صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

الفستان الأبيض يتألق بتفاصيله

3479 مشاهدة

17 ديسمبر 2013
كتب : بسنت الزيتونى



فستان الفرح الأبيض الحالم الذى تتطلع إليه كل فتاة وترسم له صورة فى خيالها وأحلامها أصبح الآن فستانا وهميا خياليا يحمل من الخيال والإبداع والإمكانيات ما يجعله لوحة ساحرة متألقة ومبهرة، فالآن أصبح فستان الزفاف الأبيض بكل الأشكال والأفكار حتى الغريبة منها فهو قصير منقوش وطويل بذيل وعار من الصدر أو محتشم متحفظ، أما التطريز فحدث ولا حرج ما بين التطريز الكثيف إلى المتوسط ما بين  التطريز بألوان شفافة إلى تطريز بألوان حية وصريحة مثل الأحمر والأزرق حتى ذيل الفستان الطويل أصبح فى بعض التصميمات «المطرقعة» بنطلون بالجبير الشفاف!! إنها تقاليع فستان الزفاف فى الألفية الجديدة التى نخطو فيها إلى عام 2014.

 

عالم مصممى الأزياء فى مصر أصبح عالما فسيحا يحمل عددا كبيرا من مصممى الأزياء الشباب الذين يحاولون كل يوم تثبيت خطواتهم داخل هذا العالم الرحب، من ضمن هذه الأسماء التى تنطلق بسرعة الصاروخ اسم مصمم الأزياء أحمد فايز، فهو واحد من الجيل الجديد لكنه ظهر بقوة فى عدد من التصميمات التى ترتديها نجماته فى أفلام السينما أيضا ظهر فى الأفراح الكبرى بتصميمات مبهرة سواء لفستان العروس أو المدعوات لكن هنا نركز معه على فستان الزفاف الذى قدم له تصميمات مبهرة ومعبرة عن الجيل الجديد من الشابات بأحلامهن وطموحهن.

وعن أفكار فساتين الزفاف يقول أحمد فايز مصمم الأزياء الشاب: فستان الزفاف تحد كبير لى كمصمم أزياء لأننى أحاول أن أقدم تصميما مبتكرا فى كل شىء وفى نفس الوقت يعبر عن أفكار وأحلام العروس ويرضينى كمصمم وهو يدفعنى أحيانا للتغاضى تماما عن هامش المكسب وأنفق كل ما أنفقت عليه من مقابل مادى على الفستان حتى يخرج بالشكل الذى أراه فى مخيلتى، فالتصميم بالنسبة لى يكون كاللوحة فى خيالى أسعى بالرسم للموديل لنقل هذه اللوحة إلى الورقة ثم أنقلها من الورقة إلى القماش والاستراس والخيوط، وعن سر تألق فستان عروس عن آخر يقول أحمد: السر فى التفاصيل واختيار الخطوط والقصات التى ترسم تصميم الشكل النهائى للفستان الأبيض، ففستان الزفاف يكون له أهمية بالغة فى حياة كل عروس لذلك يكون التركيز عليه فى خطين متوازيين هما: جمال التصميم ومدى ملاءمته لمواصفات جسد العروس سواء كانت طويلة أو قصيرة أو كانت رفيعة أو ممتلئة وفى نفس الوقت يكون فيه إبهار وجمال وهذا يتحقق بالخامات الراقية والاستراس الأصلى ذى اللمعة القوية التى تضوى بشكل مبهر.

وعن التطريز يقول أحمد فايز: التطريز لا يستخدم بشكل عشوائى التطريز يكون بأفكار إما لإخفاء عيب فى الجسم أو لإضفاء جمال إلى منطقة معينة فى الجسم.

وأخيرا

فستان العروس ليس مجرد قصات وخطوط وتقسيمات لكنه أكثر من ذلك فهو هالة من الصفاء والإبدع والرغبة فى تألقك أيتها العروس الجميلة.

 



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook