صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

دجوكوفيتش.. وأوساكا

72 مشاهدة

19 سبتمبر 2018



كتب: أحمد بهجت
 

أسفرت النسخة الـ 138 لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس عن تتويج كل من الصربى نوفاك دجوكوفيتش بلقب الرجال، وناعومى أوساكا بلقب السيدات. وشهدت البطولة الكثير من الأحداث المثيرة للاهتمام:

ناعومى أوساكا البطلة الشابة
تمكنت أوساكا اليابانية البالغة من العمر 20 عامًا من هزيمة البطلة الأمريكية سيرينا ويليامز فى نهائى مثير للجدل تحكيميًا، أوساكا من أم يابانية وأب هاييتى، وأصبحت بهذا التتويج أول لاعبة فى تاريخ اليابان تحقق لقب جراند سلام. وبعد انتهاء المباراة صرحت أوساكا أنها تحب سيرينا ويليامز كثيرًا وأنها ألهمتها لكى تكون بطلة تنس.كما أضافت أنها أعدت عنها تقريرًا عندما كانت فى المدرسة الابتدائية ولطالما حلمت أن تكون مثلها، لذا كانت أشبه بمواجهة بين الأستاذ والتلميذ، ولكن فى هذه المرة تفوق التلميذ.
الجو يعاند الأبطال!
كانت السخونة داخل أرضية الملعب مرتفعة للغاية ليس لمتعة المباريات فحسب، بل بسبب درجة الحرارة المرتفعة للغاية التى أجبرت العديد من اللاعبين المهمين على الخروج مبكرًا من البطولة، فالمصنف الثانى عالميًا السويسرى روجر فيدرر هزم أمام الأسترالى جون ميلمان 3-1 بعد أن لعب مباراة مجهدة للغاية فى درجة حرارة مرتفعة وصرح بعدها أنه لم يستطع أن يتنفس بشكل طبيعى بسبب الحرارة والرطوبة وأكد المتوج باللقب نوفاك دجوكوفيتش كلام السويسرى وقال إنه يحتاج إلى تغيير ملابسه لعشر مرات فى المباراة الواحدة وأن التنفس صعب للغاية على أرضية الملعب الرئيسى! أما نادال فانسحب من دور نصف النهائى أمام خوان مارتن دل بورتو متأثرًا بإصابة ألمت به فى الركبة وقد اشتكى من أرضية الملاعب الجديدة فى نيويورك.
وبعد انتهاء مباراة النهائى التى جمعت دجوكوفيتش والأرجنتينى خوان مارتن دل بوترو وانتهت لصالح البطل الصربى المعجزة ليحقق لقبه الرابع عشر فى الجراند سلام، عادل دجوكوفيتش رقم الأمريكى بيت سامبراس كثالث أكثر لاعب متوج بالجراند سلام.•



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

البداية من باريس - 2

فجأة، قامت السلطات اليابانية  بإلقاء القبض على كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة  التحالف الثلاثى العالمى للسيارات رينو &nda..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook