صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

نصائح ذهبية من (حليم) لشعر صحى

2944 مشاهدة

13 اكتوبر 2013



 
1- لا تضعى الشامبو مباشرة من العبوة على شعرك لأنه يؤذى جلد الرأس ويسبب قشرة الشعر، لكن ضعى الشامبو فى اليد ثم وزعيه على الشعر وابدأى من أسفل الرأس ثم أعلاه.
 
 2- احرصى على تدليك فروة الرأس بلطف أثناء الحمام لمدة من 3-5 دقائق لأن ذلك يجدد الدورة الدموية ويعطى الشعر حيوية.
 
3- البلسم المغذى مهم تماماً مثل الشامبو، يعتبر البلسم المغذى ضرورياً عند غسل الشعر لأنه يعالج مشكلات الشعر ويفك تشابكاته ولا يثقله، شرط استخدامه جيداً وشطفه بالكثير من الماء. أبسطى البلسم من منتصف طول خصلات الشعر وحتى أطرافها، ولا تقتربى أبداً من الجذور. أشطفى بعدها شعرك لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق على الأقل بالماء النظيف للتخلص من كل رواسب البلسم.
 
4- لا تبالغى فى تمشيط الشعر، فبعكس المقولة الشائعة بأن تسريح الشعر يساعد فى إطالته، فإن التسريح المستمر يضعف الشعر ويزيد من تساقطه، كذلك شد الشعر إلى الخلف بقوة.
 
5- لا تضعى أى مستحضرات يوجد بها كحول، مثل: الجل، والموس، وسبراى الشعر على الشعر عند تصفيفه.
 
6- يفضل تجفيف الشعر برفق بالفوطة، ويفضل أن يتم تسليك التشابك بالأصابع، وتكون بداية التسليك باستخدام مشط متباعد السنون من أسفل إلى أعلى، ثم استخدام الفرشاة فى النهاية.
 
7- بعد إزالة البلسم، اسكبى ماء باردا على فروة رأسك ودلكى برفق منبت شعرك بطريقة هادئة ودائرية، وشيئا فشيئا ستشعرين ببعض الحرارة وهذا يعنى أنك تنشطين من دوران الدم، وهذا الأمر بالغ الأهمية بالنسبة إلى تغذية جذور شعرك وتقويتها كما أنه يعطيك شعورا بالاسترخاء والراحة النفسية، كما أن هذا التدليك يساعد على تدفق الدم على بصيلات الشعر فينمو الشعر بشكل صحى.ـ
 


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook