صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

صباح الاندية

3254 مشاهدة

9 ابريل 2013
اعداد : معجزة جاد



 

 

∎ أعلنت آية مدنى بطلة الخماسى الحديث المعتزلة انضمامها لمنتخب سلاح سيف المبارزة بمجرد انتهائها من العلاج فقررت آية الاكتفاء برياضة السلاح بعد أن ضغطت فى الملاعب لفترات طويلة لتوفى الرياضات الخمس حقها فى التدريب.

 

 

∎ صرح لواء محسن شتا مدير النادى المصرى والذى عاد لمنصبه عقب حصوله على البراءة من مذبحة بورسعيد الكروية بأنه قد تم الاتفاق مع محافظ بورسعيد على تخصيص ناد اجتماعى لأعضاء النادى وإنشاء استاد للمصرى بالكيلو 41 على أن تستكمل إنشاءات ملاعب الهوكى والتى سبق للمجلس الشعبى المحلى تخصيصها للنادى عام 2009 بمنطقة الزهور بجوار صالة بورسعيد الرياضية.

∎ تأهل لاعب الخماسى الحديث عمرو الجزيرى لنهائيات كأس العالم والتى ستعقد بروسيا فى 03 مايو المقبل، وذلك لحصوله على المركز الخامس فى المرحلة الثانية لكأس العالم والتى انتهت الأسبوع الماضى بالبرازيل، وتابع عمرو الجزيرى قوله: كنت فى المركز الأول فى سباقات السباحة والسلاح والفروسية وتأثرت أرقامى بعد الكومبايند «الجرى + الرماية»، فقد حرمنا من معسكر تدريب لمدة ثلاثة أسابيع بالولايات المتحدة لضعف الميزانية، كما أن تدريباتنا بالرماية لا تجرى وفقاً لأحدث الأجهزة فنحن فى حاجة ملحة لجهاز تبلغ قيمته 000,01 جنيه، وأخيراً معلوم أن أوقات التدريبات محددة باستاد القاهرة، ولكننا فوجئنا بفريق«private» للسباحة يشغل حمام السباحة فى الفترة المخصصة لنا ولا أعلم لمصلحة من تتوقف تدريباتنا؟!

 

 

 

 

 

∎ يتحمل مجلس إدارة نادى المعادى برئاسة محمد وحيد الدالى أعباء وديون الاتحاد السابق فقد تحدث معلقاً إن فرع النادى بالقطامية والذى بلغت تكلفته 93 مليون جنيه يواجه عيوباً بحمام السباحة وملعب كرة القدم ومازال للمقاول مبلغ 7 ملايين جنيه فمصروفات النادى كثيرة جداً ويكفى أن 08٪ من الميزانية يذهب مرتبات للعاملين وإن كان لدينا عمالة فائضة عن الحد ومع الوضع الاقتصادى الحالى لا يمكننا فصل أحد، كما أن المجلس السابق ورطنا فى أرض التجمع الخامس والتى بلغ ثمنها 72 مليون جنيه قام المجلس السابق بدفع 7 ملايين منها والحالى 3 ملايين وتم الاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية على أن نقوم بتقسيط 5,3 مليون سنوياً مع أن حجم الإنشاءات بهذا الفرع ستكلفنا مبلغاً طائلاً وفقاً لدراسة المكتب الاستشارى الذى لجأ إليه الاتحاد السابق وقد حاولنا بمجلسنا الحالى النهوض بالنادى رياضياً من خلال افتتاح عدد من الأكاديميات المتخصصة فى الاسكواش والتنس وكرة القدم وتمت الاستعانة باللاعبين الدوليين القدامى، كما قمنا بالاتفاق مع الأكاديمية الأمريكية للشراع لاستغلال نادى اليخت بكورنيش المعادى وأن حالت الاضطرابات التى تشهدها البلد دون ذلك فى الوقت الراهن.

 

 

 

 

 

∎ بعد فوز فريق رجال تنس الطاولة ببرونزية العالم للقارات ووصوله إلى المركز الـ 52 فى التصنيف النهائى بدلاً من المركز الـ 23 وعلى الرغم من ضعف الميزانية والتى لا تتعدى ربع من ميزانية النادى الأهلى للعبة فى إنجاز هو الأول والأخير للمنتخب، كما علق د. علاء مشرف رئيس الاتحاد والذى استكمل قوله بإنه ستبدأ الدورة المجمعة على صالة هيئة قناة السويس فى 51 أبريل الجارى بمشاركة 42 فرقة حيث تجرى مباريات الدورى الممتاز.

∎ متى تنتهى لعبة الكراسى الموسيقية بالاتحادات الرياضية لتخرجها من الدوامة التى لا تنتهى فرئيس.. الاتحاد اليوم غداً يصبح عضو مجلس وبعدها بدوره يعود لسابق منصبه فى رئاسة الاتحاد وعلى سبيل المثال لا الحصر اللواء أحمد الفولى نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد التايكوندو سابقاً عاد ليشغل منصب رئاسة الاتحاد المصرى ثانية كحجة أن علاقاته بالخارج وطيدة كنائب لرئيس الاتحاد الدولى وخبرته كبيرة وهو حائز على رئاسة الاتحاد العربى بالتزكية فهل ستنغلق الرياضة على أشخاص بعينهم أم ماذا؟!

 

 

 

 

 

 

∎ يشارك منتخب السلاح للناشئين فى بطولة العالم والتى ستقام بكرواتيا فى منتصف أبريل بعدد 11 لاعباً ولاعبة أبرزهم آيه مهدى لاعبة سيف المبارزة «71 سنة» بطلة الجمهورية تحت 71 سنة و02 سنة والجمهورية المفتوحة، واللاعب زياد السيسى والذى خرج من دور الـ 61 للعام الماضى وأضاف تامر حازم زين العابدين رئيس الاتحاد أن المنتخب سيتوجه إلى معسكر إعداد بألمانيا قبل سفره إلى كرواتيا وحدد مشكلة المنتخب فى رفض وزارة الرياضة مدرب أجنبى لسلاح الشيش رغم أنه يأتى فى المرتبة الثامنة عالمياً.

∎ تبدأ أولى تجارب منتخب التجديف الخارجية استعداداً لدورة البحر المتوسط والتى ستقام بتركيا خلال الفترة من 02 -03 يونيو بالمشاركة فى بطولة إيطاليا الدولية فى الفترة من 21 - 22 أبريل الجارى وتضم البعثة 12 لاعبا ولاعبة بعدد 8 قوارب والكابتن مجدى عفيفى ورشا مجدى والمدربين عمر رجائى، حسين رزق وعماد الجنزورى، ومن المنتظر ظهور خاص للمقارب الرباعى خفيف الوزن بدون دفة بعدد من اللاعبين الجدد من شباب أندية المقاولون وطلائع الجيش والكهرباء.

 

 

 

 

 

 

∎ بعد أن ردد البعض أنه تم إلغاء منتخب الآنسات والناشئين لرماية الرصاص وأن الاهتمام كله ينصب على لاعبى الخرطوش نفى عبدالحميد غالب المدير التنفيذى بالاتحاد ذلك معلقاً بأن تخفيض الميزانية وراء مشاركة 72 لاعبا للخرطوش ببطولتى الجائزة الكبرى والبطولة العربية، ولذلك لم يلتفت للاعبى الرصاص، وعلى جانب آخر تم تعيين مدحت وهدان نائب رئيس الاتحاد الدولى للعبة ورئيس الاتحاد المصرى سابقاً وعضو بالاتحاد لدورته الحالية، والطريف أن ابنه محمد وهدان يشغل هو الآخر منصب عضوية مجلس الإدارة بالاتحاد، وعن عدم الاستعانة بالعقيد هشام الهوارى الحكم الدولى المتميز والمدير الفنى للمنتخب سابقاً علق عبدالحميد غالب بقوله: إن بالاتحاد 57 حكماً دولياً آخر!!

تولى الدولى تامر صلاح «92 سنة» صاحب الميدالية البرونزية فى أولمبياد 4002 للتايكوندو تدريب فريق الرجال بنادى سبورتنج بعد اعتزاله اللعبة.

 

 

 

 ∎ تستعد فريدة عثمان «81 سنة» للمشاركة فى بطولة العالم للكبار لسباحة المسافات القصيرة والتى ستقام ببرشلونة خلال يوليو القادم، وقد وعد ياسر إدريس رئيس الاتحاد بإقامة عدد من البطولات التأهيلية، وشكت فريدة من توقف مشروع التحيز الوطنى بعد الوعود التى انهالت عليها فحدث أن كان يتولى تدريبها بنادى الجزيرة الأوكرانى اوتسو فلاديمير، وبعد أن عقد القائمون على مشروع التحيز الوطنى العزم على الاستعانة به دون اتخاذ خطوات جدية إلى أن تم تعيينه بالاتحاد ليتولى تدريب المنتخب.



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

عصر جديد مع الصديق الألمانى

لمصر مكانة خاصة ووضع استثنائى. وضع تاريخى وجغرافى وجيوسياسى. هى كما قال عنها نابليون بونابرت أهم دولة فى العالم. لذلك فكل دولة..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook