الإسعافات الأولية لهم. وتم نقل المصابين إلى فندق نزل الشاكرين. واختتم المتحدث تصريحه بأن القنصلية العامة فى جدة تتخذ جميع الإجراءات القانونية بالتعاون مع مدير الدفاع المدنى وممثلى وزارة الصحة فى المدينة المنورة للحفاظ على حقوق الضحايا والمصابين القانونية والمالية سواء التأمينات أو التعويضات المستحقة فى حالة ثبوت وقوع إهمال أدى للحريق.
 
بانوراما الأخبار
 
∎غدا الأربعاء يدعو السفير الألمانى بالقاهرة ميشيل بوك لمؤتمر صحفى حول العلاقات المصرية الألمانية.
 
∎ وزارتا الخارجية والإفتاء تشهدان بداية تفعيل برتوكول التعاون فما بينهما والذى كان قد تم توقيعه الشهر الماضى، ويشمل تنظيم دورات تدريبية لعلماء الشريعة والفتوى فى أفريقيا وأوروبا لنشر الإسلام المعتدل وتصحيح صورة الإسلام فى الغرب.
 
∎ شارك مساعد وزير الخارجية حمدى لوزا بمؤتمر الأمن للساحل شمال أفريقيا فى بروكسل وصرح بحرص مصر على دعم السلام فى أفريقيا والعمل على تنمية القارة ومشاركة مصر لحل مشاكل مالى.
 
«حدث الأسبوع»
 
صرح ناصر الداوود «مستشار وزير العدل السعودى وعضو مجلس الشورى» أن إشارة رابعة التى يستخدمها البعض على شبكات التواصل الاجتماعى تدخل فى إطار عقوبات الأمر الملكى الصادر مؤخراً بشأن الانتماء للمنظمات الإرهابية.
 
أضاف الداوود أن الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين المصنفة تنظيماً إرهابياً بمصر، مجًرم بالأمر الملكى، وكذلك تأييدها أو تنبى فكرها أو الإفصاح عن التعاطف معها بأية وسيلة، وتقديم أى شكل من الدعم المادى والمعنوى لها، مضيفاً أن الأمر قد جاء مقصوداً لأن يكون بصيغة العموم- بأية طريقة- كما ذكر نص الأمر الملكى.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook