صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

صباح الخير أيها العالم

4120 مشاهدة

24 ديسمبر 2013
كتبت : يارا سامي



الأرض شهدت زلازل شديدة ٍغير مسجلة في التاريخ

يقول العلماء إن الأرض ربما تعرضت لزلازل شديدة فى تاريخها الحديث أكثر مما كنا نعتقد فى السابق.. فقد أظهرت دراسة أن نصف الزلازل التى فاقت شدتها 8.5 درجة ووقعت فى القرن التاسع عشر لم يتم تسجيلها.. وفى هذه الدراسة، يفحص العلماء وثائق تاريخية بحثا عن هذه الاهتزازات الأرضية المفقودة.. وجرى عرض نتائج هذه الدراسة فى اجتماع الاتحاد الأمريكى للجيوفيزياء الذى عقد فى خريف هذا العام فى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وقالت الدكتورة سوزان هوغ من معهد المسح الجيولوجى الأمريكى: «إذا ما حاولنا عمل دراسة إحصائية، فسنجد أن القرن التاسع عشر قد شهد عدداً قليلاً جداً من الزلازل».. وتجدر الإشارة إلى أن الزلازل التى تفوق شدتها 8.5  درجة تتسبب فى دمار هائل.

وكان من بين الأمثلة الحديثة لتلك الزلازل المدمرة ذلك الذى وقع عام 2004 فى المحيط الهندى ونجم عنه حدوث موجات المد البحرى العاتية «تسونامى»، وكذلك الزلزال المدمر فى تشيلى عام 2010 وزلزال اليابان عام2011.. ولكن الغريب أن السجلات قبل القرن العشرين تخلو من أى معلومات عن وقوع كوارث طبيعية بهذا الحجم.

 

 صور الألبوم الجديد لبيونسيه

 

دون سابق إعلان أو برومو دعائى، دون لقاء تليفزيونى أو إذاعى أو حتى أغنية سينجل أو أفيش دعائى؛ قررت المطربة الأمريكية بيونسيه أن تطرح ألبومها الخامس الجديد على الإنترنت من خلال برنامج أى تيونز بحيث يتسنى لمن يريد اقتناء الألبوم أن يشتريه من خلال برنامج أى تيونز التابع لشركة أبل العالمية.. ورغم قلة دعاية الشركة المنتجة للألبوم فإن بيونسيه قد استطاعت أن تحقق رقما قياسيا حيث حققت مبيعات وصلت إلى827773 نسخة خلال 3 أيام فقط وبذلك تكون قد تخطت بيونسيه المطرب جاستين تمبرليك الذى باع 850 ألف نسخة من ألبومه الأسبوع الأول من طرحه.

 

 ميشال أوباما ملكة إعادة تدوير الملابس!!

 

تعتبر السيدة الأولى فى العالم ميشال أوباما زوجة رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما امرأة عصرية وملكة زمانها إذ إنها استطاعت أن تعطى دروسا للنساء فى أمور تدبير المنزل وإعادة تدوير الملابس.. والسبب أنها فى احتفالات البيت الأبيض بأعياد الكريسماس هذا العام بفستان يحمل توقيع جى مندل كانت قد ظهرت به فى عام 2012 فى الاحتفالية التى أقامتها الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى بمناسبة افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية المقامة فى لندن لعام2012 .

 

المارشميللو بالتوت سر نحافة انجلينا جولى

 

ظهرت النجمة الأمريكية إنجلينا جولى فى الفترة الأخيرة بقوام ممشوق بدت فيه أكثر نحافة مما سبق وعندما سئلت إنجلينا عن السبب أجابت قائلة: «السر فى نحافتى يكمن فى «المارشميللو».. قطعا أصابكم الذهول والدهشة فكيف لحلوى المارشميللو المليئة بالسعرات الحرارية العالية لما تحتوى عليه من السكريات والأحماض أن تساهم فى إنقاص الوزن بهذه الصورة التى بدت عليها إنجلينا جولى؟!

الإجابة أيضاً لاتزال عند إنجلينا فتقول: أداوم على تناول قطع المارشيمللو بنكهة الزبادى بالتوت أو بالجريب فروت.. تلك العناصر الغنية بمادة الكولاجين حيث إن كل قطعة مارشيمللو تحتوى على ما لا يقل عن 3000 مجم من الكولاجين مما يغنيها عن اللجوء إلى حقن الكولاجين التى تمنح جسما مثاليا.



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

عصر جديد مع الصديق الألمانى

لمصر مكانة خاصة ووضع استثنائى. وضع تاريخى وجغرافى وجيوسياسى. هى كما قال عنها نابليون بونابرت أهم دولة فى العالم. لذلك فكل دولة..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook