صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

بورصة اللاعبين تشتعل فى أوروبا

33 مشاهدة

16 اغسطس 2019
كتب : محمد عبدالعاطي



حالة من الجنون ضربت سوق الانتقالات فى أوروبا، بسبب الأسعار الكبيرة التى تنفقها الأندية من أجل الحصول على لاعبين مميزين للمنافسة على البطولات والألقاب فى الموسم المقبل.
البداية كانت فى إنجلترا، حيث حرص مانشستر يونايتد على منح هارى ماجواير لقب أغلى مدافع فى العالم بعدما دفع 87 مليون يورو ليسحب البساط من تحت قدمى المدافع الهولندى المميز فيرجل فان دايك الذى انضم الموسم الماضى من ليفربول مقابل نحو 84 مليون يورو، حيث كان وقتها يحمل لقب الأغلى.
وكان مانشستر يونايتد قد تعاقد مع الظهير الأيسر أرون وان بيساكا من كريستيال بالاس مقابل 55 مليون يورو ومع انضمام ماجواير فإن الفريق يكون قد أنفق مبالغ طائلة لدعم الدفاع.. بينما نجح يوفنتوس الإيطالى فى ضم المدافع الهولندى ماتياس دى ليخت مقابل 75 مليون يورو سيدفعها لنادى أياكس أمستردام الهولندى.
وخالفت إدارة آرسنال جميع التوقعات وضمت المهاجم الإيفوارى نيكولاس بيبى من ليل الفرنسى مقابل 80 مليون يورو وهو رقم لم يكن أكثر المتفائلين لأوضاع الفريق المالية يتوقع أن يدفعه.
أما فى إسبانيا، فإن برشلونة قرر دفع 120 مليون يورو من أجل ضم النجم الفرنسى أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد من خلال كسر عقده رغم أن اللاعب يبلغ من العمر 28 عامًا.. وقررت إدارة برشلونة علاج ثغرة وسط الملعب بدفع 75 مليون يورو لضم فرانكى دى يونج من أياكس أمستردام الهولندى إضافة إلى الظهير الأيسر لنادى ريال بيتيس جونيور فيربو.. وكان ريال مدريد قد حقق الأسبقية بضم إدين هازارد نجم تشيلسى مقابل 100 مليون يورو رغم أن اللاعب شارف على دخول عامه الـ29.
وواصل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد سياسة الإنفاق من خلال دفع 303 ملايين يورو فى 5 لاعبين هم إدين هازارد ولوكا يوفيتش ورودريجو جوس وإيدير ميليتاو وفيرلاند ميندى.
والغريب أن أتلتيكو مدريد الذى يحتل المركز الثالث من حيث الشهرة فى الدورى الإسبانى دفع 126 مليون يورو لضم النجم البرتغالى الواعد جواو فيليكس من بنفكيا البرتغالى لتعويض رحيل أنطوان جريزمان.
ونجح بايرن ميونيخ فى التعاقد مع لوكاس هيرنانديز الظهير الأيسر لنادى أتلتيكو مدريد مقابل 80 مليون يورو.
والغريب أن جنون سوق الانتقالات لا يزال مستمرًا من خلال رغبة بعض الأندية فى إنفاق أكثر حيث طلب بايرن ميونيخ التعاقد مع عثمان ديمبيلى نجم برشلونة ولكن إدارة البلوجرانا رفضت الفكرة.



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

يا ولدى هذا جيشك العظيم

ولدى العزيز..
 أكتب إليك وإلى كل أبناء جيلك ممن يتعرضون الآن لأشرس وأخطر حرب تمر بها الأجيال وتمر بها البلاد. حرب ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook