صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

العطــــاءات الاستيطانيـة والإسرائيليـة تعنى الإصرار على تدمير عملية السلام

2392 مشاهدة

13 اكتوبر 2013
كتب : عبير عطية



صرح الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لصباح الخير أن استمرار الحكومة الإسرائيلية بطرح عطاءات استيطانية والتى كان آخرها 68 وحدة استيطانية فى مستوطنة بيسجات زئيف فى القدس الشرقية المحتلة، تعنى تدمير عملية السلام. جاء ذلك أثناء لقاء د.عريقات مع وزير التعاون الدولى الأيرلندى جوكو ستيلو، والمبعوث الأمريكى لعملية السلام مارتن أنديك، والمبعوث الأوروبى لعملية السلام أندرياس رينيكه، ومبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة روبرت سيرى كل على حدة.
 
وشدد عريقات على أن سياسة الحكومة الإسرائيلية باستمرار بناء المستوطنات والاقتحامات والاغتيالات وهدم البيوت وتهجير السكان ومصادرة الأراضى، إضافة إلى الجرائم البشعة التى ترتكبها مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين ضد أبناء الشعب الفلسطينى ومحاولة الاعتداءات المستمرة على المسجد الأقصى المبارك تعتبر سياسة منهجية لتدمير عملية السلام وتعطيل كافة المحاولات المبذولة دولياً لتحقيق مبدأ الدولتين على حدود 1967.
ودعا عريقات المجتمع الدولى للاستمرار ببذل كل جهد ممكن لإلزام الحكومة الإسرائيلية بإعطاء عملية السلام الفرصة التى تستحقها ووقف جميع هذه السياسات التى تهدف إلى الإجحاف بنتائج مفاوضات الوضع النهائى عبر سياسة الإملاءات التى تتخذها الحكومة الإسرائيلية بشكل عملى بديلاً عن المفاوضات.
 
ومن جانب آخر فقد دعا معالى أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى جميع الأطراف فى سوريا إلى وقف لإطلاق النار مراعاة لهذه الأيام الكريمة من العشر الأول من ذى الحجة وقرب حلول عيد الأضحى المبارك لوقف نزيف الدم العربى السورى وقال الجروان فى بيان له أن استمرار النزاع المسلح فى سوريا يعمق من مأساة الشعب السورى ودعا قوات النظام والثورة للجلوس حول طاولة المفاوضات لحقن الدماء.
 
بانوراما الأخبار
 
∎ صرح وزير الحرس الوطنى السعودى عبدالله بن عبدالعزيز أن الدولة السعودية لن تتهاون مع من يستخدم أى سلوك ضد أمن الحجاج ولن نسمح باستخدام أى شعارات سياسية أثناء مناسك الحج، صرحت السفيرة ألفت فرح مدير إدارة العلاقات الثقافية بوزارة الخارجية بأن مصر استعادت إحدى القطع الأثرية المهمة من برلين هذا الأسبوع.
 
∎ صرح وزير خارجية الصين لى كيشيانج للسفير المصرى مجدى عامر بالصين بأنه أى وزير خارجية الصين أعلن لنيويورك فى خطاب رسمى أن الصين لن تسمح بالتدخل فى الشأن الداخلى المصرى أو تدويله.
 
∎ احتفل بيت السنارى الفرع الثانى لمكتبة الإسكندرية بالقاهرة بتدشين أول موقع للرئيس محمد نجيب الأسبوع الماضى وقد صدر كتيب عن محمد نجيب بالصور المهمة فى حياته، الكتيب تحرير د.خالد عزب وعمرو شلبى.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook