صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

الكعكة الكبرى فى أمم أفريقيا

29 مشاهدة

24 يوليو 2019



حصل المنتخب الجزائرى على الرصيد الأكبر من قيمة الجوائز المالية المقدمة من «الكاف» أو الاتحاد الأفريقى لكرة القدم.. وصحيح أن مصر خسرت البطولة من خلال نتائج المنتخب لكنها حظيت باحترام الأفارقة والعالم أجمع، وقد حصلت مصر الدولة المنظمة والتى خرجت من دور الـ16 للبطولة على 670 ألف دولار، وفى المقابل حصل كل من منتخبى كينيا وأنجولا على مبلغ 620 ألف دولار لكل منهما ولكونهما لم يصلا أو يتأهلا للدور التالى. وبالنسبة لمنتخبى ربع النهائى فقد حصل منتخب مدغشقر على 800 ألف دولار ومعه كذلك منتخب بنين الذى حصل على نفس المبلغ. بينما خصص لمنتخبى نيجيريا وتونس 2 مليون دولار لكل واحد منهما.. وكذلك حصل منتخب السنغال على 2٫5 مليون دولار لوحده. أما الجائزة الكبرى أو ما يطلقون عليها الكعكة الكبرى للبطولة، فقد كانت من نصيب منتخب الجزائر المتوج باللقب القارى الأفريقى الذى وصل إلى 4٫5 مليون دولار.
وفى المقابل وصل العائد الكلى من البطولة إلى 83 مليون دولار من البث والدعاية والإعلانات والتسويق وخلافه تحصل مصر فيها على 16٫5 مليون دولار.
 



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

قوة مصر الذكية

فى البدء كانت مصر.. بداية الإنسان والإنسانية.. بداية العلم  والحضارة باختلاف المسميات العلمية للحضارات كانت مصر هى المهد ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook