صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

حسن حسنى: «رفضت إغراءات كثيرة حتى لا أكرر نفسى»

205 مشاهدة

28 نوفمبر 2018
كتب : مى الوزير



أكد الفنان الكبير حسن حسنى خلال ندوة تكريمه فى مهرجان القاهرة السينمائى، سعادته الكبيرة بهذا التكريم وتحدث عن مشواره قائلًا إنه لم ينشغل فيه بالبحث عن مكان اسمه على التتر، لافتًا إلى أنه تلقى عروضًا لأعمال وأدوار كبيرة ولكنه رفضها وقال: «كنت أبحث عن أدوار صغيرة حتى ولو مشهد واحد ولكنه مؤثر ويدخل الوجدان مثل فيلم «الهجامة» الذى أعتز بمشهدى فيه جدًا لأنه دخل قلوب الناس، كما رفضت الإغراءات المالية أو تكرار الشخصيات حتى وإن كانت النتيجة جلوسى بدون عمل».
أشار حسنى إلى أن أول فيلم له كان مع عاطف الطيب وكان يقوم بدور «شرير» وبعده أصبح كل المعروض عليه أدوارًا شريرة ورفض ذلك، وبعدها قرر أن يتعايش مع كل شخصية قائلًا: كل شخصية كانت تشوقنى وتحبنى وأحبها، ورفضت دائمًا تكرار نفسى، وأنسى أننى  كوميديان مع كل شخصية أجسدها».
فيما قال محمد حفظى رئيس المهرجان خلال كلمته بالندوة: «إن تكريم حسن حسنى، هو تكريم للمهرجان فنحن كجيل سينمائى ندين له بالكثير من الفضل لأنه كثيرًا ما كان يقوم بالمشاركة فى أفلامنا كمجاملة وساعدنى كثيرًا فى أحلامى كمنتج منذ أن بدأت الإنتاج فى عام 2001».
أدار الندوة الناقد طارق الشناوى الذى شبه مشوار حسن حسنى بأنه  يحمل إضاءة فى حياتنا على مدار50 عامًا وما زال قادرًا على العطاء ويخاطب القلوب فى كل أعماله، وقال الشناوى: «أصعب كتاب فى حياتى كان عن حسن حسنى لأنه فنان تتعامل معه القلوب وهو ما منحه كل هذا الحب، وكثير منا لا يعرفونه شخصيًا ولكن الشاشة تعرفنا عليه، وهو إنسان معطاء، وحقق الحضور ونال حب الناس واستفاد الكثير من النجوم بنصائحه، وعطاؤه الفنى شمل المجالات الأربعة «مسرح سينما إذاعة وتليفزيون»، وحقق فى كل منها نجاحًا طاغيًا».•



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

صـورة افريقيا

جاء أوانها. وزمانها. فهى قارة المستقبل. الصراع محمومٌ على أراضيها. الكل يريد أن ينهب إفريقيا. نهب لمواردها وأراضيها وشعبها. وه..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook