صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

«المنقط» يتألق هذا الصيف

3106 مشاهدة

21 مايو 2013
أشراف : بسنت الزيتونى



 الصيف بشمسه القوية طل علينا وأصبحنا فى مأزق، خاصة فى الحفلات والسهرات، وقد بدأت مواعيد حفلات الخطوبة والزواج للأقارب، وها هو المنقط يظهر فى السهرات ليتألق مع الأقمشة الناعمة من الشيفون الطبيعى والحرير الطبيعى ونصف الطبيعى.

 

القصات تبدو انسيابية واسعة فضفاضة توحى بالحرية والانطلاق لذلك ستجدين فى أغلب الموديلات وجود الكلوش والدوبل كلوش وقصات الورب.. وأغلب الأطوال للفستان بالسهرة الطويلة ويكاد يختفى القصير.

الألوان فى المنقط  نجد منها المتناقض سواء الأبيض مع الأسود أو البنفسجى الداكن مع الأوف وايت، ولأن الأخضر موضة منذ الموسم الماضى نجده يظهر مع المنقط كذلك الأحمر القوى مع النقطة البيضاء أو الأوف وايت.

 إذا المنقط موجود بقوة هذا الصيف ونستطيع أن نقول إنه حل محل المشجر هذا العام. مع ملاحظة أن المنقط للصباح تظهر النقط الصغيرة والمتوسطة لكن فى السهرات النقط تبدو كبيرة ومتباعدة وهو ما يعطى نوعاً من الأناقة التى يتطلبها  فستان  السهرة.

 

 

 

ورق العنب.. صحى ومفيد

 

 

هذا موسم ورق العنب ويفضله البعض فى العزومات.. وإليك فوائد ورق العنب:

- تنشيط الدورة الدموية وتنظيم عمل القلب.

- مفيد لمرضى السكر

-مفيد لمرضى «النقرس» و«الروماتيزم» لأنه يساعد الجسم على التخلص من الأحماض العضوية الناتجة عن تناول البروتين والدهون.

-يمنع الجلطات ومضاد للالتهابات والبكتيريا والسموم.

-يحمى من نقص المناعة.

-يساعد فى علاج أمراض الجهاز الهضمى والدوسنتاريا وانحباس البول ويخفف آلام الزائدة.

-يخفف من التهابات اللثة والأسنان.

-ملطف للرشح والتهابات الجيوب الأنفية.

-يساعد فى علاج السرطان حيث إن مادة (الريسفيراترول) تتحول إلى عنصر مضاد للسرطان يستطيع تدمير الخلايا السرطانية خاصة سرطان الأمعاء.

-يحتوى على مركب البريزفيراتول الذى يتميز بقدرته على الحد من تصلب الشرايين وتقليل نسبة الكوليسترول السيئ فتقل فرصة الإصابة بأمراض القلب.

 

 

جددى ملابسك بالإكسسوارات

 

الإكسسوارات تلعب دورا حيويا فى إحياء ملابسك فهى تعطى شكلاً جمالياً وتحدد استايل الملابس والأهم هنا أن قطعة إكسسوار يمكن أن تحيى بها ملابسك القديمة.

 

 

∎ عقد بألف لون

بلوزتك البيضاء يمكن أن تضعى عليها عقدا بلون الفوشيا القوى أو الأخضر الزرعى أو أى لون تجدين أنه أقرب إليكِ، فالعقود هذا العام يمكن أن ترتديها بأى لون من الألوان القوية التى هى موضة لهذا الموسم ومنذ الموسم الماضى! فإذا كنت شخصية تميل إلى الكلاسيكية فاختارى الألوان الفوسفورية كالفوشيا أو الأخضر (الإليكتريك) وجددى به طلتك الكلاسيكية فبلوزتك البنى الكلاسيكية يمكن أن تضيفى عليها عقدا رفيعا باللون الأخضر أو باللون السيمون والمزج بين هذه الألوان الجديدة مع الألوان التقليدية يضفى تجديدا على دولابك.. مصممة الإكسسوارات الشابة نورا سيد تقدم مجموعتها لهذا الصيف بألوان البهجة والحب ما بين الألوان (الإليكتريك) الجديدة وما بين الألوان القوية كالأحمر والتركواز والأورانج وهى الألوان التى وجدتها موجودة فى فاكهة الصيف فقدمت قطع البطيخ والفراولة والمانجو فى  تكوينات للإكسسوار الصيفى وكذلك مزجت الألوان الفسفورية فى تصميم متناغم.

تؤكد نورا بأن الإكسسوار مهم أيضاً فى السهرات لكن بخامات مختلفة مثل الأحجار واللولى والفصوص المضيئة والألماظ وأخيراً تهمس نورا فى أذنك بأن الإكسسوار يضيف أنوثة وأناقة لكِ.