صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

لو كنت شابًا فى مؤتمر الشباب!!

13 مشاهدة

1 اغسطس 2019



السفير مخلص قطب

لو كنت شابًا لشاركت فى المؤتمر الوطنى  للشباب، معترفًا بعجزى وجيلى بأكمله فى مواجهة فاشلة للانفجار السكانى فى مصر.
- خاصة ونحن نستذكر حرب 56 ولنا جميعًا شهداء كما مع ما سبقها ولحقها من حروب ومواجهات مع القوى التى لا ترضى لنا ولمصرنا أن نكون منارة حداثة وتقدم فى منطقتنا.
- وللتذكير فهذه الحرب خاضتها القوى العظمى «الديمقراطية» ضد مصر بعد قرار ناصر بتأميم قناة السويس لتمويل بناء السد العالى وبعد أن سحبت الجهات المانحة تمويلها لهذا المشروع المهم لشعب مصر فى وقته.
- فكانت مصر بقيادتها ارتأت فى هذا التوقيت أهمية وسرعة مضاعفة الدخل القومى على مدى 10 سنوات لإجراء التوسعات الكبرى فى الزراعة والصناعة وفى البنية التحتية لمواكبة الزيادات السكانية الحلزونية وللارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصرى فى كافة المجالات التعليمية، والصحية وفرص عمل...إلخ
- تواكب مع ذلك حملات توعية باهتة ومستمرة حتى الآن لتنظيم النسل تتسم بالعجز إزاء تواضع المستوى التعليمى والثقافى مع تغول موروث دينى مدعم بعمليات أسلمة لها أرضها الخصبة وزكاها الرئيس السادات.
- ومقارنة بسيطة توضح خطر ما نعيشه الآن فنرى دولة تونس تغلق مدارس ابتدائية خاوية وأصبحت زائدة عن الحاجة الآن فى مقابل كثافة الفصل الابتدائى الواحد فى مصر والتى تصل إلى 120 تلميذًا بالتداعيات المتوالية لذلك علينا وعلى مصر.
- فماذا لو نفعل القانون....؟! وماذا لو تم الفصل التام بين قانون الدولة الواجب النفاذ على الجميع ودعاوى دينية لتقييد إنفاذه.
بما يتيح عن ذلك قنبلة داعش الإرهابية وهى الانفجار السكانى الذى نعيشه الآن وحتى المستقبل المرئى.
 



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

قوة مصر الذكية

فى البدء كانت مصر.. بداية الإنسان والإنسانية.. بداية العلم  والحضارة باختلاف المسميات العلمية للحضارات كانت مصر هى المهد ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook