صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

شباب إفريقيا على شاطئ القنال

17 مشاهدة

1 اغسطس 2019



يوم السبت الماضى، وقبل يومين من تخريج الدفعة الأولى من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى، الذى تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب، زار وفد شبابى من المتدربين قناة السويس. ضم الوفد 120 شابًا من 29 دولة إفريقية من بينها مصر، وترأسه الدكتورة رشا راغب الرئيس التنفيذى للأكاديمية، حيث تهدف الزيارة إلى التعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة والمشروعات التنموية العملاقة بمنطقة القناة.  وصل الشباب مبكرًا رفقة وفد إعلامى كبير، وكان فى استقبالهم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة.  وداخل مقر مركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بالإسماعيلية، اطلع الشباب على مجموعة من الصور التى تؤرخ للقناة والتى تم تعليقها على حوائط المبنى. كما شاهدوا عرضًا تقديميًا عن تاريخ القناة ومراحل تطويرها المختلفة، مرورًا بمشروع قناة السويس الجديدة الذى نجح فى رفع تصنيف القناة عالميًا والحفاظ على مكانتها الرائدة.
وعلى هامش الزيارة، فوجئ الفريق مهاب مميش بالاحتفال بعيد ميلاده الذى يأتى خلال أيام، كما تم منحه درع الأكاديمية الوطنية للتدريب.
وفى الختام دعا مميش الوفد للقيام بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة، تلاها زيارة ميدانية لبعض المشروعات التنموية بالمنطقة، شملت موقع الأنفاق بالإسماعيلية للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع.



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

قوة مصر الذكية

فى البدء كانت مصر.. بداية الإنسان والإنسانية.. بداية العلم  والحضارة باختلاف المسميات العلمية للحضارات كانت مصر هى المهد ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook