صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

قرعة متوازنة للفراعنة فى كأس الأمم الإفريقية

92 مشاهدة

17 ابريل 2019
كتب : محمد عبدالعاطي



خدمت قرعة كأس الأمم الإفريقية المنتخب المصرى لكرة القدم بعدما وقع فى المجموعة الأولى التى ضمت أيضا الكونغو الديموقراطية وأوغندا وزيمبابوى ليبتعد الفراعنة عن القوى الكروية الإفريقية الشهيرة.
ورغم سهولة المجموعة، فإن المنتخبات التى وقعت مع الفراعنة تتطور بصورة كبيرة فى الفترة الأخيرة، لذا فإن الاستهانة بأى منها يعنى صعوبة التأهل إلى دور الـ16 من البطولة.
وكان منتخب أوغندا قد فاز على مصر فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم التى أقيمت بروسيا العام الماضى، وهو ما يؤكد قوته الكبيرة والأداء الجماعى الذى يظهر به خاصة أمام الكبار.
وبدأ المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر التحرك من أجل الاستعداد لمواجهات دور المجموعات من خلال تحديد المباريات الودية مع المنتخبات التى تتشابه فى أدائها مع كل من أوغندا وزيمبابوى والكونغو الديموقراطية.
واستبعدت القرعة أى مواجهة فى دور المجموعات بين مصر وأى من منتخبات شمال إفريقيا وهو ما يسهل من مهمة المدرب أجيرى، خاصة أن المنتخب سيستريح من الضغوط النفسية التى تسبق مثل هذه اللقاءات.. وسيخوض الفراعنة مواجهات القرعة فى ستاد القاهرة بعدما جرى وضعه على رأس المجموعة الأولى باعتباره البلد المنظم للبطولة، وذلك حسب اللوائح المنظمة فيما ستكون مباراة افتتاح البطولة يوم 21 يونيو أمام زيمبابوى.
والجدير بالذكر أن المجموعة الثانية ضمت نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندى،  أما المجموعة الثالثة فضمت السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا، أما المجموعة الرابعة فشهدت تواجد المغرب وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا، حيث وصفها الخبراء بأنها مجموعة الموت، وحل الرباعى تونس ومالى وموريتانيا وأنجولا فى المجموعة الخامسة، والكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو فى المجموعة السادسة.



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

جرائــم الإخوان 3


وقف الشيخ الأسمر الجليل يحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السادات كوزير للأوقاف بعد عودته من السعودية حيث كان يعمل رئي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook