صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

تاريخ من الإنجازات والبطولات

18 مشاهدة

1 اغسطس 2019
كتب : شريف يحيي



واصل منتخب مصر لكرة اليد للشباب انتصاراته بكأس العالم، بقيادة طارق محروس المدير الفنى للفراعنة.
وحقق طارق محروس إنجازًا تاريخيًا بمونديال الشباب، حيث حقق خمسة انتصارات متتالية بمرحلة المجموعات أمام منتخبات أستراليا ونيجيريا والسويد وكوريا الجنوبية وفرنسا، ثم أطاح بصربيا من دور16، قبل أن يطيح بالنرويج من ربع النهائى،  قبل أن ينهزم من فرنسا فى نصف النهائى بنتيجة «33-35»  ويواجه البرتغال لتحديد المركزين الثالث والرابع ويتفوق عليها بنتيجة «37-27» ليتوج شباب الفراعنة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية على حساب المنتخب البرتغالى الذى اكتفى بالمركز الرابع.
إنجاز الفراعنة بمونديال اليد الذى تحتضنه إسبانيا، جعل مجلة صباح الخير تسلط الضوء على السيرة الذاتية لطارق محروس المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة اليد للشباب.
بدأ محروس لاعبًا فى صفوف النادى الأهلى واستطاع أن يحصد العديد من البطولات خلال مسيرته سواء كان لاعبًا أو مدربًا، كما حصل على شهادات عالمية فى مجال التدريب، كالدورة التدريبية بألمانيا عام 1995، ودورة الاتحاد الأوروبى بالمجر عام 2009.
المدرب صاحب الـ53 عامًا تولى العديد من المناصب الفنية، حيث تولى تدريب قطاع الناشئين بالنادى الأهلى والفريق الأول، بالإضافة لتدريب اتحاد الشرطة الرياضى،  كما تولى القيادة الفنية للجزيرة الإماراتى،  كما تولى تدريب منتخبى مصر الأوليمبى سابقًا والشباب حاليًا.
البطولات التى حصل عليها طارق محروس مع الأندية
قاد محروس النادى الأهلى للتتويج بالعديد من البطولات، حيث استطاع أن يتوج بالدورى المصرى لكرة اليد ثلاث مرات ومثلها فى بطولة كأس مصر، كما حصدل على البطولة العربية للأندية أبطال الدورى مرتين بالإضافة للأندية أبطال الكأس مرة واحدة، كما حصل على البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدورى ثلاث مرات.
كما قاد اتحاد الشرطة الرياضى لتحقيق بطولة كأس مصر ثلاث مرات، وبطولة الدورى المصرى لليد مرة واحدة بدون اللاعبين الدوليين.
البطولات التى حصل عليها محروس مع المنتخبات الوطنية.
الإنجاز الذى حققه بمونديال اليد المقام بإسبانيا، لم يكن إنجازه الوحيد مع المنتخبات الوطنية، إذ إنه استطاع الحصول على المركز الثالث ببطولة العالم للقارات عام 2009، كما توج بذهبية دورة الألعاب الإفريقية للرجال عام 2007، والبطولة الإفريقية للمنتخبات الأوليمبية للرجال 2009، بالإضافة إلى بطولة أمم إفريقيا للشباب نسخة 2018.
 



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

قوة مصر الذكية

فى البدء كانت مصر.. بداية الإنسان والإنسانية.. بداية العلم  والحضارة باختلاف المسميات العلمية للحضارات كانت مصر هى المهد ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook