صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

زيارة لقصور نجوم هوليوود

4081 مشاهدة

4 فبراير 2014
كتبت: مريم مكرم



وتتوالى أيامى فى كاليفورنيا وأتجول فيها أكثر وأكثر لأكتشف كل مكان بها.. وخلال مشوارى الصحفى كتبت عن نجوم ونجمات هوليوود وعن حياتهم الخاصة والبيوت التى يسكنون فيها وتمر الأيام وأذهب لوس أنجلوس لأزور على الطبيعة الحى الذى يقيمون فيه وهو بيڤرلى هيلز وهو أرقى وأجمل المناطق والأحياء هناك ويقطنه معظم نجوم هوليوود والأثرياء لأن البيوت فيه ثمنها مرتفع جدا ويتراوح البيت هناك ما بين 20 مليون دولار و200 مليون دولار!!.. وبما أنى كنت اسكن على مسافة قريبة منه جدا لا تتجاوز الـ 2 كيلو متر فقط كنت اذهب باستمرار لأتجول فى هذا الحى الراقى الذى يمتلئ بالقصور الفارهة والجميلة وأهمها بالطبع قصور النجوم وعلى رأسهم منزل جورج كلونى.
 
فى المرات العديدة التى مررت فيها أمامه كانت سيارته المرسيدس البيضاء تقف فى الحديقة بالداخل أمام باب القصر والتى تظهر بوضوح لمن يمر.. بعده بعدة بأمتار قليلة يوجد منزل چوليا روبرتس ثم منزل براد بيت وإنجلينا چولى وكانت سيارتهما فى داخل الحديقة أيضا متجاورتين.. وهناك أيضا بالقرب منهم منزل المطربة مادونا وهى تمتلك قصرا فى هذه المنطقة وقيل لى إنها تمتلك 12 قصرا آخر فى مناطق متفرقة فى العالم !!
 
وهناك أيضا منزل ليدى جاجا lady gaga ومايكل جاكسون والنجمة الجميلة جينفر لوباز.. وجاك نيكلسون.. ومعظم هذه القصور على جبل فى منطقة بيفرلى هيلز وتطل على منظر خلاب من فوق على كل لوس إنجلوس وهوليوود تحتها ويونيڤرسال ستوديو وكل هذه القصور مرشقة بكاميرات تصوير للمراقبة بعضها مخفى فى الأشجار وبعضها ظاهر تراه بسهولة.
 
 يقال إن أغلى قصر فيهما هو منزل مايكل جاكسون الذى يقدر بـ 200 مليون دولار !!
 
سيارات البوليس تمر طول الوقت بكثرة فى هذه المنطقة للتأمين طبعا، ولا يسمحون لأحد أبدا بالوقوف بسيارته أمام تلك القصور وعندما كنت أصور كنت أسير بسيارتى ببطء شديد أمامها لأتمكن من التقاط الصور..
 
أما منزل المخرج الكبير ستيڤن سبيلبرج فهو قصر كبير جدا يقع فى مكان مرتفع جدا ما بين جبلين وممكن أن تراه من شار ع صن سات sun set فى هوليوود..
 
 
 وهو من أجمل القصور هناك..
 
 حى بيفرلى هيلز به أيضا أشهر وأرقى شارع فى لوس أنجلوس وهو روديو درايف rodeo drive وهو يماثل تماما شارع فوبور سان أنوريهfaubourg st honore الشهير فى باريس وفيه كل المحلات ذات الماركات العالمية الشهيرة مثل ديور dior، وإيف سان لوران وفندى fendi، سلفادور فرجامو salvader feragamo، وكارتييه cartier ولوى فيتون louis viutton وبلجارى bulgari وغيرها من الماركات.. وبالطبع كل هذه المحلات باهظة الثمن جدا ولا تسمح لأى أحد بالدخول إلا لزبائن معينين فى مستوى معين مثلما رأينا فى فيلم pretty woman أو (امرأة جميلة) لچوليا روبرتس فهى فى هذا الفيلم تجولت فى هذا الشارع عندما تعرفت على ريتشارد جير رجل الأعمال الثر ى الذى أعطاها نقودا لتشترى ملابس وعندما حاولت الدخول رفضوا نظرا لأنها كانت تلعب فى هذا الفيلم دور (عاهرة) ومظهرها كان مش ولابد !!
 
وبالمناسبة فى آخر شارع rodea drive يوجد فندق كبير ضخم فخم جدا وهو الفندق الذى صور فيه نفس الفيلم امرأة جميلة أيضا الذى كان ينزل فيه النجم ريتشارد جير وچوليا روبرتس..
 
 أيضا بالقرب من هذه المنطقة يوجد المنزل الذى كانت تسكن فيه جوليا روبرتس فى نفس الفيلم أيضا (امرأة جميلة) وكان آخر مشهد فى الفيلم وفيه توجه ريتشارد جير بسيارته لهذا المكان وطلع لها على سلم خارجى ومعه ورد ليطلب يدها ونزلا سويا وركبا سيارته وكان مشهد النهاية.. هذا المنزل الذى ظهر فى الفيلم فى الحقيقة هو عبارة عن فندق قديم مهجور الآن.. وقد قمت بزيارته وتصويره.
 
منطقة هوليوود الشهيرة قريبة جدا من بيڤرلى هيلز ولكنها أقل شياكة ورقى.
 
وهى منطقة سياحية من الدرجة الأولى..وبها العديد من المحلات وخاصة التى تبيع منتجات هوليوود أهمها مثلا تماثيل الأوسكار بكل الأحجام والجميل أنه مكتوب على كل واحد منها حاجة مختلفة والناس بيشتروه للذكرى souviner واحد مثلا مكتوب عليه أوسكار لأحسن ابن.. ولأحسن ابنة.. وفيه لأحسن زوجه.. وأحسن زوجة.. أحسن أب.. أحسن أم.. أحسن صديق.. أحسن حبيب.. وهكذا فكرتها جميلة جدا..
 
 لوس أنجلوس بها منطقة سياحية من الدرجة الأولى من أحلى الأماكن هناك وهى سانتا مونيكا وهو حى يطل على المحيط الهادى pacific ocean به بيوت جميلة جدا أيضا وفيه شارع طويل جدا به محلات كثيرة على الجانبين، وهذا الشارع لا تمشى فيه السيارات بل للناس الذين يسيرون فقط على أقدامهم وهو ممتلئ بالكافيهات والمطاعم، وفرق موسيقية ومطربات يقدمون عروضا وأهم ما لفت نظرى امرأة كبيرة شوية فى السن ترقص دائما على أغانى عمرو دياب فمعظم الأمريكان يحبونه جدا ويشغلون دائما أغانيه ويرقصون عليها، والأغرب أنهم يحفظون بعضا من كلام أغنياته.. أشهر الأغنيات المعروفة له هناك ويحبونها جدا أغنية (حبيبى يا نور العين) و(تملى معاك).
 
 وممكن عندما تتحدث مع أى حد أمريكى خاصة من الشباب لو قلت لهم إنك من مصر على طول يقولون لك عمرو دياب ؟؟!!
 
 وكانت توجد كافيه على ناصية بيتى يملكها شباب مصريون ودائما يشغلون أغنيات عمرو دياب.. ويقدمون الشيشة التى يقبل عليها الشباب هناك، والجدير بالذكر أن حجر الشيشة سعره 22 دولارا !!
 
 والكافيه بقاله حوالى 15 سنة وهو ناجح جدا ودائما آراه ممتلئا بالزبائن !!
 
 لوس أنجلوس مقسمة بأهم وأكبر شارعين فيها واحد عرضى اسمه westwood والآخر طولى اسمه wilsheineويمتد لعشرات الكيلوامترات من وسط مدينة لوس أنجلوس downtownمرورا بيڤرلى هيلز وينتهى بمنطقة سانتامونيكا على المحيط الباسيفيكى أو الهادى..
شارع westwood من أهم الشوارع ويمتد أيضا لعشرات الكيلومترات والجدير بالذكر أن الإيرانيين يشغلون منه مساحة كبيرة جدا فتوجد منطقة كاملة فيه كلها إيرانيون مطاعم وكافيهات ومحلات أيس كريم ويقدمون فيه الأيس كريم الإيرانى المميز، فعندهم أنواع لم أرها من قبل من ضمنها اللاڤاندر بطعم ورائحة اللاڤاندر ولكنى لم أحب طعمه.. أيضا أيس كريم الزعفران والبرتقال والورد والبلوسوم وكلها نكهات غريبة لا نعرفها بل هى إيرانية صرف !! أيضا عندهم محلات للماساج والتجميل والسوبر ماركت يبيعون فيه مأكولات عربية كالملوخية والورق عنب والجبن الأبيض..
 
من أشهر الأطباق الإيرانية الكباب والكفتة..
 
تحدثت مع الكثير من الإيرانيين الذين أكدوا لى أنهم هاجروا إلى الولايات المتحدة الأمريكية عقب الثورة الإيرانية على شاه إيران فى أواخر السبعينيات من القرن الماضى وبعد أن استحالت العيشة هناك بعد انقلاب الحكم إلى الإسلامى المتشدد.
 
وأكدوا لى أيضا أنهم كانوا يعشقون بلادهم ولم يكن يخطر على بالهم لحظة أنهم سيغادرونها يوما ما وحتى آخر لحظة لم يصدقوا ذلك إلا حين ركبوا الطائرة وربطوا الأحزمة للإقلاع!!
 
ولكنهم على أية حال نجحوا فى حياتهم العملية وفى أشغالهم فى أمريكا ووصلوا لمراتب كبيرة لأنهم شعب نشيط وشاطر على حد تعبيرهم..
 
 شارع westwood ينتهى عند جامعة vcla وهى أشهر وأعرق جامعة هناك وهى من الجامعات الباهظة الثمن جدا لا يقدر عليها سوى الأغنياء وأيضا هى رقم 10 على مستوى العالم فى التعليم، ولذلك هى من أصعب الجامعات ولا تقبل سوى المتفوقين جدا جدا.
 
 مساحة الجامعة كبيرة فهى تشغل عشرات الكيلو مترات أى أنها تقريبا حى كامل!!
 
 المنطقة المحيطة بها فيها أشهر وأغلى شوارع مدينة لوس أنجلوس وهو سان سيت sun set وهو شارع طويل يمتد طوله تقريبا إلى 30 كيلو وتكسوه أشجارا ونخلا كثيفا وبه عشرات القصور الفارهة جدا والفنادق وكل هذه المنطقة وشوارع westwood و wilshin أسعار البيوت فيها تصل إلى أرقام فلكية كلها بملايين الدولارات!!
 
 حتى الإيجار فى هذه المناطق يبدأ من 3 آلاف دولار شهريا وهذا السعر ينطبق على استديو 40 مترا حجرة نوم وحمام ومطبخ صغير..!!
 
ومع كل ما ذكرته من رقى وارتفاع أسعار ومستوى هذه المناطق التى تحدثت عنها إلا أننى رأيت أغرب مشهد لم أكن أتصور أن أراه فى أمريكا تحديدا أبدا.. وفى هذه المناطق تحديدا وهى انتشار الفقراء فكثير منهم يفترشون الأرصفة فى أهم شارعين كما ذكرت wilshine وweshwood ومعهم البطاطين وزى بؤجة لملابسهم الرثة وشكلهم كلهم مخيف ويشحذون من المارة ، إذا رفضت إعطاءهم نقودا يشتمونك بأفظع الألفاظ.
 
أيضا رأيت مشهدا ثانيا أدهشنى أكثر وهو ناس غلابة كثيرون يأكلون من براميل القمامة المنتشرة على طول الطريق، يقلبون فيها ويستخرجون بالفعل بقايا أكل ويجلسون على الرصيف ليأكلوه عادى جدا وسط مرور الناس !!
 
 كان نفسى أصورهم، ولكن ابنتى منعتنى وقالت ممكن البوليس يقبض عليكى لو رآكى لانك كده بتتعدى على حرية وحقوق الآخرين!!
 
 وأكدت لى أن هذا المشهد عادى فى كل مكان فى كاليفورنيا ولكن يكثر فى هذه المنطقة بالذات لأنها منطقة أغنياء وهم ممكن يلقون ببواقى أكل كبيرة فى القمامة لذا هم دائما ما يجدون ما يأكلونه.
 
الغريب أنها أكدت لى أنها رأت مرات عديدة سيارات فارهة تتوقف أمام هؤلاء الشحاتين فى الشوارع وتوزع عليهم مأكولات ساخنة.
 
 ثالث وأغرب مشهد رأيته هناك هو انتشار (المجانين) .. فى الشوارع تراهم حولك فى كل مكان يفعلون أشياء غريبة، والأغرب البوليس بيعدى ويرى كل ذلك ويمر كأنهم عادى جدا!!
تساءلت إزاى أمريكا بجلالة قدرها وهى قوى عظمى ممكن أن يرى فيها أحد كل هذه المشاهد التى ذكرتها !!


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook