صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

مبادرة «شيماء» الخيرية لمستلزمات مدارس قرى الجيزة

203 مشاهدة

19 سبتمبر 2018



حب العطاء والعمل الخيرى التطوعي،فضيلة متأصلة لدى الكثيرمن الشباب والفتيات،وأحيانا تكون تجربة العمل فى جمعية خيرية شهيرة نواة لأفكار ومبادرات شبابية أخرى.
«شيماء» أحد نماذج شباب الخيرالذين نجحوا فى اجتذاب أصدقائهم وجيرانهم للعمل الخيري،  عمرها 20 عاما و تدرس فى كلية التجارة، وتطوعت فى إحدى الجمعيات الخيرية الكبرى منذ 6 سنوات، لكنها وجدت أن التبرعات بالجمعية، لا تكفى لتغطية كل طلبات المحتاجين، ففكرت فى عمل مبادرة شخصية بما تستطيعه فى مساعدة طفل يتيم يقيم بجوارها، وعلم بعض من أصدقائها بما تفعله فقرروا الانضمام لها ومساندتها بالجهد والمال.
 ووصل عدد من يعملون فى هذا النشاط الخيرى تطوعا نحو 17 من أصدقائها، ولكى يكون لعملهم غطاء شرعى حتى لا يتهموا بجمع أموال بدون وجه حق، أشهروا جمعية خيرية تحت مسمى «مبادرة أهل الخير» لمساعدة الفقراء والمحتاجين فى قريتهم والقرى المجاورة بمحافظة الجيزة فى «سقيل وبرطس وطناش والقيراطين والعزبة».
بدأت شيماء وأصدقاؤها فى جمع تبرعات بقيمة خمسة جنيهات من المعارف والأقارب، وجمعوا  حوالى 300 جنيه، اشتروا بها أدوات مدرسية، وعندما علم بعض المقتدرين ماديا فى قراهم بنشاطهم الخيري، تكفلوا بتوفيرعدد من الحقائب المدرسية والكشاكيل والمستلزمات المدرسية الأخري، تم توزيعها على المحتاجين بعد عمل بحث عن حالة من يتقدمون للحصول على المساعدة، وبلغ عدد من تساعدهم شيماء وأصدقاؤها بشكل دورى 60  حالة حتى الآن، ولديهم حصر بـ150 حالة أخرى يطلبون مساعدات مادية وعينية لظروف مختلفة.
 «أحمد عرب» رئيس المبادرة وأحد المشاركين فيها قال إنه تم تجهيزمعرض لبيع وتوزيع  المستلزمات الدراسية بالمجان فى مقر الجمعية، يبدأ 20سبتمبر الحالي، إلى جانب توزيع بعض منها للمحتاجين فى منازلهم، حتى لا يؤثر ذلك على نفوس الأطفال بالسلب، لافتا إلى تعاقد الجمعية مع مكتبة فى نفس القرية لبيع الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة. •



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

فكرة مصر "2"

بعد غياب طويل، عادت فكرة مصر فى العصر الحديث، بدأت عندما جاء نابليون قائدًا لحملته الفرنسية الشهيرة. كان ذلك فى نهاية القرن ال..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook