صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

جماهير الأولتراس يلعبون سياسة لصالـح الشـاطر وأبوإسماعيـل!!

1197 مشاهدة

4 فبراير 2014
كتب : محمد عبدالعاطي



مر عامان أو أكثر على مذبحة بورسعيد ولا يزال لغز الأولتراس مستمرا، يقفز أحيانا إلى الحياة السياسية وسرعان ما يهدأ ،يقتحم المدرجات، ويغلق الطرق، ويمنع حركة المواصلات، فلا مؤشر يحكمه ولا ضوابط يخضع لها ليبقى قنبلة موقوتة فى وجه أى نظام.
 
ينتظر الجميع بشغف ما سيحدث يوم الخميس موعد جلسة نظر الطعن المقدم ضد المحكوم عليهم بالإعدام وأى الجهتين ستشتعل القاهرة أم بورسعيد والسؤال الذى سيطرحه أولتراس أهلاوى من قتل 27 مشجعا فى ستاد بورسعيد إذا ما تم نقض الحكم، وسيطرح نفسه فى الجبهة الأخرى إذا تم تأييد الحكم لماذا دائما بورسعيد مضطهدة فى كل الأنظمة؟
 
لن يحتمل أحد الاستماع إلى الإجابة فأهالى الضحايا أو المتهمون كل ينحاز لقضيته إذن كيف ستتعامل الدولة مع الموقف وسط حالة الاستهداف التى تتبناها جماعة الإخوان الإرهابية؟!
 
وتنتظر جماعة الإخوان الإرهابية بفارغ الصبر ما ستسفر عنه جلسة المحاكمة استعدادا لإشعال الوضع فى القاهرة مستغلين غضب الأولتراس بسبب عدم القصاص من قتلة الشهداء واستمرار عدائهم للداخلية.
 
على جانب آخر شعرت جماهير الأولتراس بالغضب بسبب تصريحات حسن حمدى فى أحد البرامج الفضائية بأن الأولتراس شر لا بد منه واتهمهم بالتسبب فى إحداث الكثير من الخسائر للنادى الأهلى فى الفترة الأخيرة، كما تسبب أولتراس وايت نايتس فى خسارة الزمالك اعتباريا أمام حرس الحدود بهدفين نظيفين بعد أن اقتحموا المدرجات وخالفوا القرار .. وفى المقابل أكد عزمى مجاهد المتحدث الإعلامى للاتحاد المصرى لكرة القدم أن هناك قيادات داخل الأولتراس يتم شراؤها بالأموال للعمل لصالح جهات معينة معادية للدولة، وقال أيضا من اقتحم مباراة الزمالك وحرس الحدود هم بعض الجماهير التابعة لحركة حازمون التى كان يتزعمها حازم صلاح أبوإسماعيل الذى يحاكم الآن وأن هؤلاء يتزعمهم شخص يدعى «سيد مشاغب» من منطقة المطرية وهؤلاء تم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم للقبض عليهم.. وأشار مجاهد أن هناك بعض القيادات داخل أولتراس أهلاوى تعمل لصالح خيرت الشاطر وأيضا يجب التعامل معهم لأن الفترة القادمة تحتاج الشدة والحزم مع العناصر الخارجة على القانون لأننا قادمون على دولة المؤسسات بعد إقرار الدستور وتقديم موعد الانتخابات الرئاسية على البرلمانية لتشهد مصر خلال أشهر قليلة رئيس جمهورية جديد يحمل أحلام المصريين ويسعى لتحقيقها.. وأوضح مجاهد أن الفترة القادمة يعمل فيها اتحاد الكرة على استتباب الأمن داخل الملاعب ولن يتحقق ذلك إلا من خلال التعرف على العناصر المشاغبة والتعامل معها بالقانون.
 
وعن المنتظر من جانب جماهير الأولتراس بشأن ما ستستفر عنه جلسة محكمة النقض فى مذبحة بورسعيد أشار مجاهد أن الوضع الأمنى فى مصر لا يحتمل أن نشهد بعض التجاوزات من جماهير الأولتراس مشيرا أن التعامل بحزم هو كلمة السر لردع أى خارج على القانون.. كذلك أكد حمادة المصرى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أنه على مجلس إدارة النادى الأهلى أن يحتوى جماهير الأولتراس ويعمل على الحد من غضبهم الشديد لاسيما أن الوقت الحالى قد شهد عودة مسابقة الدورى
 
ومن جهته أكد أشرف العزبى المحامى عن عدد من المتهمين فى مذبحة بورسعيد أن مدينة بورسعيد لديها أمل كبير فى أن يخرج حكم محكمة النقض ليرضى المدينة الباسلة بعد عامين من المعاناة عقب المذبحة .


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

وبدأت الحرب

لقد بدأ الهجوم. انعقدت الاجتماعات ووُضعت الخطط وتحددت ساعة الصفر وصدرت الأوامر وتم توزيع الأدوار. انطلقت الطلقة الأولى. حرب لي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook