صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

أهالى الصعيد:المسلسلات شبه بعض

84 مشاهدة

29 مايو 2019



كتبت: بربارا يوسف

فى جولة للصبوحة مع أهالى الصعيد لمعرفة أعلى المسلسلات الرمضانية هذا العام مشاهدة لديهم خاصة أن أكثر من مسلسل مرتبط بصعيد مصر، وأشهرها (ولد الغلابة ) فكانت الإجابة صادمة للبعض، الكثيرون منهم أعرب عن استيائه من تكرار الأحداث والشخصيات وعدم وضوح الرؤية للأعمال الدرامية، والبعض الآخر صرح بأنه لا يأخذ الدراما الآن على محمل الجد فهى أولا وأخيرا أصبحت للتسلية وللتجمع الأسرى.
 وعن أهم الأعمال الرمضانية التى تتم متابعتها هذا العام.. قال رجب محمد من أهالى المنيا: أنا من محبى الفنان ياسر جلال ولذلك أتابع مسلسل لمس أكتاف وأتابع مسلسل كلبش، أما عن باقى الأسرة فهى تتابع مسلسل شمس لحبهم الشديد للفنانة دينا، وقال أمجد عوض الله من الأقصر: أحب مسلسل بركة لأنه يمثل التمسك بالمبادئ ومسلسل حدوتة لما يحتويه من أفكار كوميدية وأغانٍ جميلة، وقالت زينب شحاتة من سوهاج أتابع أنا والعائلة مسلسل حدوتة ومسلسل شمس، ومسلسل قمر هادى ومعظم الأصدقاء يتابعون مسلسل شمس ومسلسل فكرة بمليون جنيه ومسلسل كلبش وحول كيفية اختيار المسلسلات قال كيرلس جاد من المنيا، أنا أختار الفنان قبل المسلسل مثلا أنا أحب ياسر جلال فأنا أختاره ضمن المشاهدات المفضلة، أميرة من أسيوط قالت أنا بتابع أول الحلقات لمعظم المسلسلات وبعدها أقرر ما جذبنى فقط منها، أيضا أم رجب قالت أنا أحب الحاجات اللى تضحك ومش بتابع الحاجات اللى فيها نكد إحنا مش ناقصين.
• ما هى الأعمال التى أثارت استياءكم هذا العالم ولم تشاهدوها سؤال وجهته الصبوحة لأهالى الصعيد فكانت الإجابة ..
- رامى من المنيا لم أحب مطلقا مسلسل ولد الغلابة لأنى من القرية التى تم بها أخذ مشاهد للمسلسل لكنه رغم ذلك لا يعبر مطلقا لا عنا ولا عن أهالى ملّوي، كذلك قال رضا إنه يحب السقا بوجه عام لكن كان يلزم المسلسل بعض الدقة خاصة أن هذه ليست لهجتنا ولا لبسنا ولا حتى الأماكن المعروضة فى المسلسل تخصنا، وأضافت أميرة كنت أود لو أن ولد الغلابة عبر عنا بوجه صحيح لأننا بلد يستحق أن يكتب عنه شىء حقيقي، لكن المسلسل هو سيناريو مكتوب ومتمثل ولا علاقة له بنا نهائيا، أضاف حمزة أنه لم يحب مسلسل فكرة بمليون جنيه وأنه شعر أن قصته بدون هدف وأن لبس الكاركتر للشخصيات معد فقط لمجرد الضحك عليه، وأضاف أنه شعر أن على ربيع يتعامل مع المسلسلات كما يتعامل مع المسرح، يغيب الروح والتجسيد ويحل السخرية والضحك.
وعن ما كان يتمنى أن يشاهده أهل الصعيد قال جوزيف من أسيوط : كنت أود أن أشاهد كوميديا عادل أمام فأنا أحب أعماله جدا، وأضافت فاطمة من المنيا تمنيت أن يضاف هذا العام ولو مسلسل دينى كل حلقة تحكى قصة أحد الصحابة، أو مسلسل تاريخى يحكى لنا تاريخ الإسلام والمسلمين، أضاف رضا أنا أود أن أشاهد الفنانة نيللى كريم فأنا أحبها جدا، وأيضا أضافت أم رجب وقالت عايزين نشوف حاجات زى زمان يعنى مثلا فوازير أو «إدينى عقلك» مش بس مسلسلات، وأن أكثر ما لا تود رؤيته هى برامج المقالب فهى ليست مضحكة أبدا بل إنها لا تعبر عن حب الناس، وأنها تود لو أن كل أعمال رمضان كانت زى الإعلانات كلها خير ومحبة ورحمة وإبداع، لأن هى دى مصر اللى اتربينا وكبرنا فيها مع بعض، كلها حب وسلام وفرح وناس بتعيش وتموت بالستر ورضا المولى.



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

قوة مصر الذكية

فى البدء كانت مصر.. بداية الإنسان والإنسانية.. بداية العلم  والحضارة باختلاف المسميات العلمية للحضارات كانت مصر هى المهد ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook