صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

مدرسة «سينما المستقبل» فى بيت السنارى

1929 مشاهدة

11 يونيو 2013



ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع مؤسسة زينب للثقافة والفنون، ومؤسسةOnline الصحافة والإعلام، لقاء تعريفياً عن مدرسة (سينما المستقبل) يوم الاثنين المقبل.
 
يشارك اللقاء الأستاذة جيهان الأعصر مصممة الدبلوم.
 
يهدف اللقاء إلى الإعلان عن بدء فتح باب التقدم إلى مدرسة (سينما المستقبل) التى تنظمها مؤسسة زينب للثقافة والفنون، ومؤسسة Onlineللصحافة والإعلام، حيث تهدف المدرسة إلى الإسهام فى خلق جيل جديد من الإبداع البصرى بلغة عصرية وهوية مصرية واضحة حرصًا من القائمين على المدرسة أن تتطور السينما المصرية شكلا وموضوعًا للتمكن من المنافسة العالمية اعتمادًا على تفرد وخصوصية الملامح المصرية.
 
وتنقسم الدراسة إلى ثلاثة أقسام (قسم الإخراج، قسم السيناريو، قسم التمثيل)، وتشتمل على عدة تخصصات وهى فنون السينما (إخراج، سيناريو، تمثيل، ديكور وملابس، صوت، مونتاج، تصوير، إنتاج، مكياج وتنكر)، ونقد سينمائى، وموسيقى، وحركة.
 
ويقوم على الدبلوم مجموعة من المتخصصين من صناع السينما والثقافة، وتتطلب الدراسة الموهبة والرغبة الحقيقية فى التعلم والتعامل مع فريق عمل والاندماج الكامل فى الورش الإبداعية، بالإضافة إلى التفرغ الجزئى للدراسة النظرية والعملية لمدة 6 أشهر متضمنة مشروع التخرج.
 
ويحصل الطالب من المدرسة على شهادة معتمدة بعدد الساعات الدراسية فى كل تخصص.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook