صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

أسرار نجاح  الحفلات والأفراح

76 مشاهدة

10 ابريل 2019
كتب : بسنت الزيتونى



ديكورات الحفلات والأفراح لها مذاق خاص، فهى تعطى حالة من البهجة والسرور للمكان الذى يُقام به الحفل سواء كان مكانًا صغيرًا أو كبيرًا، وسواء كان مكانًا مغلقًا (بيتًا أو قاعة) أو مفتوحًا (على حمام سباحة أو حديقة أو على البحر!) نعم فقد شاهدنا أفراحًا ممتعة على شاطى البحر، وبالتأكيد إن للحفلات الكبرى أو الأفراح تفاصيلها من ديكور، إضاءة، موسيقى، بوفيه، ترتيب فقرات وأشياء أخرى كلها  تتطلب محترفين ومبدعين لأخذ كل هذه التفاصيل على عاتقهم لإدارتها على أكمل وجه، اخترنا أن نتعرف على أحدث موضة لديكور الحفلات والأفراح من الخبيرة المتخصصة فى هذا المجال منسقة ديكور الحفلات والأفراح المتميزة شرين مختار.


إنه مجال التفاصيل الدقيقة والترتيبات الذكية التى تجعلك أنت وضيوفك تشعر أنك فى ضيافة راقية متناسقة مريحة للأعصاب ومبهجة حتى وإن شاهدنا صورها ولم نشارك بها فى الحضور، فالمناسبات والأفراح التي تنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعى  ستظل ذكرى بصور ولقطات حية، لكن كل منا حضر أفراحًا شعر فيها بروعة الترتيب وجمال الديكور، وتناسق الزهور، وروعة الإضاءة،  وعذوبة الموسيقى وتناسقها مع الموقف الذى يحدث من تلبيس شبكة أو افتتاح بوفيه أو... أو... كل هذا يتناقش  فيه وينسقه مع المختصين شخص يدعى بالإنجليزية ‏(event & wedding planning) أو منظم الحفل وهى مهنة تحتاج إلى الإلمام بالكثير من الخبرات والتجارب لاستيعاب أى موقف طارئ قد يحدث، وربما يكون هذا ما جعل شرين مختار  تنجح فى العمل للعديد من  الحفلات الكبرى والأفراح، فهى قد عملت لأكثر من عشر سنوات فى مجال السياحة وتدرجت بالعمل حتى وصلت إلى مديرة حفلات بأحد فنادق الخمس نجوم، وبهذه الخبرة الكبيرة دخلت مجالاً حلمت بالعمل به وهى طفلة صغيرة حين حضرت فرح أحد أقاربها بأحد الفنادق الكبرى، ووقفت وهى فى الزفة تتأمل التفاصيل وتمنت أن تعمل فى هذا المجال وجرت السنوات وتحقق حلمها الذى تسعى من خلاله لتحقيق حلم كل عروسين بليلة فرح ناجحة وسعيدة.. فما أسرار نجاح أى ليلة فرح أو أى حفل؟!
تقول شرين مختار: عملنا يتدخل فى كل التفاصيل والاختيارات من اختيار الكراسى،  المناضد، السنتر بيس، للإضاءة مع كل موقف مع الموسيقى المصاحبة لكل حدث داخل الليلة، فعفوا (الودينج بلانر) لا يقتصر عمله على مجرد ورد وكوشة، فعملى يتطلب منى التدخل فى كل التفاصيل وإدارتها بحكمة وذكاء وسرعة بديهة للتصرف مع أى مشكلة قد تحدث خلال الحفل، فأنا أعتبر العروس والعريس معزومين عندى وأهيئ لهما كل السبل لتحقيق حلمهما فى ليلة زفافهما كما تخيلاها أو تصوراها، وفى الوقت نفسه تسعد ضيوفهما، لذلك أنا لا أقبل أكثر من حفل أو فرح فى يوم واحد لأننى أتواجد منذ الصباح الباكر حتى انتهاء الليلة.
أى حفل سواء كان حفلاً سنويًا لشركة كبيرة أو حفل إفطار فى رمضان أو حفل زفاف له عدة عناصر لنجاحه، وهو ما قامت به شرين مختار بنجاح فى عدد كبير من الحفلات، حيث كانت (ودينج بلانر) لحفل زفاف زينة وطارق فى المسلسل الشهير أبوالعروسة الجزء الأول، كذلك قامت بتنسيق خمس مناسبات داخل مسلسل (بالحجم العائلى) رمضان المحاضر وهو حفل خطوبة بنت يحيى الفخرانى وفرحها على البحر،  حفل الفاجورا، حفل عودته، وحفل رأس السنة.
 فكيف يكون التفكير فى مثل هذه الأحداث فى حياتنا تقول شرين : الإنسان أذن وعين، فلابد أن أجذب العين بالإضاءة مع تفاصيل الديكور واختيار الكرسى الذى سيجلس عليه الضيوف وأهمية أن يكون مريحًا، أهمية أن تكون الإضاءة ضافتة فى قاعة الحفل ليكون التصوير واضحًا وأهمية أن تكون الإضاءة  بيضاء فى البوفيه للرؤية بوضوح، كذلك أجذبه بالسمع عن طريق اختيارات المزيكا المختلفة لكل موقف.
 أحدث موضة
أهم أحدث خطوط الموضة للحفلات والأفراح هو طراز( الروستيك) والخشبيات هى الموضة والتواجد للكراسى الخشب والخضرة، وانتهى عصر الكوشة هذا ما تؤكده شرين التى تقول: الكوشة راحت عليها فأنا لا أحب إضاعة الفلوس فى شىء لا يُستخدم، وأعوضه بجانب أجهزه للتصوير، فأنا أهتم بأن نضع الفلوس فى الأشياء المفيدة التى تستخدم وتظهر الفرح بشكل أجمل وأرقى.
 وتضيف مختار: كل شىء اختلف فى الأفراح الناس بدأت تميل للبساطة والأناقة الراقية حتى فى فستان الفرح، وأنا عن نفسى لا أميل للبهرجة، حقيقى هناك قليلون يميلون لها لكن أصبحوا قلة، من الموضة أيضًا دخول الألوان فى الورد، فليس فقط الورد الأبيض والأخضر لكن هناك الموف والأورنج والأحمر مع الأورنج، السيمون مع الأورنج.
وتذكر شرين أنه منذ العام الماضى وموضة أفراح البحر منتشرة بقوة وهى بالقطع تحتاج إلى تفاصيل مختلفة عن أى فرح سواء بالنسبة للعروس وماكياجها وشعرها وفستانها، أو بالنسبة لتفاصيل الحفل والبوفيه الذى يكون من أول اهتمامات الأهل، أما الزفة فتهتم بها الأم، أما العريس فلا يهتم بتفاصيل الفرح مثل العروس  يكون اهتمامه بشهر العسل والشقة، والدى جى إذا كان عريس (روش) ويحب الرقص، والعروس هى التى تهتم بشكلها من ماكياج وشعر وفستان فيظل شكلها كعروس حلم طفولتها.
مواقف وطرائف
عن أهم المواقف التى واجهتها فى أحد الأفراح قالت: عروس انسكب العصير على فستانها وأخذتها بسرعة وتعاملت مع البقعة، وعروس أخرى انقطع ذيل فستانها فأخرجت الخيط  والإبرة اللذين أحتفظ بهما وقمت بتثبيت الذيل، موقف آخر عروس اشترت حذاء الفرح وحين فتحت العلبة وجدت أن الفردتين يمين فأرسلت سريعًا نشترى لها حذاءً بديلاً، وحدث مرة أن أحضرت أم العروس الفستان فى جرابه وأكتشفت أنها أحضرت فستان الخطوبة بالخطأ، أما أصعب موقف وأقسى موقف حدث فكان لحصان  توفى بعد أن انتهى مباشرة من زفة العروس، وكانت شرين قد اتفقت مع صاحب كارتة بالزمالك على أن تزف العروس بالكارتة فى فيللا على طريق مصر إسكندرية الصحراوى فقام السايس بالحضور بالكارتة والحصان كل هذه المسافة وكانت مسافة طويلة جدا عليه ومرهقة.
وأخيرًا..
أسرار نجاح أى حفل وأى فرح ترجع إلى تخطيط منظم الحفل والاهتمام بكل التفاصيل واستيعاب كل المواقف الطارئة.. ويارب كتر أفراحنا ومناسباتنا السعيدة.•



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

(#نحن نسجل) الإرهابية

للأمة أعداء، وهم أخطر من أعداء الدولة أو أعداء النظام. أعداء الأمة لهم هدف واضح وصريح وعلني ومحدد وهو سحقها وفناؤها وتشرذمها و..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook