صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

رمضان جانا .. أهلا يا مسلسلات

40 مشاهدة

2 مايو 2019
كتب : محمد عبد الرحمن



أصبح فى حكم المؤكد مشاركة 24 مسلسلا مصريًا جديدًا فى سباق رمضان 2019 عبر القنوات المصرية وغير المصرية التى تنطلق من المحروسة، سباق ساخن كما يتوقعه النقاد والجمهور كل عام، خصوصًا بعد غياب الكبار مثل عادل إمام ويسرا ونجوم جيل الوسط مثل نيللى كريم وهند صبرى،  الأمر الذى فتح الباب لمزيد من المنافسة على المقدمة بين العديد من النجوم .
بالطبع لا يستطيع أى مشاهد حتى لو كان مدمنا للدراما أن يتابع أكثر من 3 أو 4 مسلسلات يوميًا بتركيز، لهذا سنحاول فى هذه الصفحات أن نقدم ملخصًا عن كل مسلسل، والاختيار بالطبع لك عزيزى القارئ المشاهد.

لمس أكتاف
يواصل الفنان ياسر جلال عبر شاشة سى بى سي تقديم بصمته الخاصة فى دراما الأكشن، حيث يقدم شخصية المصارع (أدهم عبدالجابر) الذى يتورط فى أعمال إجرامية، تتباين ردود فعله خلالها، وتتصاعد الأحداث لا سيما بعد قراره بالتراجع وإبداء رغبته فى عيش حياة آمنة مستقرة، يشارك فى بطولة المسلسل كل من فتحى عبدالوهاب، حنان مطاوع، إيمان العاصى.
 زلزال
الفنان محمد رمضان صاحب النجاحات الفنية القوية، يتألق كعادته من خلال مسلسل «زلزال» عبر شاشة دى إم سى،  الذى تدور أحداثه حول رجل يشترى منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتى موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع «زلزال 1992» الذى يلقى فيه الشارى حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التى كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفى، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع، فإن والد الفتاة يقف عائقًا بينهما، يشاركه البطولة حلا شيحة، ماجد المصرى،  أحمد صيام، نسرين أمين.
ولد الغلابة
يقدم  أحمد السقا عبر قصة غير تقليدية تجرى وقائعها فى صعيد مصر من خلال أحداث مُسلسل «ولد الغلابة»، يعمل «السقا» كمدرس للتاريخ فى إحدى المدارس البسيطة بُمحافظة المنيا، ويعول أسرة كبيرة ويتعرض للكثير من المحن والاختبارات الأخلاقية مما يدفعه للوقوع فى فخ الجريمة رغماً عنه ودفاعاً عن أسرته، المُسلسل تأليف أيمن سلامة، ورؤية المخرج محمد سامى، ويُشارك فى البطولة مع أحمد السقا، مى عمر، ومحمد ممدوح، وهبة مجدى،  وإنجى المقدم، وكريم عفيفى، وإدوارد، وهادى الجيار، وريم سامى ويعرض على إم بى سى مصر.
بدل الحدوتة 3
تعود دنيا سمير غانم لتقدم للمشاهدين جرعة قوية من الكوميديا هذا الموسم فى «بدل الحدوتة 3» عبر شاشة سى بى سى،  حيث يعتمد المسلسل على 3 قصص مختلفة، يشارك فيها عدد كبير من النجوم كضيوف شرف، وتدور الأحداث من خلال مجموعة من الحلقات المتصلة المنفصلة، التى نرى فى كل قصة منها ملمحًا من ملامح العلاقات العاطفية فى العصر الحالى، يشاركها البطولة محمد سلام، عمرو وهبة، شيماء سيف، سارة عبدالرحمن والنجمة الكبيرة دلال عبدالعزيز.
بركة
يعود الفنان عمرو سعد للسباق الرمضاني  عبر شاشة سى بى سى من خلال مسلسل «بركة»، مجسدًا شخصية ذات أصول صعيدية، يرعى مصالح الصعايدة المغتربين من أهل قريته فى القاهرة، ويوفر لهم فرص عمل ويدعمهم لحين استقرار أوضاعهم فى العاصمة، لكنه عن طريق الصدفة يجد نفسه مطاردًا ومهددًا، ويتورط فى مشاكل كثيرة، لا يسانده فيها إلا والدته وابنة الجيران التى تحبه، يشاركه البطولة كمال أبو رية، هالة صدقى،  وهنادى مهنا.
هوجان
يجسد محمد إمام من خلال مسلسل «هوجان» عبر شاشة الحياة، شخصية شاب وهبه الله قوة بدنية أعلى من المألوف، لكنه فى المقابل عاش حياة ألغى فيها المجتمع عقله، فأصبحت له قوة خارقة وعقل بسيط، فيتم استغلاله، لكن تحدث له نقطة تحول، فيقرر إعمال عقله واستخدام قوته، ليبدأ البعض فى محاربته، يشاركه البطولة كريم محمود عبدالعزيز، عبير صبرى،  صلاح عبدالله، رياض الخولى،  أوس أوس.
لآخر نفس
لا تزال الفنانة ياسمين عبدالعزيز تنافس بقوة فى صدارة المسلسلات الرمضانية، حيث تجسد فى مسلسل «لآخر نفس» دور زوجة ضابط شرطة تتعرض للكثير من المواقف والصراعات هى وأسرتها بعد وفاة زوجها، حيث تدور الأحداث فى إطار درامى اجتماعى مشوق، يشاركها البطولة فتحى عبدالوهاب، أحمد صلاح حسنى،  أحمد العوضى ويعرض المسلسل عبر شاشة الحياة.  
فكرة بمليون جنيه
للموسم الثالث على التوالى يقدم على ربيع البطولة المطلقة عبر شاشة إم بى سى مصر، من خلال مسلسل «فكرة بمليون جنيه»، يدورالمسلسل حول الشاب البسيط «علاء الدين مصباح» الذى يحلم بدخول كلية الهندسة ليُحقق أحلامه فى الاختراع والابتكار، وتحدث له مُفارقة فى الحصول على مليون جنيه يُحاول بها تحقيق بعض أفكاره بُمساعدة أصدقائه المُقربين مما يُفجر الكثير من المواقف الكوميدية الضاحكة، المُسلسل كتبه أمين جمال، وأخرجه  وائل إحسان فى ثانى تعاون له مع على ربيع بعد مسلسل «سك على إخواتك» العام الماضى. ويُشارك فى بطولته مع على ربيع  كل من صابرين، وكريم عفيفى،  وصلاح عبد الله، وسهر الصايغ، وأحمد السيسى،  ووليد فواز، أحمد سلطان.
البرنسيسة بيسة
كعادتها فى إجادة تقديم الأدوار الكوميدية، وعلى شاشة الحياة  تطل علينا الفنانة مى عز الدين هذا العام بمسلسل «البرنسيسة بيسة»، الذى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى، عن حياة الفتاة الشعبية الفقيرة «بيسة» التى تعمل فى مجال الأفراح، وترث من عمها الذى يتوفى فجأة، لكن يحدث صراع بسبب هذا الإرث، تتم خلاله بعض المفارقات الكوميدية، يشاركها البطولة حجاج عبدالعظيم، محمد أنور، بوسى،  أمير المصرى.
كلبش 3
استمرارًا للنجاحات المتتالية لشخصية (سليم الأنصاري) التى قدّمها الفنان أمير كرارة بمهارة خلال الجزئين الماضيين من مسلسل «كلبش»، يعود أمير بجزء ثالث أكثر إثارة هذا الموسم، عبر شاشة قناة أون  حيث يتقدّم «سليم» باستقالته من وزارة الداخلية، ويتجه لتأسيس شركة أمن، لكن أسباب تكوين هذه الشركة، وعلاقته بشريكه القائمة على الكره والعداوة تؤدى إلى تصاعد الأحداث فى جو من الإثارة والتشويق والغموض، لا سيما بعد محاولات توريطه فى أعمال تجسس، يشاركه البطولة هشام سليم، أحمد عبدالعزيز، يسرا اللوزى،  أحمد العوضى.
أبو جبل
يطل الفنان مصطفى شعبان على جمهوره من خلال مسلسل «أبو جبل»، مجسدًا خلال الأحداث شخصية تاجر كبير، يتعرَّض للعديد من الأزمات المتلاحقة هو وأسرته، حيث تدور الأحداث فى إطار درامى مشوق، تظهر خلاله صراعات عديدة لكشف لغز الأزمات التى تتعرَّض لها الأسرة، لا سيما فى التجارة ومع الأقارب، يشاركه البطولة دياب، محمود البزاوى،  عائشة بن أحمد، نجلاء بدر ويعرض على قناة أون.
زى الشمس  
للعام الثانى على التوالى تحصل دينا الشربينى على فرصة البطولة المطلقة، وبعد مسلسل «مليكة» تدخل سباق هذا العام على شاشة إم بى سى مصر من خلال مسلسل «زى الشمس»، حيث تعيش «تاليا» بطلة المُسلسل صراعًا عائليًا إنعكس على شخصيتها وعلى تصرفاتها واندفاعها وجموحها فى الحياة بعد دراستها للقانون، تنطلق تاليا فى أجواء غير مُستقرة تدفعها لعدد من ردود الأفعال غير المتوقعة، مما يُفجر الكثير من المُفاجآت، يُشارك فى بطولة « زى الشمس» جمال سليمان، وأحمد داود، وأحمد صلاح السعدنى،  وسوسن بدر، وريهام عبدالغفور، أحمد مالك.. والمُسلسل تأليف مريم نعوم، ومن إخراج سامح عبد العزيز .
قابيل
مسلسل آخر ينتمى لأجواء التشويق، ويعرض على إم بى سى مصر، ويُشارك فى بطولته ثلاثة من النجوم الشباب، أمينة خليل، محمد فراج، محمد ممدوح، فى قصة مُثيرة تدور أحداثها حول جرائم قتل غامضة تتورط فيها الكثير من الشخصيات التى تقع ضحايا صراعات مُختلفة، تتوزع أحداث العمل على خطوط درامية مُتشابكة صاغها فريق كتابة يضم: مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، أشرف نصر، وكريم يوسف، وأخرجها كريم الشناوى، يُشارك فى بطولة المسلسل  على الطيب، ونهى عابدين، وتامر نبيل، وأحمد كمال، وبسنت شوقى .
حكايتى
فى أول بطولة مطلقة لها فى عالم الدراما، تُشارك الفنانة ياسمين صبرى فى الماراثون الرمضانى المقبل بمسلسل «حكايتى»، الذى تدور أحداثه حول «داليدا» الفتاة التى تدرس تصميم الأزياء ومن عائلة كبيرة، لكنها تعانى بقسوة من أسرتها، لتهرب منهم وتبدأ العمل كخياطة فى ورشة صغيرة، بعد أن تيقنت من وجود خطة لقتلها، لكنها تتعرّض لأزمات أخرى، لا سيما بعدما أثبتت موهبتها فى تصميم الأزياء، يُشاركها البطولة أحمد صلاح حسنى، أحمد حاتم وفاء عامر، إدوارد، ويعرض المسلسل على قنوات سى بى سى ودى إم سى وأون .
قمر هادى
بهدوئه المعتاد، يعود الفنان هانى سلامة بـ«قمر هادى» من خلال قالب تشويقى مُغلَّف بالمشاعر الإنسانية، مجسدًا شخصية «زياد وحيد أبو المكارم»؛ شاب خفيف الظل هادئ الطباع فى البداية، ولكن مع تطور الأحداث يظهر تغيرًا واختلافًا كبيرًا لديه، ويتم كشف الكثير عن ماضيه الخفى الذى يتضح تدريجيًا مع تطور الأحداث، لا سيما بسبب ابنته، يُشاركه البطولة داليا مصطفى، يسرا اللوزى،  محسن محيى الدين، نورهان، ويعرض على قناة أون.
 الواد سيد الشحات
بـ«خفة دمه» المعهودة يتألق الفنان أحمد فهمى فى كوميديا «الواد سيد الشحات»، مجسدًا شاب مكافح يعمل كمندوب مبيعات يتزوج من فتاة غنية، ويتعجب الناس من هذا الزواج، وخلال الأحداث يفاجأ الشاب بمن يطاردونه بسبب مبلغ مالى كبير، لتبدأ رحلته فى استرداد هذا المبلغ بمساعدة زوجته وأخيه، ليدخل فى مواقف مختلفة وعوالم أخرى، يُشاركه البطولة هنا الزاهد ومحمد عبدالرحمن ويعرض على دى إم سى .
 ابن أصول
بعد تألق لافت فى دراما رمضان العام الماضى،  يعود الفنان حمادة هلال من جديد من خلال مسلسل «ابن أصول» عبر شاشة دى إم سي  والذى يجسد خلاله شخصية شاب يحتوى بداخله على العديد من المتناقضات؛ يفعل الخير لأقصى درجة وفى نفس الوقت شيطان من الشياطين، ابن بلد منتمى لأصل أبيه الشعبى لكنه فى نفس الوقت من أبناء الطبقة الراقية التى عاش فيها بسبب والدته الأرستقراطية التى يتعلّق بها بشدة ويغار عليها، إلى أن يُصاب بهلاوس ويظن أن بعض الأشخاص يحاولون قتله، ويسعى لإقناع عائلته بما يعتقد، إلا أنه يكتشف المتورط الحقيقى فى ذلك، وإذا بالأحداث تنقلب رأسًا على عقب، يشاركه البطولة سوزان نجم الدين، أيتن عامر، محمد نجاتى.
طلقة حظ
بعد النجومية التى بدأها من المسرح بين النجوم الشباب، ثم الدراما والسينما، يتألق الفنان مصطفى خاطر هذا الموسم من خلال مسلسل «طلقة حظ»، مجسدًا شخصية  «عبدالصبور» الموظف الحكومى البسيط الراعى لأسرته المكونة من عدة أشقاء وزوجته وبناته، يتعرض لحادث يغير من حياته ويقلبها رأسًا على عقب، وتتصاعد الصراعات فى إطار كوميدى مختلف. يُشاركه البطولة أيتن عامر، هبة مجدى،  خالد أنور ويعرض على قنوات الحياة ودى إم سى وسى بى سى وأون .
علامة استفهام
ينافس الفنان محمد رجب بقوة فى الدراما الرمضانية العام الحالى من خلال مسلسل «علامة استفهام»، الذى تدور أحداثه حول «نوح الشواف» الشاب الإسكندرانى الثرى،  الذى يحدث فى شخصيته خلال الأحداث تغير واختلاف كبير، فيظهر له وجه جديد بسبب ماضيه الخفى الذى يتضح تدريجيًا مع تطور الأحداث، يُشاركه البطولة ميريهان حسين، هيثم أحمد زكى،  محمود البزاوى،  ويعرض على قنوات الحياة ودى إم سى وسى بى سى وأون.
شقة فيصل
بعد تأجيل 3 سنوات، عاد مسلسل شقة فيصل للجمهور مرة أخرى فى سباق هذا العام من خلال إم بى سى مصر، يحاول بطل المسلسل كريم محمود عبد العزيز النجاح كمطرب شعبى،  ويترك مدينته بورسعيد أملاً فى أن يُحقق حلمه، وخلال مشواره المعقّد يواجه الكثير من الأزمات والإخفاقات إلى أن يجد من يُسانده ويؤمن بموهبته، يُشارك مع كريم محمود عبد العزيز، آيتن عامر، أحمد فتحى، ونسرين أمين، وصلاح عبد الله، ومُصطفى أبو سريع، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.
حدوتة مرة
تخوض الفنانة غادة عبدالرازق السباق الرمضانى بمسلسل «حدوتة مرة»، الذى تدور أحداثه فى إطار تراجيدى درامى،  حول امرأة تعيش حياة مختلفة وهادئة، ليظهر ما يهدد حياتها ومستقبلها، وتتصاعد الأحداث أمام الجمهور حتى تحافظ على حياتها مما يهددها.
 «حدوتة مُرة» بطولة، مجدى كامل، أحمد صفوت، عبير منير، عبدالرحمن أبو زهرة، أحمد صيام، عايدة رياض، محمد شاهين، ولاء شريف، سلمى أبو ضيف، مايان السيد، من تأليف عمرو عبد الحليم وإخراج ياسمين أحمد، ومن المقرر عرضه عبر قناة «القاهرة والناس».
سوبر ميرو
تُشارك الفنانة إيمى سمير غانم فى الموسم الرمضانى أيضًا بمسلسل «سوبر ميرو»، الذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول شخصية تدعى «طاميرة»، وهى بطلة خارقة تعمل صحفية فى إحدى المجلات، وتمر بالعديد من المواقف الكوميدية.
«سوبر ميرو» بطولة إيمى سمير غانم وحمدى الميرغنى وبيومى فؤاد ومحمد ثروت وملك قورة ومحمد محمود وأحمد سلطان بالاشتراك مع النجم الكبير سمير غانم، تأليف أحمد محمدى، وإخراج وليد الحلفاوى، ومن المقرر عرضه على قناة TeN ودبى.
مملكة الغجر
يتناول حياة «الغجر» بشكل جديد ومختلف، وهو من تأليف محمد الغيطى،  وإخراج عبدالعزيز حشاد، حسب تصريحات فريق العمل، يُشارك فى بطولة المسلسل فيفى عبده وحورية فرغلى، وسامح الصريطى،  وأحمد كرارة، وسناء شافع، وحازم سمير، وميار الغيطى،  وعزة مجاهد.
ومن المقرر عرض المسلسل على 9 قنوات مصرية وعربية،  هى  «النهار، أوربت، الظفرة، روتانا دراما، art، المحور، صدى البلد، أبوظبى،  التليفزيون المصرى».  
الزوجة 18
يستمر الفنان حسن الرداد فى تقديم الدراما الكوميدية الرمضانية، من خلال مسلسل «الزوجة 18»، الذى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدي؛ إذ يجسد «الرداد» دور صاحب شركة أزياء ومصمم ملابس متميز، يدخل فى العديد من العلاقات الغرامية وتتعدد زيجاته.
«الزوجة 18» من تأليف محمد أبوالسعد، خالد أبوبكر، وليد أبوالمجد، وأشرف على الكتابة السيناريست أمين جمال، وإخراج مصطفى فكرى،  ومن إنتاج ممدوح شاهين، المسلسل بطولة حسن الرداد، سلوى خطاب، ناهد السباعى، شيماء سيف، هيدى كرم، محمود البزاوى،  محمود الليثى،  آية سماحة، كوكى،  وإيناس كامل، ومن المقرر عرضه على قناتيّ «القاهرة والناس»، و«النهار».
 



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

صـورة افريقيا

جاء أوانها. وزمانها. فهى قارة المستقبل. الصراع محمومٌ على أراضيها. الكل يريد أن ينهب إفريقيا. نهب لمواردها وأراضيها وشعبها. وه..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook