صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

تغييب الحق الفلسطينى

13 مشاهدة

4 سبتمبر 2019



السفير مخلص قطب

التقييم الجاد للإجراء الذى اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بإزالة اسم فلسطين من الخرائط فيها مطلوب، باعتباره يتسق والاستراتيجية الأمريكية - بعد أحداث نيويورك سبتمبر2001 – بأن تكون الكيانات الدينية  / الإثنية / العرقية..... هى مكون منطقة الشرق الأوسط الجديد، وليست الدولة الوطنية بمؤسساتها وبحدودها المتعارف عليها دوليًا.
1 -وقد تهدف USA  من ذلك لتحقيق الآتى : -
‌أ- ألا تكون هناك صراعات دول على أراض وأوطان.
‌ب- أن يتحول ذلك إلى خلافات  / تنافس  / صراع بين كيانات ومكونات عقائدية ودينية خرجت من عباءة الأديان فضلًا عن تأجيج صراعات بين قوميات وأعراق...إلخ
‌ج- أن تصبح الدولة اليهودية على أرض فلسطين هى الكيان البازغ فى المنطقة بالدعم الأمريكى وبتفوقها العلمى والتكنولوجى وتصبح هى النموذج الذى يحتذى به لشعوب منطقتنا.
2 - يظل الدعم الأمريكى الموعود للمنطقة مرتبطًا بمدى التقدم فى عملية قبول وتوفيق أوضاع شعوب المنطقة مع الدولة اليهودية والتى تضمن أمنها الولايات المتحدة الأمريكية.
 وارتباطًا بما سبق نستغرب صمت -إن لم يكن مباركة- من الولايات المتحدة وأعضاء حلف شمال الأطلنطى للتدخل العسكرى التركى المباشر فى إدلب بسوريا لدعم التنظيمات والقوى الإرهابية هناك.. وهو ما يؤدى إلى زعزعة استقرار وأمن المنطقة.
ويستمر هذا الصمت أو حتى هذه المباركة الأمريكية طالما لا يهدد هذا أمن الدولة اليهودية واستقرارها.. وذلك باعتبار إسرائيل وتركيا ركيزة هذا الحلف فى منطقتنا.
3 -إن التدخل العسكرى التركى المستمر فى الأراضى العربية فى سوريا وشمال العراق هو لدعم قوى التطرف والإرهاب، باعتبار أن الرئيس التركى إردوغان هو المنفذ الأمين للمشروع الأمريكى بتقسيم المنطقة وتحويلها من دول وطنية معترف بها إلى كيانات عرقية دينية...إلخ
4 -هذا وقد يكون مناسبًا الالتفات حول رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة أمام قمة دول مجموعة السبع الكبرى على أهمية الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول المجموعة إضافة إلى تركيزه المهم لعدم الوقوف عند فكرة إدانة الإرهاب واجتثاثه وإنما يجب أن يتم كشف داعميه ومموليه ومحاسبتهم.•



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

وبدأت الحرب

لقد بدأ الهجوم. انعقدت الاجتماعات ووُضعت الخطط وتحددت ساعة الصفر وصدرت الأوامر وتم توزيع الأدوار. انطلقت الطلقة الأولى. حرب لي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook