صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

أجيرى يمحو أفكار كوبر الدفاعية من ذهن المنتخب

65 مشاهدة

12 سبتمبر 2018
كتب : محمد عبدالعاطي



اكتسح منتخب مصر منافسه النيجر بسداسية نظيفة فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019، وذلك فى أول اختبار للمدرب المكسيكى خافيير أجيرى مع الفراعنة.
ولم يجد المنتخب أدنى صعوبة فى فرض سيطرته على اللقاء أمام منتخب النيجر الضعيف للغاية فى الوقت الذى كان بإمكان لاعبى مصر مضاعفة النتيجة والخروج بـ12 هدفًا بعد إضاعة عدد كبير من الفرص أمام المرمى.
ودخل أجيرى فى مقارنة مع الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى السابق لمنتخب مصر بسبب اتجاه المدرب المكسيكى إلى المدرسة الهجومية وعدم الاكتفاء بحسم المباراة فى الشوط الأول، بل واصل الهجوم الضارى أمام النيجر حتى ارتفعت الغلة التهديفية إلى ستة أهداف.
وكان كوبر قد تعرّض لانتقادات لاذعة بسبب الإصرار على استخدام المدرسة الدفاعية والاعتماد فقط على الانطلاقات السريعة للنجم محمد صلاح، وهو ما أثبت فشله فى مباريات دور المجموعات بكأس العالم.
وسعى أجيرى من خلال قائمة المنتخب التى جرى استدعاؤها لمباراة النيجر إلى خفض معدل أعمار اللاعبين فى مختلف الخطوط، خصوصًا بعدما ضم صلاح محسن من الأهلى.
ونجح محمد صلاح فى تسجيل هدفين، فيما سجّل كل من محمد الننى وصلاح محسن وأيمن أشرف ومراون محسن «هدفًا».
ولم تتضح الصورة بشأن إمكانية استمرار أجيرى على نفس النهج الهجومى إذا ما واجه منتخبات أقوى من النيجر مثل تونس الذى يشارك الفراعنة فى المجموعة وفاز فى رادس بهدف نظيف على مصر فى الجولة الأولى.



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

موسـكو

للروس تاريخ طويل وممتد مع مصر. فالدولتان تتشابهان كثيرا فى التاريخ الممتد لآلاف السنين. ولهما حضارات قديمة وقوة ناعمة لها تأثي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook