صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

مشروبات الطـاقة «بالكافيين» تزيـد تقلصــات القلـب

2314 مشاهدة

17 ديسمبر 2013
كتبت : يارا سامي



 

بيـرى أم مايـــــر؟!

يبدو أن قصة الحب التى ولدت منذ بضعة أشهر بين المطربة الأمريكية كاتى بيرى والمطرب جون ماير سيكتب لها الخلود، والسبب أن المطربين انتهيا مؤخرا من تسجيل دويتو غنائى بعنوان who u love، وهو الدويتو الذى اعترف ماير بأنه سعيد به كثيرا خاصة بعد الانتهاء من جلسات تصوير أفيش الأغنية بالأبيض والأسود على يد المصور الفوتوغرافى ماريو تستينو، حيث كتب ماير على مدونته الإلكترونية: «أنا سعيد للغاية بأن أعطى لكم نبذة عنcover  الأغنية السينجل المعنونة who u love ، والتى التقطها لنا المصور الكبير ماريو تستينو» ولم يتوقف ماير عند هذا الحد بل اعترف على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام بحبه لكاتى بيرى قائلا: «أنى فخور بهذه الأغنية وفخور أكثر ببيرى حبيبتى».. ويبدو أن «ماير» قد أراد أن يرد على تصريحات كاتى بيرى التى تحمل الكثير من الإعجاب بشخصه ربما بعقله حين قالت: «أتعلم عزيزى ينبغى علىّ أن أمنح مخك للعلم بعد وفاتك لأنك يجب أن تفهم كيف تعمل خلايا مخك العبقرى..!!».

 

حذر باحثون بجامعة بون فى ألمانيا من مشروبات الطاقة المليئة بمادة الكافيين، حيث يمكن أن تغير من طريقة نبضات القلب.. وتمكن الفريق البحثى الألمانى من إجراء فحوصات لـ71 شخصا بعد ساعة من تناولهم لأحد مشروبات الطاقة.. وأظهرت الدراسة أن تقلصات القلب كانت أكثر نشاطا بعد تناول ذلك المشروب.. وقال فريق البحث فى الاجتماع السنوى لجمعية الطب الإشعاعى فى أمريكا الشمالية: إن الأطفال والأشخاص الذين لديهم بعض المشكلات الصحية ينبغى أن يتجنبوا تلك المشروبات.. وقال أحد الأطباء بفريق البحث: «حتى الآن، لم نعرف بالضبط ما التأثير الذى تسببه مشروبات الطاقة على وظيفة القلب».. وأضاف: «هناك أعراض جانبية عديدة يعرف أنها ترتبط بالجرعات الكبيرة من الكافيين، بما فى ذلك المعدل السريع لضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى توقف القلب، أو الموت المفاجئ فى أسوأ الحالات.. وقدم الباحثون للمشاركين مشروبا يحتوى على 23 مليغراماً لكل 001 مليلتر من الكافيين، و004 مليغرام لكل 001 مليلتر من مادة كيميائية أخرى، وأظهر الباحثون أن البطين الأيسر بالقلب الذى يضخ الدم حول الجسد كان يتقلص بشكل أقوى بعد ساعة من تناول المشروب الذى يحتوى على كمية أكبر من الكافيين.

كينى ويست.. يطرد معجبة من حفلته!

 

 

اعتاد مطرب الراب الأمريكى كينى ويست على أن يحيى حفلاته دون أن يقاطعه أحد، خاصة إذا كان مندمجا فى إحدى الفقرات الغنائية التى يقدمها على المسرح نظرا لأنه يعتبر نفسه ملك الراب الأوحد.. ووفقا لما ذكرته إحدى مجلات النميمة الأمريكية تعرض كينى ويست إلى موقف محرج؛ بينما كان ويست يحيى إحدى حفلاته فى سان أنطونيو بولاية تكساس، قامت إحدى السيدات اللاتى كن يقفن فى الصفوف الأمامية حيث احتدت السيدة على كينى ويست بصوت عال قائلة: «حاول أن ترفع القناع الذى تعتاد على ارتدائه فى كل حفلاتك».. الأمر الذى أزعج كينى للغاية مما اضطره إلى أن يشير بإصبعه إلى أفراد الأمن لطرد السيدة حتى يتمكن من استكمال حفلته.

 

 

 

 



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

ثورة شاملة لبناء الإنسان المصرى

لمصرَ دُنْيا. وحياةٌ. ولشعبها سماتٌ وله دنيته. تاريخها وجغرافيتها خلقت منها دولة استثنائية وسط محيطها. خلقت المصرى. نابعة من ظ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook