صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

صالح يجتمع مع عمدة لندن للترويج لمصر

3188 مشاهدة

26 فبراير 2013
كتبت: لمياء جمال



اجتمع أسامة صالح وزير الاستثمار بمقر وزارة الاستثمار بالقاهرة بوفد بريطانى رفيع المستوى ترأسه السيد إلدرمان روجر جيفورد عمدة مدينة لندن، وبمشاركة سفير دولة بريطانيا لدى مصر ونخبة من كبار المسئولين وممثلى الكيانات الاستثمارية والاقتصادية البريطانية بمصر.
 
حيث شهد اللقاء اتفاق أسامة صالح وزير الاستثمار وعمدة مدينة لندن على موعد المؤتمر الاستثمارى الضخم الذى سبق أن اتفق على إقامته وزير الاستثمار المصرى خلال زيارته للندن الشهر الماضى، حيث استقر الطرفان على إقامته مطلع شهر سبتمبر المقبل.
 
وخلال اللقاء، استعرض أسامة صالح وزير الاستثمار على الجانب البريطانى مجموعة من الفرص الاستثمارية محل اهتمام الشركات البريطانية، وكذا ملامح مشروع محور قناة السويس ومشروعات الشراكة بين القطاع العام والخاص، فضلاً عن استعراض وضع الاستثمارات البريطانية فى مصر، حيث طالب أسامة صالح كلا من عمدة لندن والوفد المرافق له بضرورة تكثيف التواصل والتعاون مع وزارة الاستثمار المصرية.
 
من جانبه، أبدى إلدرمان روجر جيفورد عمدة مدينة لندن استعداده الكامل للمشاركة فى الترويج لمصر والسعى لضخ المزيد من الاستثمارات البريطانية بها، بما يليق وحجم مصر وتاريخ العلاقات بين الدولتين، وكذلك بما يليق بقدر الاقتصاد المصرى وتأثيره الحتمى على اقتصاد المنطقة العربية، وأشاد عمدة لندن بعزم مصر حكومةً وشعباً على تجاوز الظروف الحالية وأكد على مساندة العاصمة البريطانية بضخ استثمارات جديدة ومضاعفة الترويج لمصر فى مختلف الدول الأوروبية.
 
وعلى صعيد متصل، أعرب ممثلو الشركات البريطانية عن اهتمامهم البالغ بضخ استثمارات جديدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات بمصر، من خلال الفرص الاستثمارية المتاحة بـ «وادى التكنولوجيا» فى محافظة الإسماعيلية، فضلاً عن مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

المزايدون على الوطن

على الخراب والدمار. تعيش الغربان والضباع. وتجار الموت يتاجرون فى جثث الضحايا. وعلى جثث الأوطان ينهش المزايدون والخونة والمرتزق..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook