صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

فريدة عثمان: عندى حلم فى طوكيو

38 مشاهدة

16 اغسطس 2019



‏‎إنجاز كبير نجحت فراشة السباحة المصرية فى تحقيقه، بعد تتويجها بالميدالية البرونزية بالمونديال العالمى الذى اختُتم مؤخرا بكوريا الجنوبية، بعد أن أنهت سباق 50 متر فراشة فى المركز الثالث بزمن 25.47 ثانية. ‏‎وقد حرصت صباح الخير على التواصل مع فراشة السباحة المصرية، فور عودتها إلى القاهرة ومحاورتها من خلال تلك السطور.
• بداية ألف مبروك الإنجاز الكبير الذى تم تحقيقه؟
- الله يبارك فى حضرتك، مبروك للشعب المصرى برونزية المونديال العالمى.
• أصعب الظروف والمعوقات التى واجهتك خلال مشوار المونديال؟
- أصعب الظروف هى الفترة التى انتقلت فيها من كاليفورنيا إلى فيرجينيا، وهى ولاية مختلفة تمامًا فى كل شىء، مما استدعى تغيير العديد من الأمور فى حياتى، منها محاولة التأقلم مع الظروف الجديدة، والتى استغرقت منى بعض الوقت للتعود على اختلاف الطريقة والفكر الجديد، كما كان علىّ أن أتأقلم مع برنامج تدريبى جديد بسبب وجود مدرب جديد، بالإضافة لأنى أعيش هناك بمفردى،مما جعل الأمر أكثر صعوبة، فأنا أفعل كل شيء بنفسى، ولك أن تتخيل كيف كان الأمر شاقًا، ألا يكون هناك أحد بجوارك يساعدك فى بعض أمورك الحياتية، التى تقوم بها بالكاد وحدك من مأكل ومشرب، فالحياة بمفردك فى مكان لا تعرف فيه أى شخص أمر بالغ الصعوبة.
• كيف تمكنت من مواصلة مشوار المونديال رغم تعرضك لوعكة صحية قبل انطلاق- النهائيات بيوم واحد؟
‏‎- كنت أشعر بضغوط عصبية شديدة، ولم أكن مهيأة صحيًا، فأنا أشعر بتعب شديد بالإضافة لعدم قدرتى على تناول أى طعام، حتى إننى ذهبت للطبيب لأنى لم أكن أستطيع التنفس، وظللت هناك حتى الساعة الرابعة صباحًا، وكان لدىّ منافسات فى مسابقة 50 (متر حرة) فى اليوم التالى فى تمام السابعة صباحًا، واتفقنا على ألا أتسرع فى قرار مشاركتى إلا بعد الوقوف على حالتى الصحية، وهل أنا مهيأة لها أم لا، وبعد مشاورات مع مدربى الشخصى ومدرب المنتخب، استقر الأمر على عدم خوضى منافسات 50م حرة، برغم حزنى الشديد لأنه كان لدىّ إحساس أنى سأحقق رقمًا جديدًا فى هذا السباق، إلا أنى وافقت رأى المدربين، على الاكتفاء بخوضى لمنافسات 50م فراشة، وبالفعل شاركت فى اليوم التالى فى سباق الفراشة، وتركت الأمر لله، ولم أصدق نفسى حينما رأيت رقمى على «SCOREBOARD»، وقد حققت البرونزية، وكأن الله أراد ألا يضيع مجهودى هباءً فعوضنى بتلك الميدالية.
• أقرب البطولات التى تستعدين لها خلال الفترة المقبلة؟
‏‎-الدورة الأفريقية بعد أسبوعين، وأوليمبياد طوكيو فى يوليو 2020.
• ما آخر استعداداتك لخوض المنافسات الأوليمبية؟
-‏‎سأعود للولايات المتحدة مرة أخرى فى سبتمبر القادم، لخوض فترة الإعداد لمنافسات طوكيو، من خلال المشاركة فى العديد من البطولات الكبرى، والتى ستنطلق طوال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر، وذلك كتحضيرات للأوليمبياد.
• هل تتوقعين المنافسة على ميدالية أوليمبية فى الأوليمبياد المقبلة؟
-‏‎طبعًا لدىّ حلم سأسعى لتحقيقه بالحصول على ميدالية أوليمبية، ولكنى لدىّ قناعة شخصية بعدم تقديم أى وعود على أن يكون ردى أثناء البطولة، فأنا أجتهد وأترك التوفيق فى النهاية لله، ولدىّ يقين بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا.
• ماذا عن تصنيفك العالمى حاليًا؟
- حاليًا وبعد حصولى على البرونزية فى المونديال العالمى فتصنيفى الثالث عالميًا.
• ما هو جدول البطولات التى ستشاركين فيها قبل المنافسات الأوليمبية؟
- ‏‎بعد دورة الألعاب الأفريقية فى أغسطس الجارى، بالإضافة للعديد من البطولات خلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر ثم العودة إلى أمريكا والتدريب والدخول فى العديد من البطولات داخل الولايات المتحده وخارجها حتى موعد الأوليمبياد المقرر إقامتها يوليو المقبل.
 



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

يا ولدى هذا جيشك العظيم

ولدى العزيز..
 أكتب إليك وإلى كل أبناء جيلك ممن يتعرضون الآن لأشرس وأخطر حرب تمر بها الأجيال وتمر بها البلاد. حرب ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook