صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

سكة أبو الفدا رواية طاهر البهى الجديدة

104 مشاهدة

18 ديسمبر 2018



صدر حديثا للكاتب الصحفى طاهر البهى رواية (سكة أبوالفدا)، وهى رواية جديدة هى الثالثة فى مسيرة الكاتب الكبير الفذ، وأحد أبناء صباح الخير المهاجرين إلى الزميلة العزيزة مجلة حواء. الرواية تنبض بصدق بالغ وسلاسة فى السرد وعمق فى المحتوى وقوة فى اللغة الأدبية، كما أنها لا تبتعد عن الواقع الذى نعيش فيه. وتلك من سمات الكاتب الصحفى طاهر البهى. فللكاتب عدة كتب من قبل (24 كتابا) أثرت المكتبة المصرية والعربية، وهى كتب متنوعة فى الفن والسياسة والأدب.
تجربة الأستاذ طاهر البهى الثالثة فى الرواية تنبئ بمولد روائى كبير يمكنه خلال سنوات معدودة أن يكون من أهم الروائيين فى مصر والعالم العربى ما لم تسرقه الصحافة. فقد سرقت الصحافة الأستاذ طاهر لسنوات كان يمكن خلالها أن يضيف لعالم الأدب روايات وقصص قصيرة من نوع فريد. وكان أجمل ما فى رواية الأستاذ طاهر البهى أنه استطاع بحرفية عالية أن يفصل عمله كصحفى وكتابته الأدبية. فتشعر وأنت تقرأ الرواية أنك أمام روائى عتيق غاص فى بحر الأدب منذ نعومة أظافره. الرواية تستحق أن تقرأ وتتخذ موضعها الطبيعى كأهم رواية طبعت خلال هذا العام. مبروك للأستاذ طاهر البهى روايته الجديدة وفى انتظار روايات أخرى لا تقل جمالا.



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

تدمير الدول

منذ قديم الأزل، تتعاقب الإمبرطوريات التى تحكم الكوكب، ولكل إمبراطورية سمات ومصالح وأسلوب فى السيطرة. قديمًا كانت بالسلاح وبالج..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook