صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

مليون مصرى يروجون للسياحة المصرية!

1786 مشاهدة

11 يونيو 2013



وافق هشام زعزوع وزير السياحة على رعاية - «المؤتمر العربى - الرابع للتسويق الإليكترونى والتجارة الإليكترونية» والذى من المزمع عقده يومى 22 و 23 يونيه 2013 حيث سيتم من خلاله إطلاق «مبادرة المليون مدونة سياحية أون لاين». كما أكد زعزوع على قيام وزارة السياحة برعاية مشروع إنشاء مليون مدونة سياحية والذى تقدمت به نقابة التجارة الإليكترونية والتسويق الإليكترونى، يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة السياحة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة وشبكة الإنترنت للتسويق للسياحة المصرية إلى جانب الحرص على العمل على خلق فرص عمل جديدة. وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة المليون مدونة سياحية سوف تتم على مراحل متتالية لمدة عامين من بدء المبادرة حتى يتم الانتهاء من تدريب مليون مصرى على التسويق السياحى الإليكترونى ليتمكن من تسويق السياحة المصرية إلى جانب ضمان دخل وفير. وسوف يتم اختيار عدد محدد من كل محافظة للتدرب وذلك حتى يتسنى استفادة جميع محافظات مصر من هذه المبادرة وخصوصا محافظات الدلتا والصعيد وسيناء وسيتم التدريب داخل جامعات مصر المختلفة وبشهادة جامعية معتمدة ومحاضرين ذوى خبرة عالية فى هذا المجال.
 
ومن جانبه أكد وزير السياحة على أهمية التسويق الإلكترونى للسياحة المصرية وضرورة الاهتمام به لدعم القدرة التنافسية للمقصد المصرى خاصة فى ظل التنافس الشديد بين المقاصد السياحية، مضيفا أنه هذا المشروع سوف يعمل على اتاحة فرص عمل جديدة لفئات متعددة من المجتمع المصرى وهو ما يعد وسيلة مهمة لمحاربة البطالة.
 
جدير بالذكر أن المشروع سيتيح الفرصة لمليون مصرى لتسويق السياحة المصرية بواسطة مدوناتهم عبر شبكة الإنترنتe-Tourism وهو المحور الذى تعتمد عليه جميع الدول المتقدمة سياحيا، حيث يحتل التسويق السياحى عبر الإنترنت الحجم الأكبر للمبيعات من خلال التجارة الإليكترونية، حيث يتم سنويا حجز معظم الفنادق وتذاكر السفر والرحلات عبر مواقع شهيرة بشبكة الإنترنت.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

الطريق الطويل للأمم المتحدة

ما بين القاهرة ونيويورك كان الطريق طويلًا. شاقًا ومؤلمًا. طريق هدم وإزالة رواسب أثقلت ظهر الدولة. وطريق بناء دولة قوية حديثة ت..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook