صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

مراهقات وحوامل ومنقبات فى هوس النيولوك

38 مشاهدة

8 يونيو 2019
كتب : شيماء قنصوة



بالقرب من محطة مترو عين شمس، وفى أحد الشوارع الشعبية بالمنطقة، يجذب الأنظار أحد الكوافيرات،  ليس لكبر مساحته أو منتجاته المميزة بل لأن يتشابه مع صالونات التجميل الموجودة فى أحياء القاهرة الراقية، حيث قرر صاحبه إيهاب يوسف أن يجعل بنات منطقته يعشن نفس التجربة التى تعيشها زائرات كوافيره فى منطقة السبع عمارات بمدينة نصر.
فى أحد زاويا المحل، وعلى كرسى أبعد ما يكون عن السيدات المنتظرات دورهن للاستمتاع «باللوك» الجديد، تجلس فتاة عشرينية بوجه يميل إلى الاحمرار وعين تملؤها الدموع من آثار مادة البروتين التى لجأت لها لتفرد شعرها المجعد قبل أسابيع من زفافها، فبعد ما يقرب من عشر ساعات من وضع المادة على الشعر تبدأ مرحلة فرده بالسيشوار والمكواة، مما يزيد من فاعلية المادة ونشاطها فتنتشر الرائحة والدموع رغم ابتعاد الفتاة عن مكان الانتظار، وفى هذه الحالة يحذر إيهاب زائراته صاحبات الحساسية ومصطحبات الأطفال بالانصراف عن المكان، وباقى المتواجدات يوزع عليهن كمامة إلى أن تنتهى هذه المهمة الصعبة.
يقول إيهاب يوسف عن تجربة البروتين إنها متعبة ومرهقة وتحتاج لتكلفة مادية كبيرة، فالتعب لديه مرتبط باستنشاقه للمادة التى يضعها على شعر الزبونة وقت الفرد رغم ارتدائه الكمامة، واحتياجه لساعات طويلة حتى يفرد المادة جيداً على خصلات الشعر، وعلى الجانب الآخر التكلفة المادية التى ترفض الكثير من السيدات دفعها كاملة، فأغلب المترددات على محله تريد دفع ألف جنيه فقط مهما كان طول شعرها وكثافته.
ويضيف إيهاب: «مقدرش أغامر مع الحوامل بالذات وأنفذ لهم كل اللى بيطلبوه، يعنى مثلا تيجى لى عروسة تعمل عندى بروتين قبل الفرح وبعد 7 شهور بتكون عايزة تعيد على الجذور الجديدة وهى حامل، وبارفض تماماً أنى أخليها تشم المادة دى أو تلمس فروة رأسها لأنها ممكن تشوه الجنين حتى لو قالتلى إنه على مسئوليتها الشخصية.
يتابع: أما الصبغة فأمرها  مختلف فممكن أوافق على الصبغ بشرط أن تكون الحامل فى الشهر التاسع ومتأكدة من اختبارات الحساسية عشان نتجنب أى انتفاخات ممكن تحصل بسببها»، وتعتبر هذه أكبر معاناة لإيهاب مع بعض الحوامل اللاتى لم تتمكن مشاعر الأمومة منهن وما زال يشغلهن مظهرهن الخارجى فقط.
وينصح إيهاب الحوامل بالاهتمام بصحة الشعر جيداً لأنه فى أشهر الحمل تزداد كثافة الشعر وطوله بسبب الفيتامينات التى تعتمد عليها المرأة طوال التسعة أشهر، لذلك يجب استكمال هذه الخطوة باستخدام شامبو جيد والاهتمام بكريمات وزيوت الترطيب، لتجنب تدهور صحة الشعر فى فترة الرضاعة، أما بالنسبة للصبغة فيجب إجراء اختبار الحساسية حتى وإن كانت لا تعانى منها فى فترة ما قبل الحمل، ويفضل صبغ الشعر بعد إتمام الشهر السابع، وترطيب بشرة الوجه والجسم بشكل عام مع شرب كمية كبيرة من الماء تحافظ على نضارة البشرة ، وما لاتعرفه الكثيرات أن شرب الماء سيساعدها على علاج علامات التمدد التى تظهر على الجلد وتحديداً فى منطقة البطن بسبب كبر حجم الجنين.
فى المكان نفسه تدخل واحدة من المنتقبات تريد أن تجدد من لون واستايل شعرها، لكنها فى نفس الوقت لا تريد أن يراها رجال الكوافير، فتقوم واحدة من العاملات بتولى هذه المسئولية وتبدأ بشد الستارة لتجعل من المحل متوسط المساحة إلى محلين صغيرين يصعب التحرك فى كل منهما على حدة، حتى لا تخسر أى فئة من زبائنها.
تقول «س.م»سيدة تخطت الثلاثين بقليل  إنها تلجأ للكوافير كل فترة حتى تجدد من نفسها لكى تستعيد الثقة بنفسها وتستطيع إسعاد زوجها.
«لون صبغة جديد تقترحه الكوافيرة أمانى حسن «20سنة»على السيدة المنتقبة وبعد نقاش تستقرا على اللون الذى يناسب بشرتها، وتتولى بعد الصبغة جلسة البخار لتنظيف البشرة والباديكير لتجديد خلايا اليدين والقدمين وغيرها من الأمور التجميلية التى تستغرق أمانى فيها وقتاً طويلاً، لكنها تعيد السيدة لكامل أنوثتها وأناقتها.
المراهقات من الفئات الجديدة اللاتى أصبحن يترددن على الكوافير، ابتداءً من المرحلة الإعدادية، كما تقول أمانى إنها يأتى إليها فى أحيان كثيرة مجموعة من الفتيات صغيرات السن اتخذن من الكوافير مكانًا للترفيه لهن بعد الدرس، وفوجئت بأنهن يردن تنظيف وجوههن من الشعر الزائد، ومفاجأتها الأكبر عندما تجد إحداهن تطلب منها أن ترسم ذلك الخط السحرى من «الأيلاينر» فوق عينيها، وفى هذا التوقيت لا يكون أمامها إلا أن تنفذ ما طلبته «الزبونة» رغم صغر سنها. •



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

فكرة مصر "2"

بعد غياب طويل، عادت فكرة مصر فى العصر الحديث، بدأت عندما جاء نابليون قائدًا لحملته الفرنسية الشهيرة. كان ذلك فى نهاية القرن ال..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook