صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

النصر.. لمصر بالإيد القوية

36 مشاهدة

28 اغسطس 2019
كتب : شريف مدحت



إنجاز كبير حققه منتخب مصر للناشئين بقيادة الكابتن مجدى أبو المجد بالتتويج بلقب المونديال العالمى وذلك بعد تفوقهم فى النهائى على الماكينات الألمانية بنتيجة (41-36) وقد حرصت صباح الخير على التواصل معهم والتحدث إليهم.
فى البداية قال هشام نصر رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد: كنا نجهز لبطولة كأس العالم منذ عامين ولم نتوقع تحقيق لقب كأس العالم..وقال «استمّرينا فى خطة تجهيز اللاعبين وإعداد الأجيال الشابة فى كرة اليد وبالفعل عملنا على إثقال مهارات لاعبى كرة اليد للشباب والناشئين».
وأضاف «خططنا للبطولة بشكل جيد، وكان لدينا هدف بتجهيز نواة للمنتخب الأول فى كأس العالم للكبار فى 2021 الذى يتم تنظيمه على أرض مصر».. وتابع:  إن خطة الإعداد للفوز ببطولة كأس العالم كلفتنا 5 ملايين جنيه العام الماضى.. وأشار إلى أن « كل فرد فى الاتحاد له دور محدد ينفذه، وأنا لا أتدخل فى كل شيء ولدينا ثقة فى اللاعبين والجهاز الفنى والإدارى، نتدخل فى حال حدوث مشكلة ونحن فى متابعة مستمرة مع لاعبى المنتخب لتذليل العقبات أمام اللاعبين».. وأكمل  نصر: «حققنا برونزية مونديال العالم للشباب، وحققنا لقب كأس العالم  للناشئين، وأهم ميزة فى منتخب كرة اليد للناشئين هى أن مستواه كان يرتفع فى كل مباراة يخوضها طوال البطولة».. واختتم نصر كلامه أنه: «كان هناك دور خفى لأولياء الأمور للحفاظ على سلوكيات وأخلاق اللاعبين».. من جانبه قال مجدى أبو المجد المدير الفنى للمنتخب، «قمنا بالاستعداد الجيد لبطولة كأس العالم قبل السفر للمشاركة فى النهائيات».. وأضاف أبو المجد قائلا: «كان لدينا إصرار كبير للحصول على البطولة وتحقيق اللقب».
وأشار إلى أن المعسكرات والتدريب المستمر والاحتكاك بالمنتخبات الأخرى كانت سر تفوقنا وتحقيق لقب كأس العالم.. من جانبه قال حسن وليد لاعب منتخب مصر لكرة اليد للناشئين،هداف كأس العالم، إنه لم يتوقع أن يكون هداف البطولة.. وأضاف وليد  «أحرزت 51 هدفًا طوال البطولة وكل هذا توفيق من الله سبحانه وتعالى».. بينما قال عبدالرحمن حميد أفضل حارس مرمى فى بطولة كأس العالم وحارس مرمى المنتخب، إنه لم يتوقع تحقيق لقب أفضل حارس مرمى وكان هدفنا تحقيق لقب كأس العالم، ولم نفكر فى الجوائز الفردية.
وأضاف مهاب حسام، لاعب منتخب مصر لكرة اليد للناشئين، إنه يبلغ من العمر 16 عامًا، مضيفًا: «أمارس رياضة كرة اليد منذ 10 سنوات» والحمدلله وصلنا للهدف الذى أرسلنا له.
على جانب آخرأعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى،  عن رفع قيمة مكافآت منتخب الناشئين الحاصل مؤخرًا على بطولة كأس العالم بمقدونيا، وتم رفع قيمة المكافأة من 112,500 إلى 150 ألف جنيه.
وبذلك يصل إجمالى المكافآت ٢ مليون و700 ألف جنيه، للاعبين والجهاز الفنى والإدارى والطبى، بخلاف التبرعات الرسمية التى تلقتها الوزارة مؤخرًا من شركات القطاع الخاص بإجمالى مبلغ 800 ألف جنيه.
يأتى ذلك تقديرًا للإنجاز التاريخى الكبير الذى تحقق على أيدى شباب مصر بحصولهم على بطولة العالم للناشئين فى كرة اليد بمقدونيا، ومثالا يحتذى به لأبطال مصر الرياضيين فى مختلف الألعاب.
 



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

يا ولدى هذا جيشك العظيم

ولدى العزيز..
 أكتب إليك وإلى كل أبناء جيلك ممن يتعرضون الآن لأشرس وأخطر حرب تمر بها الأجيال وتمر بها البلاد. حرب ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook