صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

 أطفال السينما يحتفلون بعيد ميلادهم

153 مشاهدة

9 يناير 2019
كتب : هبة حسنين



على خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية احتفل ملتقى أطفال السينما المصرية، برعاية وزارة الثقافة وجمعية أبناء فنانى مصر، بثلاثة عشر فنانًا قدموا للسينما العديد من الأعمال الفنية المميزة وهم صغار، وما زالت أسماؤهم محفورة فى أذهان محبيهم.

من منا لا يعرف الطفلة المعجزة «فيروز» والتى اكتشفها أنور وجدى،  مرورًا بالطفل الشقى «أحمد فرحات»، والأختين دينا وإيناس عبدالله اللتين شاركتا فى العديد من الأعمال بجانب كبار الفنانين كشادية فى نص ساعة جواز وسعاد حسنى فى أميرة حبى أنا، وبالطبع لا ننسى فيلمى أم العروسة والحفيد، وصولًا لريم أحمد والتى اشتهرت بدورها  «هدى» ابنة الفنان محمد صبحى فى مسلسل «يوميات ونيس» والتى قامت بتقديم حفل افتتاح ملتقى أطفال السينما المصرية وكُرمت فى ختامه.
اعتلت فرقة المعهد العالى للموسيقى العربية مع المايسترو معتز متولى مسرح الهناجر وبدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهورى،  ثم توالت العروض، فتميزت الطفلة ملك بأدائها فى أغنية «شوف ياعزيزى» لفيروز، وتفاعل معها الحضور لروحها القريبة للغاية من صاحبة الأغنية، وكذلك لفتت المطربة نرمين العمروسى انتباه المشاهدين بأدائها القوى والمرح لأغنية «كروان الفن» مع زميلها محمد سامى،  وختامًا مع أغنية 100 سنة سينما أداء الكورال وسولو فتحى ونور قشقش.
وبعد انتهاء العرض الموسيقى بدأ تكريم الفنانين وهم الراحلون فيروز، ممدوح عبدالعليم، وماهر عصام، بالإضافة إلى بوسى،  إيناس ودينا عبدالله، محسن محيى الدين، أحمد فرحات، نبيل الزقزوقى، نادية الشناوى، هالة أنور، ومحمد عبدالواحد.
وحمل التكريم اسم الفنانة الراحلة فيروز وتصدرت صورتها أفيش الملتقى بجانب النجمة «بوسى» والتى تغيبت عن استلام جائزتها، كما تغيبت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم لظروف طارئة.
قبل بدء التكريمات أوضح المستشار ماضى توفيق الدقن، رئيس جمعية أبناء فنانى مصر، أن الملتقى يعتبر هو عيد الميلاد الثانى لنشأة الجمعية ولكنه يستمد عمره الحقيقى من تاريخ الفن بما قدمه من أعمال عظيمة مازالت خالدة حتى الآن، وأضاف قائلًا: «الاحتفالات والتكريمات التى تنظمها الجمعية تهدف لحماية التراث الفنى والحفاظ على الملكية الفكرية وحق الأداء العلنى  لأصحابه».
 كان أول تكريم لفيروز لذا اعتلت نور جمجوم حفيدة الطفلة المعجزة مسرح الهناجر لتتسلم الجائزة عن تكريم جدتها الراحلة، وعبرت عن ساعدتها الكبيرة بهذا التكريم وتوجهت بالشكر لكل القائمين على الاحتفالية، وأضاف والدها أيمن جمجوم أن تكريم أطفال السينما المصرية فخر للجميع، لافتًا الانتباه إلى أن هذا الحفل له وقع خاص، لأنه جاء من جمعية أبناء فنانى مصر.
وبخطوات مرحة وابتسامة منيرة توجه الفنان أحمد فرحات نحو منصة التكريم وأعرب عن سعادته بالتكريم وأكد على أن هذه الجائزة تثبت له أنه استطاع تقديم أعمال مميزة تجعله يفخر بها، ومنها سر طاقية الاخفاء وإشاعة حب وغيرهما..
 وأشادت إيناس عبدالله، رئيس قناة النيل للدراما، بالملتقى والعاملين عليه، وذكرت أنها بدأت التمثيل منذ أن كان عمرها ثلاث سنوات مع الفنانة تحية كاريوكا فى فيلم «أم العروسة»، وعلى الرغم من أنها لا تتذكر تفاصيل كواليس التصوير إلا أن والدتها أخبرتها أن كاريوكا كانت تحبها كثيرًا وتحرص على تناولها لطعامها فى فترات الراحة بين تصوير المشاهد، وكونها أحد العاملين بالهيئة الوطنية للإعلام توجهت عبدالله بالشكر لكل عمل جيد ومتميز ولكل مبدع قدم فنًا لا ينسى.
عرفنى الجمهور بـ «رويتر» ابنة عبدالمنعم مدبولى فى الحفيد وجملتى الشهيرة «حسين حسين ما طلق الست دى بقى» كلمات وصفت بها الإعلامية دينا عبدالله نفسها، وعبرت عن سعادتها الشديدة بالتكريم، وتوجهت بالشكر لوزيرة الثقافة وجمعية أبناء فنانى مصر، وقالت «هذا ليس تكريمى الأول عن مجمل أعمالى ومن ضمنها فيلم من أهم 100 فيلم فى السينما المصرية وهو الحفيد والذى  حصلت من خلاله على جائزة الطفلة المعجزة».وأضافت «أعتبر نفسى من المحظوظين بمشاركتى بأعمال جنب لجنب مع كبار النجوم كالسندريلا وشادية وغيرهما..»
وأهدى الفنان محسن محيى الدين درع تكريمه إلى صديقه الراحل عبدالله محمود، وأثنى على منظمى الحفل معبرًا عن سعادته بالتكريم ويرى أن الفنانين الكبار الذين تتلمذ على أيديهم هم الأحق بهذه الجائزة مشيدًا بما قدموه من فن عظيم.



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

افريقيا 2

عبر زمن طويل طويل. عانت أفريقيا كما لم تعان قارة من قبل. ولاقت شعوبها من العذاب والدمار والاستغلال ما لم تتذوقه شعوب غيرها عبر..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook