صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

صباح الخير أيها العالم

2576 مشاهدة

19 نوفمبر 2013
كتبت: يارا سامي



خلايا العين يمكن أن تساعد فى تشخيص مرض الزهايمر
 
 
أكد العلماء أن التغيرات التى تطرأ على خلايا معينة فى شبكية العين قد تساعد فى تشخيص ومتابعة تطور مرض الزهايمر(العتة) .. ووجد فريق الباحثين أن الفئران المعدلة وراثيا والمصابة بمرض الزهايمر فقدت بعضاً من سمك خلايا العين.. وقال العلماء إن «فقدان الخلايا العصبية لشبكية العين قد يكون له صلة بفقدان خلايا المخ جراء مرض الزهايمر، كون شبكية العين هو امتداد مباشر من الدماغ».. ويعتقد الفريق الباحث أنه سيكون بالإمكان الكشف عن مرض الزهايمر من خلال اختبار العين عند طبيب العيون إذا امتلك الأدوات الصحيحة.. وقال مدير برنامج اضطرابات الذاكرة فى المركز الطبى فى جامعة جورج تاون سكوت تيرنر إن «الباحثين فحصوا سمك شبكية العين والطبقة النووية الداخلية».. وتوصل الباحثون إلى أن فقدان سمك شبكية العين وجد فقط فى الفئران المصابين بمرض الزهايمر.
 
 
ليدى جاجا تعترف: مادونا تكرهنى!
 
يبدو أن الحرب بين نجمة البوب مادونا والمطربة المثيرة للجدل ليدى جاجا لن تنتهى أبدا.. فجذور هذه الحرب ترجع إلى عام 2008 - العام الذى شهد انطلاقة المطربة ليدى جاجا- ووقتها لم تكف وسائل الإعلام عن مقارنتها بالنجمة الأسطورة مادونا فى أوائل أيامها.. وفى عام 2011 حاولت ليدى جاجا أن تقتنص من مادونا لقب نجمة البوب الذى كتب على اسمها لسنوات طويلة.. وازداد الأمر أكثر تعقيدا عندما ترددت شائعة قوية تفيد بقيام ليدى جاجا بسرقة إحدى أغنيات مادونا وكانت هى الشرارة التى فجرت الضربات المتتالية التى تلقنها كل منهما للأخرى.. وفى تصريحات خاصة لأحد برامج الإذاعة الأمريكية؛ اعترفت ليدى جاجا بكل ما يجول برأسها فيما يتعلق بخصمتها مادونا «التى أرهقتها كثيرا» على حد قولها وأردفت: «أعتقد أن مادونا تشتعل غيظا لمعرفتها جيدا أن كرهها لى لا يفرق معى.. وأنهت حديثها: «مازالت دائما هذه المساحة من المباراة «المرهقة» بيننا».
 
نورث على انستجرام
 
نادرة. هى الأوقات التى نرى فيها نورث ابنة نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان .. نذكر جيدا أنه فور ولادة نورث قامت كيم كاردشيان بإرسال صور خاطئة لابنتها ليتسنى لها اكتشاف من مِنَ أصدقائها سيقوم ببيع هذه الصور للصحافة.. ولكن فى نهاية شهر أغسطس قامت كيم بوضع أول صورة لابنتها وهى فى شهرها الثانى أما الآن بعد أن تجاوزت نورث الخمسة شهور قررت كيم أن تضع لها صورتين على حسابها على انستجرام : الصورة الأولى لنورث بمفردها والصورة الأخرى لنورث ويحملها ريكاردو تيسيسى المخرج الفنى لماركة جيفنشى العالمية
 
 
جينفر لورانس تترك السجادة الحمراء
 
أثناء مشاركة النجمة الأمريكية الشابة جينفر لورانس فى العرض الخاص لفيلمها «هانجر جيمز» والذى يعرض حاليا فى لندن تعرضت لموقف إنسانى مؤثر للغاية فأثناء صعودها على السجادة الحمراء لفت انتباهها وجود طفلة صغيرة تجلس على كرسى متحرك وتبكى خلف الحواجز الأمنية.. فلم تهتم لورانس بفلاش الكاميرات ولم تنصت سوى لصوت قلبها وغلبت عاطفتها وطلبت من الأمن أن يزيح الحواجز التى تفصل بينها وبين الطفلة.. وقد ظهرت لورانس فى الفيديو الذى تم تحميله على موقع اليوتيوب وهى تنحنى وتتحدث إلى الطفلة وبعدها وقعت لها على الأوتوجراف ووقفت إلى جانبها والتقطا صورة سويا ثم ضمتها إليها لعلها تهدأ ثم صعدت مجددا على السجادة الحمراء.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

عصر جديد مع الصديق الألمانى

لمصر مكانة خاصة ووضع استثنائى. وضع تاريخى وجغرافى وجيوسياسى. هى كما قال عنها نابليون بونابرت أهم دولة فى العالم. لذلك فكل دولة..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook