صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

بيزنس الطبخ

40 مشاهدة

11 سبتمبر 2019



الملف إعداد: فريق التحقيقات

« أعشق كلمة لذيذ؛ فالطريقة السهلة لنطق هذه الكلمة تجعلنى أشعر بالبهجة» هل هناك ما أحبه أكثر من وجبة طيبة؟! ليس هناك الكثير..!
  تقول أوبرا وينفرى فى كتابها «ما أعرفه على وجه اليقين».. إنها واحدة من اللحظات المذهلة؛ حيث يصطف كل شئ فجأة وبشكل مثالى تماماً! ثمة شىء أكثر لذة من وجبة لذيذة، هى التجربة ذاتها، التجربة اللذيذة الفنية والمغطاة بطبقات مثل كعكة جوز هند شهية..
وتقول إن واحدة من قناعاتها الثابتة هى تناول الطعام بشكل جيد.. أعرف على وجه اليقين أن الوجبة التى تجلب البهجة الحقيقية ستعود عليك بنفع أكبر على المدى الطويل والقصير.
إذا وعينا أن الطعام جزء من طاقة الكون لقدسناه تقديسنا للنعم. ثمة أطباق معدة بفن وحكمة، عليك الأكل منها بتلذذ..! أما السمكة سيئة الصنع فقد منحت حياتها هباءا.. كما يقول كونفوشيوس.
  الطهى مجال واسع نشترك ونتميز به كنوع. فهو شأن إنسانى خالص. ومن حيث الاشتغال به نجد ما هو علمى منظم للدراسة والفهم والتطوير.. عبر تاريخ الشعوب وموروثاتها وتطور تقنيات الصناعة لأدوات المطبخ وتقنيات الطهى ذاته.
وهناك ما هو فنى قائم على الموهبة والشغف والبحث عن مساحات للتجريب والاكتشاف.. كذلك هناك ما هو تجارى قائم على الدعاية والاستهلاك غير المبرر والمفرط فى أحيان كثيرة..



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

يا ولدى هذا جيشك العظيم

ولدى العزيز..
 أكتب إليك وإلى كل أبناء جيلك ممن يتعرضون الآن لأشرس وأخطر حرب تمر بها الأجيال وتمر بها البلاد. حرب ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook